صباحكم جميل .. الجمعة 25/12/2015

1
0
قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل
قناة سكاي نيوز عربية لم تعد تذكر الخبر الوهمي عن تمكن تحالف البعارين وأذياله من الهوارب من التواجد على بعد 40 كيلومتر من العاصمة صنعاء، واقتصرت الأخبار على تعز وحصارها، ورفض الحوثيين تمرير المساعدات الإنسانية لها، أما قناة العربية-الحدث فقد ركَّزت على وهم الـ 40 كيلومتر التي تمركزت عليها قوات تحالف البعارين وأذيالهم وتروّج لقرب وصولهم لصنعاء، لم تذكر القناتان شيئاً عن الضربات الصاروخية التي قام بها جيش اليمن وأنصارالله سواء لمعسكرات تجمعات التحالف وأذيالهم داخل اليمن ولا عمَّان ضرب عمق مملكة الرمال،
في نشرة أخبار منصف ليل أمس عادته قناة العربية-الحدث لتتطابق مع ما جاء في سكاي نيوز عربية حيث ركَّزت مراسلها في اليمن على ضراوة الحصار على تعز والذي لا زال صارماً ومنذ أكثر من 3 شهور، وهو ما يتطابق مع ما نقرأ بمنطق السياق أن تحالف البعارين وأذياله يهربون من فشل لينتقلوا إلى فشل أخر، فهم فشلوا في مأرب فذهبوا لتعز، الآن يفضلون في مأرب وتعز فذهبوا للجوف! سيراوحون حول الفشل، ثم سيعودون إلى خزي الاعتراف بالواقع المهين!
ثمن حرب تحرير الكويت كان باهظاً وجاء على حساب ضياع كل استثمارات الكويت الخارجية وضياع معظم الأرصدة والمدخرات بحيث كانت الكويت أول من أنَّ من وطيء انهيار سعر الزفت الذي تسبب به بعيركم القائد، استمرار البعير في مأزق اليمن سيؤدي بمدخراتهم لذات مصير الكويت، دلالات واضحة قد تُقرأ من غياب عبدربه منصور هادي عن الإعلام بتزامن مع ظهور عبدالملك المخلافي وخالد بحَّاح على الإعلام يرددون الحاجة لوقف الحرب، القلَّاب صالح القلاب سار على نفس نغمة المخلافي/بحّاح فقد رأى نجاح الحوار اليمني شرط ابتعاد وفد صنعاء عن ولاية الفقيه!
قناة روسيا اليوم بقيت على تحفظها في ذكر تقدم قوات النصر المبين في تطهير الأرض السورية طوال أكثر من عشرة أسابيع من الانخراط المباشر للقوات الجوية والفضائية الروسية، اللغة التي باتت تستعملها في وصف وقائع الميدان صارت أكثر ثقةً باطراد وثبات الإنجازات الميدانية التي تحققت خاصة في استرداد كامل ريف اللاذقية والذي سيُستكمل باجتياح بلدة سلمى، وكان استرداد ريف حلب الجنوبي عاملاً هامَّاً في مشوار تأمين مدينة حلب تماما، تأمين المدن الكبرى مستمر ويشمل دمشق وحماة ودرعا والسويداء ودير الزور وحمص، واضح من تخطيط كل العمليات أنها تحطم رأس الأفعى فتقضي على إمكانية تجميع الإرهاب لقواته المنهكة المحطمة، أظنها ضماناً لنهاية الإرهاب في سوراق! وما أدراك ما انهيارات داريا!
أشرنا في مقال الأمس أن في الشهر القادم براح كبير لتلاشي منظومات إرهابية يحاول الغرب وبعارينه تبييضها كحمامات السلام مفاوضين من الدولة السورية، المعلم وليد المعلم في الصين بدا مسترخياً وهو يُبدي موافقة سورية على توازي المساعي السلمية فور تحديد وفد المعارضة التفاوضي مع استمرار عمليات قصم ظهر الإرهاب في الميدان! أظنه متأكد من حقيقة حتى يتكون وفد المعارضات تكون مالطتهم قد خَرُبَت تماماً،
تسرب أمس على الصحف الأمريكية أن اتصالات دبلوماسية أمريكية/سورية قد جرت، الجانب السوري لا يسمي تحادث مندوبي أمريكا وسورية للأمم المتحدة تقارباً، فهو بحسب رأي السوري تحادث بروتوكولي ليس إلا، المتحدث السوري أكَّد على شفافية دبلوماسيته.
قال د. رمضان عبدالله شلّح للعرب: إسرائيل التي يحتمي بها بعض العرب تعجز عن حماية نفسها من سكاكين المطبخ الفلسطيني! بدون تعليق!
سوراق والإنجازات الميدانية تقول أرضنا طهور بدم أطهار .. وموعدنا آخر 2015 ..
وبقاء الأسد سيكون العلامة الأوضح على هزيمة 120 صديقاً لسوريا بلون أمريكا والبعارين .. والبدون لون ..
والبعارين المهازيم في اليمن لوقف العدوان .. مذلَّتُهم الصراح في استعادة جيزان وعسير ونجران .. أنا اليمني وهذا البيت بيتي ..
وفي فلسطين عائلة الشهيد إبراهيم العكاري .. الصبية رجالٌ .. والأم أبٌ .. ما قالوا: للأقصى رب يحميه .. يرهبون عدو الله وعدوهم بكلمات ..
جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307
فايز انعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy