صباحكم جميل .. الثلاثاء 12/1/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

كما سبق وشكلت مهلهلة الدول العربية لجنة برئاسة العربي النبيل لمتابعة ما تقوم به إسرائيل من تهويد للقدس والأقصى وقتلٍ للفلسطينيين ونقل ما يحدث للأمم المتحدة فقد شكَّلت المهلهلة لجنة يرأسها ذات النبيل لمتابعة تدخلات واستفزازات إيران للبعير السعودي الذي ليس أحمقاً ولا أرعناً ولا يصبُّ بإجرامه لا على اليمن ولا على سوريا ولا على العراق ونقل صورة ما تفعله إيران للأمم المتحدة! ومن المتوقع أن تنجح لجنة متابعة إيران في وقف استفزازات إيران كما نجحت لجنة متابعة إسرائيل في وقف قتل الفلسطينيين وتهويد القدس وانتهاك الأقصى وبناء المستوطنات! لا علم لي إن كان على العربي النبيل أن يتابع استفزازات إيران التي قد تظهر على النيويورك تايمز الأمريكية في مقالات شبه منتظمة يكتبها وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف! عنوان آخر مقالاته "التطرف السعودي المتهور" كان مستفزاً للغاية ناهيك عن محتواه الذي اتهم به البعير الوديع بتخصيص موارده ومنذ الاتفاق المبدئي عام 2013 لهزيمة الاتفاق النووي!
قناة سكاي نيوز عربية استضافت باحثاً متخصصاً في الشؤون الإيرانية والذي تحدث عن الظلم الواقع على عرب الأهواز من الحكم الإيراني، أشك أن يكون جُهَّال العرب التي يعرفون أن عرب الأهواز شيعة! وأسأل هؤلاء الجُهَّال: هل يتوقعون من عرب الأهواز أن يُعجَبوا بمعاملة الشيعة في دول ذات أغلبية سنِّيَّة كالسعودية أو البحرين؟ حتى في مصر المنفتحة قُتِل الشيعة وسُحِلَت جثثهم بالشوارع! في السعودية مُكَفَّرون، وفي البحرين مهمشون رغم أكثريتهم التي تصل إلى 70%! وهل يتصور جُهَّال العرب أن يكون عرب الأهواز عضواً في مهلهلة عربية تصنف حزب الله بالإرهاب كما تصنفه إسرائيل التي شكَّل لها مصدر رعب لم تستطعه كافة جيوش دول مهلهلة الدول العربية؟
بعد انكشاف كذبة صور مجاعة مضايا اتهم إعلام البعارين الاستخبارات السورية بأنها هي من سرَّب الصور التي روَّجوا عليها مفبركة مجاعة مضايا! بعد تكذيبه ادعاءات إعلام البعارين صار واضحاً أن مندوب الصليب الأحمر الدولي في سورية قد أصر على تسليم المساعدات الغذائية لأهل مضايا مباشرة وليس عبر الجماعات المسلحة التي استولت على السابقة! سكاي نيوز عربية مثلاً تعرض خبر وصول المساعدات لمضايا والفوعة وكفريا بالقول "مضايا المحاصرة من قوات النظام وحزب الله اللبناني"، وعلى النقيض يذكر "الفوعة وكفريا" دون الإشارة بأنهما محاصرتين ولا ذكر من يحاصرهما! والملاحظ كذلك أن قنوات البعارين وأذنابهم لم تنقل لقاءات مع أهل مضايا المنتظرين لتسلُّم المساعدات وتكتفي بنقل مشهد تجمعهم الصامت! القنوات المحظورة تنقل لقاءات على الهواء لأهل مضايا والتي قد تصل إلى جمهورهم المسكين! وأهالي مضايا عبَّروا على الهواء عن شكوكهم بأن أحرار الشام سيسطون بالسلاح على البيوت وسلب الغذاء، الأهالي يطلبون من الجيش العربي السوري الدخول للبلدة وتخليصهم من المسلحين،
رياض حجاب رئيس هيئة وفد تفاوض معارضات الرياض صرَّح أمام فرانسوا أولاند بأن الحوار السوري – السوري لا يمكن أن يبدأ تحت القصف! وأولاند ردَّ بأنه لا يرى الأسد في مستقبل سورية، واضح أن المتوسط قد التمَّ على خائبا الرجاء!

الزحف قد بدأ على سلمى بريف اللاذقية وهو معقل هام للتكفيريين، توقعات العسكريين تتوقع الإنجاز خلال أيام، بلدة ربيعة هي ما تبقى في ريف اللاذقية وبالتوجُّه لها سيكون الاغلاق التام لكل المعابر التركية الغير شرعية لمحافظة اللاذقية، والجيش العربي السوري يقوم بتدريب أهل القنيطرة على الدفاع عن أنفسهم وأملاكهم وقراهم وبلداتهم، ذلك يتم بالتوازي مع استكمال تطهير ريف القنيطرة من الإرهابيين حتى خط التماس مع الجولان المحتل،

متحدث جيش اليمن يعلن بدء عملية استرداد مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف من قوات تحالف البعارين وأذياله، هذا التصريح يدلُّ على تهالك قوات التحالف العربي وأذياله في اليمن، تحالف البعارين صار بلا أفق في اليمن بعد إصرار صنعاء على عدم العودة للحوار إلا بعد وقف العدوان وفك الحصار عن اليمن، بان كي مون أمس أدان استهداف مستشفى أطباء بلا حدود في صعدة وهو يدخل ضمن تصعيد انتقادات أممية لسلوك البعارين.

سوراق وربع الساعة الأخير لاسترداد الأرض تماماً مطهَّرةٍ بدم أطهارنا .. والرجل الأسد علامة النصر ..
والبعارين مهزومون في اليمن .. والعدوان سينتهي .. مذلَّتُهم الصراح في مباحثات استعادة جيزان وعسير ونجران .. وأسراهم ..
وفي فلسطين سيتزايد رعب الإسرائيليين وفقدانهم الشعور بالأمان .. ويظهر السلاح الناري ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy