صباحكم جميل .. الإثنين 4/1/2016

1
0
قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل
غداً يا أمُّ إن عبروا جسدي .. ومزَّق ذابحٌ كَبِدِي بسكينٍ ..
فضُمّنِي إلى جُنحَيكِ .. ضُمِّيني .. وبالأهدابِ غطّيني .. ولا تَدَعِي شرَاييني .. أنابيباً لمنْ عَبَروا ..
ناظم الأبيات السابقة الشاعر د. محمد علي شمس الدين، كان قد استقرأ أواسط سبعينات القرن الماضي هبوب ريح من الفلوات الجرداء، تحاول أن تقلع جذور رعشة التمدن الأولى من أرض الحضارات المحيطة تحوّلها لبرعم من دمٍ طاهر؛ من اليمن والعراق وسورية ومصر وليبيا والسودان! روبرت فيسك اختصرها: النظام السعودي يتلو آيات قرآنية ثم يقتل، والنظام الداعشي يتلو آيات قرآنية ثم يقتل!
في اعتذاره عن تأخُر ردُّ حزب ألله على اغتيال القائد سمير القنطار؛ تساءل السيد حسن نصرالله: ماذا نفعل مع اختباء الإسرائيلي؟ وهل نلوم الثلج كعامل لاختبائهم؟ وفي تأبين الشيخ النمر قال: الدماء المسفوكة ستكتب نهاية نظام آل سعود وهذا ما تقوله السنن التاريخية! وفي قطع ألسِنَة الكاتبين قال: أولادنا يموتون في جبهات القتال دفاعاً عن لبنان وفلسطين والأمة وليس في الكباريهات! يخاطب البعير السعودي ومن لوَّثهم الزفتودولار!
أعلان المتعوس أردوغان المضي في التطبيع مع إسرائيل بدعوى الاضطرار المتبادل والواقع بعد عودته من زيارة خائبا الرجاء بعير السعودية يؤيد فرضية قرب الإعلان عن علاقات صريحة بين مملكة الرمال والكيان الصهيوني! لعل الهدف من تنفيذ إعدام عالم الدين الشيعي الشيخ النمر هو إشعال فتنة سنِّيَّة – شيعية لجر إيران لإعلان حرب على البعير فيعلن عن اضطراره لعون إسرائيل كما فعل أردوغان، والفتنة كذلك تدعم مطلب إسرائيل من العالم بالاعتراف بيهودية الدولة! المتعوس يستنزفه الكرد وحصار اقتصادي، وخائب الرجاء مستنزفٌ بالعجز والفشل في اليمن وعلى الحدود!
البعير يعلن قطع علاقاته الدبلوماسية بإيران وتطلب من الدبلوماسيين الإيرانيين مغادرة المملكة، سرعان ما سيطلب عودتها! وانطلقت قنوات البعارين بحماسة تماثل حماستهم يوم إعلان بدء عاصفة الحزم! أشك في أن يمتد حماستهم طويلاً فسرعان ما يخيب أملهم،
تراجعت إسرائيل عن ربط منفذ عملية تل أبيب بداعش، لكنها لا زالت تبحث عنه، ولا زالت لا تعلم دوافعه، لمحاسن الصدف فإن والد المنفذ يعمل بجهاز الأمن الإسرائيلي، والأب هو الذي قام بالإبلاغ عن إبنه، وإسرائيل حاليا تحتجز أخ المننفِّذ، ما أراه أن إسرائيل تحاول الناي بنفسها عن حماقات البعير البلهاء التي توجها أول أمس بقتل الشيخ النمر، ثم وتقليد إسرائيل في حجز جثث الشهداء، نعم امتنع البعير عن تسليم جثة الشيخ لأهله، الإسرائيلي يقوم بحماقات ذكية فقط! ثم يختبئ بعدها بذكاء وراء جدرٍ وحصون، قد يدخل السلاح الناري ضمن أسلحة الانتفاضة الحالية! ستراقب ونؤكد.
فيلق الشام ينسحب من جيش الفتح، يريد تجميع قوَّاته ليستطيع الدفاع عن مناطق نفوذه التي تواجه اجتياح قوات النصر المبين لها! غريب أن تفك ارتباطها مع منظومة ترعاها تركيا والبعير السعودي، أظن أنها ستسوي أوضاع أفرادها مع الدولة السورية! براجماتية صحيحة!
تفجيرات داعش التي استهدفت قاعدة سبايكر في محافظة صلاح الدين سيعيد بوصلة القوات العراقية المشتركة لتطهير الفلّوجة والأنبار قبل الذهاب بعيداً للموصل، التحرك شمالاً سيضع القوات العراقية بين دواعش الموصل ودواعش الفلوجة والأنبار،
خلال خمسة شهور فشل تحالف البعارين وميليشيات الهوارب في فك حصار تعز الذي يفرضه أنصارالله والجيش اليمني، من تابع جولة الحوار الأخيرة في بيرن كان الاتفاق على فك الحصار عن كل مناطق اليمن وليس عن تعز فقط مما يسمح للمساعدات الإنسانية ويسمح لانتقال البضائع بين مدن وقرى اليمن بأمان، البعير السعودي يُصِرُّ على فك الحصار عن تعز وإبقاء حصاره الجوي والبحري على باقي المحافظات الواقعة تحت سيطرة جيش اليمن واللجان الشعبية، إذن من المفترض أن يتوقف العدوان السعودي لكي يتمكن اليمنيون متابعة توافقاتهم التي أوقفها العدوان،
سوراق وربع الساعة الأخير لاسترداد الأرض تماماً مطهَّرةٍ بدم أطهارنا .. والرجل الأسد علامة النصر ..
والبعارين مهزومون في اليمن .. والعدوان سينتهي .. مذلَّتُهم الصراح في مباحثات استعادة جيزان وعسير ونجران ..
وفي فلسطين سيتزايد رعب الإسرائيليين وفقدانهم الشعور بالأمان .. ويظهر السلاح الناري ..
جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307
فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
منقول

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy