صباحكم جميل .. الأحد 27/12/2015

1
0
قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل
الشيخ زهران علّوش ليس شخصية عادية، هذا ما قاله المحلل السياسي السعودي د. علي التواتي الذي كان عميد ركن في جيش البعير وكذا قالت الشرق الأوسط التي تصدر من لندن، وهو ذات ما قاله الشيخ القرضاوي وكل من على شاكلته، أما رياض حجاب فقد اعتبر أن الاعتداء على أي عضو في الهيئة العليا للتفاوض مع الدولة السورية اعتداء على الهيئة بكاملها، واستطرد حجاب أنه لن تبدأ مباحثات قبل وقف الدولة السورية لسياسة الأرض المحروقة! وكالة شهاب الإخبارية الحمساوية نَعَتهُ بِنَعتِه بالهُمَام الذي لم يتوانَ عن السعي لتحقيق الكرامة للسوريين، كرامة القتل والتشريد والخطف والتهجير والغرق في البحار، تماماً كما الإسرائيلي الذي لم يتوان عن السعي لتحقيق الكرامة للفلسطينيين!
لست متأكداً من إدراك البعير للرسالة التي وصلته باصطياد علُّوش وصحبه من قادة الإرهاب وما عنتهُ القيادة السورية من قطعٍ ارجل ولسان البعير! ولست متأكداً ما إذا أدرك البعير أن ذات المصير سيلقاه كل أدواتها،
تم تجميد عملية إجلاء الدفعة الأولى من الإرهابيين وعائلاتهم من ريف دمشق الجنوبي التي كانت ستتم أمس، يُشاع أن مخابرات البعير أصدرت التوجيه بتوقيف التنفيذ كردة فعل على مقتل زهران علّوش وعدد كبير من عصابته، ويشاع كذلك أن جماعة علّوش "جيش الإسلام" تعهدت بعدم التعرض للخارجين طبقاً للتفاهم، وبعد مقتل علوش يحتاج الخارجون ضمانات من القيادة الجديدة!
أمَّا المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا فقد أعلن من القاهرة بأنه يأمل أن ينعقد اجتماع جنيف 3 السوري بتاريخ 25 ك2/يناير 2016، دي مستورا لم يعلق على مقتل زهران علّوش ولا ربط مقتله بأي تأثير على المجرى السياسي لحل المشكلة السورية الذي يقوده،
وبالنسبة لقوات النصر المبين في سورية فإن مقتل زهران علّوش وعصابته لا يشكل إلَّا واحدة من خطوات هو سائر بها باتجاه النصر التام والذي يعني بالضرورة القضاء التام على كل زهرانات علوشات ظهرت على الأرض الطاهرة، التقدم سريع وتفاصيله كبيرة على مقالي الصغير.
يُقال أن تركيا ستخفض من صرامة شرط رفع الحصار التام عن غزة لتطبيع علاقتها ثانية مع إسرائيل، فتركيا تنتظر من إسرائيل عرضها في تخفيف الحصار عن غزة لكي تعود العلاقات –لم تنقطع أبداً- بينهما ثانية، تهالك تركيا لعودة علاقاتها التامة مع إسرائيل بما فيها عودة المناورات العسكرية المشتركة غرضه شريف جداً، فعودة العلاقات ستمكنها من منع إسرائيل من تهويد القدس، ومنعها من هدم الأقصى، وكبح عمليات قتل الفلسطينيين!
سأختم باليمن، قنوات البعارين رددت أمس تصدّي قوات تحالف البعارين وأذياله للخروقات التي يقوم بها مناصرو المخلوع والحوثيون -هكذا- ولم يشيروا لانتصارات وهمية كعادتهم، لكنهم ذكروا قتلى من القوات المحترقة، سكاي نيوز عربية أظهرت مراسلها في نجران وخلفه بانوراما لأنوار مدينة نجران وأشار إلى ردٍّ مدفعيٍّ يقوم به جيش البعير لمنع الحوثيين من التسلل، متحدث الجيش اليمني أعلن عن قصف بصاروخ قاهر1 لمعسكرٍ تابع للحرس الوطني في نجران، وأعلن كذلك عن استهداف القصر الجمهوري في مأرب بقذائف صاروخية أثناء اجتماع قادة الهوارب،
الملفت للنظر أن قنوات البعارين لم تبث أي خبر عن غارات جوية قام بها التحالف العربي! سأنتظر للغد لكي استقرئ معنى التوقف، بذات الوقت تحدثت قناة العربية-الحدث عن تضارب تصريحات وفد الهوارب بخصوص أجندة الاجتماع القادم ومكان الانعقاد، ذكر النبأ قائمة اختيارات مكان الاجتماع القادم والتي يُلاحظ أنها لم تحتوِ على مسقط! مسقط لا تروق للبعير!
سوراق والإنجازات الميدانية تقول أرضنا طهور بدم أطهار .. وموعدنا آخر 2015 ..
وبقاء الأسد سيكون العلامة الأوضح على هزيمة 120 صديقاً لسوريا بلون أمريكا والبعارين .. والبدون لون ..
والبعارين المهازيم في اليمن لوقف العدوان .. مذلَّتُهم الصراح في استعادة جيزان وعسير ونجران .. أنا اليمني وهذا البيت بيتي ..
وفي فلسطين عائلة الشهيد إبراهيم العكاري .. الصبية رجالٌ .. والأم أبٌ .. ما قالوا: للأقصى رب يحميه .. يرهبون عدو الله وعدوهم بكلمات ..
جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307
فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy