صباحكم جميل .. الأحد 24/1/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

تركيا أطلقت إشاعة تمركز قوات روسية في القامشلي والسلطان أردوغان يقول بأنه لن يسمح بهذا التمركز كما لا يسمح بانتشار قوات كردية قرب حدود تركيا! السلطان أمسى وأصبح مرعوباً من صعود الكرد عالمياً، ومرعوباً كذلك من رعونته في التعامل مع أكراد تركيا، جو بايدن في انتقاد للانتهاكات الإنسانية في منطقة الأكراد شرق تركيا قال أنه يريد أن يرى تركيا دولة ديموقراطية حقيقية وتصون الحريات العامة، وفي تهييج مذهبي ملحوظ يصرَّح من أنقرة أنَّه ناقش مع المسؤولين الأتراك سبل دعم أنقرة للعرب السنَّة في سورية! وأضاف بأن أمريكا مستعدة لحل عسكري في سورية إذا فشل الحل السلمي! الخارجية الروسية علَّقت على تصريح جو بايدن بالقول أن الكلام عن الحل العسكري في سورية كلامٌ سيءٌ! لعله يُضمر حل سوري عسكري للإرهاب، البيت الأبيض في واشنطن صرح الآن أن بايدن يقصد بالحل العسكري ضد داعش وليس الدولة السورية! برافو واشنطن لو أجبت عن سؤال هام طرأ: هل واشنطن تفاوض داعش حالياً؟ أين؟ على أي أجندة؟ بصراحة توضيح مناسب للمُستَحمَرين!
أما جون كيري القلق من استمرار دعم إيران لحزب الله ومن برنامجها الصاروخي صار في السعودية التي تتفق معه في مخاوفه من الأمرين بل ومن أمورٍ أكثر، ما اذكره أن التحالف الستيني تشكل ليحارب داعش وليس حزب الله، لن نلقي بالاً للمؤتمر الصحفي الذي جمع كيري مع الجبير لتفاهة وتناقض ما جاء به وعلى رأس التفاهة اتهام الجبير لإيران بدعم الإرهاب حيث فصل بأنه حزب الله!
في مسرحية هزلية اجتمع كيري مع رئيس الهيئة العليا للتفاوض رياض حجاب –كما قيل- لإقناعه بتغيير أولاً رئاسة وفد التفاوض وثانياً كبير مفاوضي وفد التفاوض! لم يذكر إعلام البعارين شيئاً عن مهمته الأساسية من الزيارة والمتمثلة في إدخال شخصيات على الوفد من خارج معارضات الرياض! كيري سيترك لرياض حجاب إيجاد مبرر لرضوخه! كيري نفى أن هناك موعداً جديداً قد تحدد لانعقاد جنيف3! الجبير ذكر اليمن، وكيري يدغدغ البعير السعودي بالقول أن الحوثيين هم تهديد مباشر للسعودية وأمريكا تساندها، ترك كيري البعير يغرق يغرق!
جمع كيري وزراء خارجية دول مجلس التعاون وأمينه العام، قيل أنه أكَّد لهم ما قاله أوباما لهم في واشنطن حين استدعاهم للطمئنة بعد توقيع الاتفاق النووي مع إيران، وقيل أنه تباحث معهم في مساري سلام سورية واليمن، ثم أنهى اللقاء بأخذ صورة تذكارية وهو يتوسطهم بابتسامة! لم يعد جون كيري لا منهكاً ولا محبطاً، الجدير بالذكر أن كيري والجبير صعَّدا من الهجوم على إيران في الوقت الذي كانت إيران توقع المشاركة الاستراتيجية مع الصين! جون كيري ختم بزيارة الملك ولم يصدر شيء عن الزيارة، كما لم يرد خبر عن لقاء كيري بولي العهد محمد بن نايف!
لم تكن بريئة تصريحات آشتون كارتر في فرنسا وكذلك تزامن زيارة بايدن لتركيا وزيارة كيري للسعودية، كل من القادمين دغدغ أوهام من زاره، بايدن قال لأحمد داوود أوغلو أن حزب العمال الكردي جماعة إرهابية كداعش، كيري قال في السعودية أنه سيحمي حلفاءه من أي اعتداء، المؤكد أن كلاهما منزعجٌ من تقدُّم جيش سورية السريع وعلى كافة الجبهات، والمؤكد كذلك أن كلاهما يحاول التقليل من سرعة إنجازات الجيش السوري أو التقليل من سرعة انهيارات الإرهابيين، كلما بعد الموعد تقلص وجود الإرهاب على الأرض السورية، الوعد لازال قائماً، مالم يحققه العدو –أمريكا والغرب وإسرائيل والأذيال سواء كان تركياً أو بترودولارياً- بالسلاح لن يحققوه بالمباحثات ودمتم!

قال مراسل الفضائية السورية في نشر مساء أمس: قد لا يستغرق استكمال تطهير ريف اللاذقية إلا ساعات قليلة قادمة، فلم يعد أمام الإرهابيين إلا الهرب في جماعة أو الموت في جماعة! وأمس حدث تقدُّم كبير في الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي وفي داريا في ريف دمشق،
في الميدان اليمني بثت قناة المسيرة التابعة لأنصارالله مشاهد عمليات استهداف لجنود سعوديين ومشاهد لجثث القتلى، إعلام البعارين وأذياله يردد انتصارات وهمية وغارات للتحالف العربي على تجمعات الحوثيين ومؤيدي المخلوع بلا مشاهد لهذه الأخبار، من هو الأصدق؟

سوراق وربع الساعة الأخير لاسترداد الأرض تماماً مطهَّرةٍ بدم أطهارنا .. والرجل الأسد علامة النصر ..
والبعارين المهزومون في اليمن .. يسقطون من الجو على أطفال تعز 40 طنَّاً من المساعدات .. وعلى أطفال اليمن آلاف الأطنان من الموت ..
وفي فلسطين .. رئيس الأركان الإسرائيلي يقر بالعجز عن مواجهة شبابها .. وشابَّاتها ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy