صباحكم جميل .. السبت 16/1/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

مخاوف مملكة الرمال البعيرية متطابقة مع مخاوف العدو الإسرائيلي، مخاوفهما اجتمعتا على وقوع أسلحة حديثة في أيادي حزب ألله! مملكة الرمال وإسرائيل إذن يواجهان عدواً واحداً؛ محور المقاومة، مخاوف مملكة الرمال وردت في اتفاقيتها مع فرنسا لتنفيذ هِبَة تسليح للجيش اللبناني بقيمة 3 مليار دولار! فقد طلب البعير أن يتم تجهيز الذخائر الحديثة بالإلكترونيات التي تلغي فاعليتها عن بُعد لو سقطت في يد حزب الله نصاً، أما مدة التسليم والتنفيذ فهي نكتة الهِبَة الأخرى حيث تمتد حتى عام 2023 وموت ياحمار ..، بالمناسبة الهَبَة تراوح مكانها منذ أكثر من عامين، ويحيها البعير من مواتها كلما ظهر على السطح أن إيران أو روسيا مستعدتان لتسليح الجيش اللبناني بدون مقابل! أمَّا العدو الإسرائيلي فهو يتحدث عن مخاوفه من وصول سلاح لحزب الله بوتيرة تكاد تكون يومية سواء على لسان جيشه أو حكومته أو محللي السياسة على الإعلام الإسرائيلي، دوري جولد مدير عام خارجية إسرائيل وصديق لواء الركن السعودي أنور عشقي صرَّح لولو ستريت جورنال أن هناك وحدة مصالح اليوم بين إسرائيل ودول عربية عدَّة!
البنتاجون رصد رغبة الصين في الانخراط في محاربة الإرهاب، ورَصَد نيّتها في في الانخراط في أحد حِلفيِّ محاربة الإرهاب ويرجِّح أن تلتحق الصين بحلف موسكو! لا أشك أن تقلق الصين بعد المعلومات عن أن عدداً من مسلمي الإيجور قد استدرجهم العدالة والتنمية التركي ليقاتلوا مع الدواعش في سورية، ومن حق الصين أن تؤمن سلامها الاجتماعي من عودتهم وذلك بالقضاء عليهم في سوريا والعراق! قد تكون زيارة رئيس الصين للمنطقة لإعلان مشاركة الصين في محاربة الإرهاب، طهران أعلنت أنه سيصل طهران يوم الجمعة القادم، كما قيل أنه سيزور السعودية فيما يبدو لبذل مساعي وساطة للتهدئة بين الجارين الإيراني والسعودي،

أرى حالياً إشارات واضحة أن أمريكا قد استقرت على السير بالحل في سورية إلى نهايته، فقد استطاعت روسيا إسقاط أو على الأقل التواضع في مواقفها ومن ثمَّ حشرها للسير على مسار الخط المستقيم الواحد، متحدث خارجية أمريكا جون كيربي أكَّد على موعد 25 كانون2/يناير لعقد جنيف 3، مكالمة لافروف وكيري أرست دون شروط مسبقة بما يسقط رفض الهيئة العليا للتفاوض برئاسة رياض حجاب لإضافة أعضاء من الخارج على وفد التفاوض أو حذف أي من أعضاءه، كما أشرت في مقال أمس أن كيري يتذكر جيداً جنيف2 وشتَّان بين الوضع الميداني للمباحثات جنيف3 ووضعه في وقت جنيف2،
دي مستورا يصدر دعوات حضور للمدعوين إلى جنيف 3 بعد استرجاع مسؤولية تكوين وفد المعارضات السورية من البعير بعد تحييده، من موسكو صدر منذ أيام أن انعقاد جنيف 3 لا يتطلب حضور جميع دول فيينا2 وهو ما فهمه البعير أنه استبعاده أصبح وارداً، كأن البعارين بدأت تستوعب شواهد ميادين سوراق وانسحاق وجود مجرميهم الإرهابيين!

قناة العربية-الحدث تنقل مباشرة وعلى الهواء كلمة مندوب روسيا الذي اتهم فيه بعض أعضاء مجلس الأمن بازدواج المعايير في إثارة الموضوع الإنساني في منطقة واحدة في سورية وغض النظر عن المدن والبلدات المحاصرة من النصرة وداعش وأحرار الشام وجيش الإسلام وما شابه، وذكر على الهواء أن روسيا قد أوصلت مساعدات إنسانية للمحاصرين في دير الزور، وأشار إلى أن الجماعات الإرهابية تسرق المساعدات الإنسانية من مستحقيها، كما أشار أن الهدف من الحملة الإعلامية هو إفشال جولة مباحثات جنيف 3 السورية – السورية! مندوبة أمريكا ذكرت فقط مضايا ومناطق أخري يسيطر عليها الإرهابيين دون ذكر لمناطق سيطرة الدولة المحاصرة من الجماعات الإرهابية!

أنباء غير مؤكدة عن فرار جماعي لمقاتلي داعش من بلدة الباب باتجاه الرَّقَّة! وبلاك ووتر تُستَنزف في اليمن! والبعير يصعِّد غاراته على اليمن بعد حسن النوايا التي أبداها أنصار ألله! استثوار البعير الذي أشرت له كطبع أصيل فيه!

سوراق وربع الساعة الأخير لاسترداد الأرض تماماً مطهَّرةٍ بدم أطهارنا .. والرجل الأسد علامة النصر ..
والبعارين المهزومون في اليمن .. يسقطون من الجو على أطفال تعز 40 طنَّاً من المساعدات .. وعلى أطفال اليمن آلاف الأطنان من الموت ..
وفي فلسطين .. الإسرائيليون وفقدانهم الشعور بالأمان .. ويظهر السلاح الناري ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy