صباحكم جميل .. الاثنين 28/12/2015

1
0
قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل
الربع ساعة الأخير! إنها الحقيقة الناصعة لمجرى معارك التطهير المتسارعة على الأرض السورية،
قد يرى بعض الوهمية ماركة ائتلاف معارضات سورية أن استهداف زهران علوش قد كان وسيلة الحكومة السورية المتعمدة لتعطيل المسار السياسي للحل في سورية الذي رُسم في الرياض على مقاس البعير، ودون الخوض في جدل أن معارضات الرياض ليست مفوَّضة ولا مشروعية لها في تحديد وفد التفاوض فمن المؤكد أن ثقيلي الدولة السورية –روسيا وإيران- رفضا سرقة البعير لهذا الأمر، كما أن أمريكا لم تدعمه بالقول الدبلوماسي أن هناك بعض القرارات التي لا تتفق مع ما اتفق عليه في فيينا2، وبالتالي سقط!
وأقول أن الدولة السورية منذ البداية استهدفت الرؤوس بالتوازي مع إطلاق مراسيم عفوٍ عن من يعود لحضن الدولة، وأذكّر بمجموعات إرهابية تلاشت وتبخرت بعد استهداف قادتها أثناء اجتماعهم بناءً على رصدٌ استخباراتي دقيق.
الردُّ على اغتيال الشهيد سمير القنطار قادم لا محالة، انظروا إلى الحدود، من رأس الناقورة مرورا بمزارع شبعا، بجبل الشيخ، ولآخر نقطة تماس في الجولان، جند إسرائيل كالجرذان يختبئون في جحورهم، قالها السيد حسن نصر الله في كلمته أمس بمناسبة مرور أسبوع على استشهاد العميد سمير القنطار، وكعادته؛ قادنا السيد لحقيقة زوال الكيان الصهيوني، جيل الفلسطينيين بعمر 15 عاماً وأقل والذي نقلت محطات تلفزة إسرائيلية ما يفكر به وما يراه، وما هو مصمم عليه كان إثبات السيد على حتمية زوال الكيان ونصر العودة المتبادلة، أرض فلسطين للإنسان الفلسطيني، والفلسطيني لأرض فلسطين، وقال: أيَّاً تكن التبعات والتهديدات نحن لا نستطيع ولا يمكن أن نتسامح مع سفك دماء مجاهدينا وإخواننا، واستطرد السيد: لا تنتظروا من العرب عاصفة حزم ولا تنتظروا إعادة أمل، كل ما صدر ويصدر عنهم ومنذ 67 عاماً هو نشر اليأس من مقاومة الكيان المسنود من أميركا،
في تغريدة لحسين مرتضى أشار إلى أنه فَهِم ماهية ردّ المقاومة على اغتيال القنطار، رددت بظنّي أنَّ الرد سيكون بالاختراق وفي قرية الغجر! أنيس النقاش واللواء واصف عريقات يميلان إلى أن ردّ المقاومة سيكون مختلفاً، وسيمنع العدو مستقبلاً من ارتكاب أي حماقة إلا إذا أراد حرباً مفتوحة!
أظن كذلك أن زيارة المسؤول الروسي السرية لإسرائيل والتي كشف سرها الاعلام الإسرائيلي تتعلق بعملية اغتيال الشهيد سمير القنطار وليس كما حاول أن يوحي بأن تنسيقاً ما مع إسرائيل للسماح لها بوقف انتقال السلاح النوعي لحزب الله، فروسيا سبق واعترفت بقوة حزب الله كقوة توازن إقليمي.
متحدث الجيش العراقي أفاد بسقوط المجمع الحكومي بمدينة الرمادي، مراسل قناة الميادين نفى خبر السيطرة لكنه ثبَّت نبأ حصاره، البنتاجون الذي أعلن سابقاً عن أن الجيش العراقي سيواجه صعوبات في تحرير الرمادي صرَّح مساء أمس أنها لا تستطيع تأكيد تمكن الجيش العراقي من السيطرة على المجمع الحكومي! وهو ما يتطابق مع مراسل الميادين،
في رأيي أن الغبار كثيف حول عملية تحرير الرمادي، ظافر العاني –مع أسفي الشديد- قال أن عملية تحرير الرمادي عملية نقية لأن الحشد الشعبي لا يشارك فيها! صحيح أن أحد وجوه سنَّة الأنبار ردَّ مستقبحاً ألفاظ العاني! كما رشح أن البنتاجون أصرَّ على عدم مشاركة الحشد، ثم انتهى الأمر بأن تولَّى الحشد قطع طرق امداد الدواعش بينما تشارك العشائر في الاقتحام، الغرابة في موضوع الرمادي أننا لا نرى معارك التأملات بل تبخُّر للدواعش! فقط نرى هروباً وإخلاءً، الرمادي سبق أن تحررت من الدواعش، ثمَّ عادته داعش لاحتلالها بواسطة خلايا من داخلها.
سوراق والإنجازات الميدانية تقول أرضنا طهور بدم أطهار .. وموعدنا آخر 2015 ..
وبقاء الأسد سيكون العلامة الأوضح على هزيمة 120 صديقاً لسوريا بلون أمريكا والبعارين .. والبدون لون ..
والبعارين المهازيم في اليمن لوقف العدوان .. مذلَّتُهم الصراح في استعادة جيزان وعسير ونجران .. أنا اليمني وهذا البيت بيتي ..
وفي فلسطين عائلة الشهيد إبراهيم العكاري .. الصبية رجالٌ .. والأم أبٌ .. ما قالوا: للأقصى رب يحميه .. يرهبون عدو الله وعدوهم بكلمات ..
جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307
فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy