صباحكم جميل .. الخميس 14/1/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

صفحة مقال أمس ضاقت على ذكر اتهام السلطان أردوغان لنيَّات روسيا وإيران التخريبية في تركيا ودورها، وذلك في سياق شكواه من نشاط الجماعات الإرهابية المتصاعد في تركيا! السلطات التركية اعتقلت 65 مشتبهاً به في تقديم المساعدة اللوجستية للمنتحر معظمهم سوريون، بين المشتبه بهم 3 روس قد يكون القبض عليهم تغطية لاتهام السلطان أردوغان الغير مباشر لروسيا وإيران! الحكومة التركية أصدرت حظراً إعلامياً على سخصية المنتحر وهو ما زوَّد الريبة في الحادثة، البعض ينصح السلطان بمحاربة داعش التي يتهمها في داخل تركيا أولاً!
تأكيد أوباما في كلمة الاتحاد بأن على الحلفاء الدفاع عن أنفسهم وأن أمريكا لن ترسل جيشها للشرق الأوسط للدفاع عن أحد، وأشار بأن مشاكل الشرق الأوسط ذات أبعاد تاريخية وقد تحتاج لأجيال متعددة لحلها، باختصار كلمة الاتحاد استكملت حالة إحباط السلطان والبعير وأذيالهما! أما كاميرون فقد صرَّح بأنه لا توجد قوى معتدلة في المعارضة السورية كافية ولا قادرة للتصدي لداعش! مرغمون للتعامل مع الأسد؟!
والحرس الثوري الإيراني يُفرِج عن البحارة الأمريكيين بعد التحقيق معهم وثبوت أنهم دخلوا المياه الإقليمية خطأً، جون كيري شكر إيران على إطلاق سراح مارينز أمريكا وعلى حسن معاملتهم أثناء الحجز، كيري يؤكد على أن جنيف3 سيُعقَد في 25 من الجاري، أما المدهش في تصريحات كيري توقعه سرعة الوصول للحل السوري الذي سيتم وفقاً للنكهة الإيرانية أي كما قدمته إيران منذ عامين وصولاً لسورية علمانية موحدة! لأول مرة تعترف أمريكا بِدَورِ إيران في صياغة فيينا2! والواقعة درس في احترام الذات الذي يرغم العدو قبل الصديق على احترامه،
منتصب القامة أمشي ... مرفوع الهامة أمشي ... هكذا نحن!

استاء سمير تقي مدير مركز أبحاث الشرق من أمريكا التي قدمت اعتذاراً لإيران على دخول زورقين مياهها دون ترتيب مسبق لكي تسترد المارينز المحجوزين، فقد صَعُبَ عليه أن يرى صورة المارينز وهم أسرى لدى إيران مستطرداً أن إيران ليست دولة عظمى بعد، سمير تقي –ومثله كثير بيننا- لا يرى غضاضة في انتهاك السيادة من أمريكا، وما أدرك أن محور المقاومة مختلف عن محور الاعتدال! ولا أدرك التحول الميداني في سورية!
انتهي اجتماع الأمم المتحدة بالأعضاء الدائمين لمجلس الأمن، ستيفان دي مستورا أقرَّ بوجود عقبات أمام جنيف3 سيستمر العمل على إزالتها قبل موعد 25 الشهر الجاري موعد لقاء المعارضة والحكومة السورية، واستطرد أن الموعد لا زال قائما! موسكو أبلغت واشنطن أن جيش الإسلام وأحرار الشام مجموعتان إرهابيتان ولا تقبلا في عضوية وفد المعارضة، قول فصل!
وفي موقف لافت للنظر قال سامح شكري وزير خارجية مصر من ألمانيا أنه من غير المقبول توجيه النقد للغارات الجوية التي تقوم بها الطائرات الروسية في سورية، وأن مصر على ثقة تامة بقدرة روسيا على التمييز بين الأهداف المدنية وأهداف الإرهابيين في سورية! رفقاً بالسلطان وبالبعارين! كفاهما لطمة فيينا2 والتي دلدلت ألسنتهم تهذر بسقط الكلام بلا وزنٍ ولا معنى!
قناة العربية-الحدث –التي تتواجد في أخطر الأماكن- تستضيف ناشط على الحدود السورية – اللبنانية لاستعراض تفاصيل ما يحدث في مضايا بعد دخول المساعدات الغذائية توزيعها مباشرة للسكان هناك بدلاً من نقل تقارير مباشرة من مضايا، قنوات عالمية تبث حيَّاً من مضايا وتنقل مباشرة رأي وحال أهل البلد! برهان غليون الذي يعيش في الدوحة استضافته نفس القناة ليعرب عن عدم تفاؤله في انعقاد مؤتمر 25 الشهر الحالي، عرضت قناة العربية-الحدث مشاهد أسر البحرية الإيرانية للقاربين الأمريكيين وعليها 10 من المارينز بطعم الشماتة بأمريكا!

قوات النصر المبين على بعد 7 كيلومتر من الباب التي تُعتَبَر أهمَّ معاقل داعش في ريف حلب الشمالي، الطريق سالكة لقوات النصر المبين لتستمر في تقدمها باتجاه ما تبقي من أرياف حماة وحمص ودرعا ودمشق والسويداء والقنيطرة، توقعت قبل أربع سنوات أن سورية أول المتطهرين من الإرهاب!

سوراق وربع الساعة الأخير لاسترداد الأرض تماماً مطهَّرةٍ بدم أطهارنا .. والرجل الأسد علامة النصر ..
والبعارين المهزومون في اليمن .. يسقطون من الجو على أطفال تعز 40 طنَّاً من المساعدات .. وعلى أطفال اليمن آلاف الأطنان من الموت ..
وفي فلسطين .. الإسرائيليون وفقدانهم الشعور بالأمان .. ويظهر السلاح الناري ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy