صباحكم جميل .. الخميس 7/1/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

تحت الحصار الأمريكي والمقاطعة العالمية شبه الشاملة، وفي ظل تهديد أمريكا وظل قرارات مجلس الأمن نجحت –والثالثة ثابتة- تجربة قنبلة كوريا الشمالية الهيدروجينية! المحاصِرون والمقاطِعون سارعوا لمجلس الأمن يستنجدون ببيان إدانة شديد اللهجة وبموافقة الـ 15 عضو فيه قد يطفئون به نار فشلهم في احتواء المُحَاصَر المُقاطَع! جورج بوش كان قد سمَّى ثلاث دول في محور الشرّ؛ العراق – إيران – كوريا الشمالية، اثنتان تعلَّما من درس العراق، اثنتان طوَّرا قوة ردع عسكري منع الكاوبوي من استسهال شن حرب عليهما! اثنتان رَدَعتا أمريكا!
وزير الدفاع الإسرائيلي ليس متأكدا من اكتفاء حزب الله بالرد في عمق شبعا مضيفاً بأن جيش إسرائيل سيبقى على جاهزية توقُّع مزيداً من الردود، وزير الدفاع الإسرائيلي ومحللون إسرائيليون يأملون أن يكتفي حزب الله بتفجير عمق شبعا! يظُنُّ كيان العدو أن إنكاره وقوع خسائر سيعفيه أمام جمهوره من الرد على الرد، لكنه يخشى أن يدفع إنكاره حزب الله لتعويض الفشل الذي ليس من طبعه،

وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف وبأعصاب باردة قال إن قطع السعودية لعلاقتها مع إيران يشكل الحدث الإعلامي الأبرز حالياً، بات من الواضح أن السعودية تحاول تعطيل الحلول السياسية التي يسعى لها العالم أو قد أنجزها، السعودية لا زالت تعتبر إيران في محور العداء مع العرب، بل وتريد أن يكون العدو الوحيد للعرب وليس إسرائيل! فالأجندة تحتوي عرقلة تنفيذ الاتفاق النووي، وعرقلة الحل في سورية، وعرقلة الحل في اليمن!
وعلى الضفة الأخرى، قامت الخارجية الأمريكية مساء أمس بإطلاق مجموعة من التصريحات الخاصة بالحل السوري طبقاً لما اتُفِقَ عليه في فيينا2، مثلاً قالت أن لا وجود لأي توقيت لرحيل الأسد في الرؤيا الأمريكية، وتود أمريكا أن ترى حكومة وحدة وطنية يصنعها السوريون، وأن الجيش السورية مؤسسة من الواجب الحفاظ عليه، ومن الواجب كذلك الحفاظ على مؤسسات الدولة السورية، أكتفي بالثلاث لأدلّل أنها تصريحات موجهة للسعودية لردعها عن محاولات العرقلة التي تقوم بها!
هذه التصريحات الصريحة ستكون لطمة على سحنةِ دولٍ عربية استدعت سفير إيران بعد ثلاثة أيام من واقعة اقتحام بعض الإيرانيين لسفارة البعير ولقنصليته وذلك لتوجيه كتاب استنكار، فاللطمة لم تقتصر على سحنة البعير! في مقال أمس أبديت ظناً أن اجتماع المهلهلة العربية المزمع الأحد القادم لن يتم! وأكاد أُجزم أنه لن يتم بعد التصريحات الأمريكية التي صدرت مساء اليوم! قد يقوم البعير بإلغاء الطلب كما ألغى اجتماع قادة أركان جيوش التحالف العربي قبل انعقاده بيوم نكاية بالتوجه المصري!
ويبدو أن البعير السعودي يهمه العدد، ها هو يستجلب ليبيا الحرَّة لمساندته! السفير الليبي للرياض وفي لقاءه على قناة العربية-الحدث نسب كل المشاكل في ليبيا إلى تدخل واضح -كما يقول- من إيران ومن حزب الله، وأكَّد السفير الليبي على دور إيران في خلق القاعدة وداعش ودعمها المستمر لهما، والدولة الليبية القوية والمتماسكة تقف مع مملكة الرمال في تصديها للتمدد الإيراني في الشئون العربية، ومملكة البحرين العظمى تلقي القبض على خلية إرهابية على رأسها هاربٌ على علاقة بالحرس الثوري الإيراني، البعير يراكم قوات ليبيا وجيبوتي ومملكة البحرين العظمي لحصار إيران!

تم الإعلان أمس عن نجاح مصالحات في ريف القنيطرة الشمالي شملت قرى عديدة، وسيتم كذلك لاحقاً تسوية أوضاع قادة المجموعات لتصبح كافة قُرَى ريف القنيطرة الشمالي آمنة ومتواصلة معاً لتعود دورتها الاقتصادية والحياتية لسباق عهدها، بالتوازي مع إنجازات ميدانية متعددة،
وفي العراق تراجع البنتاجون عن أولوية تحرير الموصل ورضخ لأجندة الجيش العراقي التي تفرض تحرير الفلوجة بعد الانتهاء من تحرير الرمادي والأنبار، أما ميدان اليمن فقد استمر مسلسل فشل قوات تحالف البعارين وأذياله الذين يتقاتلون فيما بينهم في عدن!

سوراق وربع الساعة الأخير لاسترداد الأرض تماماً مطهَّرةٍ بدم أطهارنا .. والرجل الأسد علامة النصر ..
والبعارين مهزومون في اليمن .. والعدوان سينتهي .. مذلَّتُهم الصراح في مباحثات استعادة جيزان وعسير ونجران ..
وفي فلسطين سيتزايد رعب الإسرائيليين وفقدانهم الشعور بالأمان .. ويظهر السلاح الناري ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy