صباحكم جميل .. الأربعاء 16/12/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

حينما سُئِل ولي ولي العهد محمد بن سلمان عن دور التحالف الإسلامي الوهمي لمحاربة الإرهاب تحديداً في سورية؛ أجاب بأن حالة سورية مختلفة حيث يتوجب التعامل مع الحكومة الشرعية فيها! التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب انبثق من الرياض فجأة في ساعات فجر الثلاثاء الأولى، في رأيي أن توقيت الإعلان المفاجئ عن انبثاق التحالف وترتيب الصحفي ومحتوى سؤاله ومن ثمَّ جواب ووع المرتبة مسبقاً كلماته يؤكد إلتواء عنق البعير بما واجهه في الميدان اليمني وميدان حدوده معها، وهو الذي استعصت عليه الاستدارة الذكية في فُرَصٍ مُنِحَت له أكثر من مرَّة،
إعلان التحالف استبعد الشيعة والأباضية بما يصوّره كتحالف نقي سنّيٍّ وهو ما دفع آشتُون كارتر الذي أبهرته نجاحات التحالف العربي لتأييد هكذا تحالف طالما حلم هو وأوباما بوجوده ليوازن بين السنة والشيعة، وليترك السنَّة يحارب بعضهم بعضاً، إرهاب داعشي مستمد من الفقه السنّي محاربته مقصورة على السنَّة رغم أن بإجرامه طال الجميع دون تفريق، كارتر فاجأ القوة الأمريكية الموجودة في قاعدة إنجيرليك التركية بزيارة كريمة!
كلمات ليست كالكلمات وانبثاقات ليست كالانبثاقات لكنَّها لن تُخفي الوجوه المسودَّة فُتبقِى على أوهام قوة لن تصيب بضرٍ من استعداه بما ارتكب البعير من إجرام بحقه! بل ولن تخفي مذهبية هذا التحالف باستبعاد قوى فاعلة وجادَّة تحارب حالياً الإرهاب الذي يصدّره لها البعير وما يزال يسانده، بل ولم تخفي فتح بابه للمنظمات الدولية فتجربة التحالف العربي كانت ناجحة؛ أولا في تدمير اليمن ونشر الإرهابيين فيه، وثانياً في توظيف بلاك ووتر العربية بعد أسلمتها، وثالث النجاحات تمثَّل في غض الطرف عن تهديد إسرائيل للأمن القومي العربي فتنضم إسرائيل إلى تحالف إسلامي لا يرى إرهاب إسرائيل وتنكيلا بالأقصى المسلم ولا بالقدس المسلمة ولا بالفلسطينيين العرب المسلمين!
من المؤكد أن من هرول للالتحاق بالتحالف العربي الذي أنشأه البعير سيهرول للالتحاق بالتحالف الإسلامي، تركيا مثلاً سارع أُوغلوها المحبط بإعلان أن بلده ستقدم الغالي والرخيص لتحقيق الأهداف الوهمية للتحالف الوهمي، رئيس وزراء لبنان المزكوم بالنفايات أعلن تحالفه، أمّا ثالثة الأثافي فهو مسارعة الأزهر -الذي أطلق منافسة بين الباحثين لدراسة كيفية مواجهة المد الشيعي بدلاً من دراسة مواجهة المد الداعشي- بتأييد التحالف،
في سورية تتلاشى حالياً عديد من مجموعات الإرهاب إما بالقتل وإما بالأسر وإما بالتسليم لقوات النصر المبين، انصح ووع بأن يسحب هذه المجموعات قبل فنائها وضمّها لجيشه، قد يحصل على جيش قادر على قتال مجموعات إرهابية لتعويض خسائره في اليمن وعلى حدودها، عادل الجبير صرّح أمس بأن دول الخليج قد ترسل قوات لقتال داعش متواجدة في بلدان عربية أو إسلامية! لم يوضح لو سيتم الاستعانة بلاك ووتر!
وجون كيري المنهك المتعب المحبط وصل موسكو بعد نزول بضع درجات رغم ثبات موسكو على خطوطها السورية والأُكرانية، بعد لقائه بوتين؛ غادر كيري موسكو وهو أكثر إنهاكاً وتعباً وإحباطاً، البيان الدبلوماسي قال سندرس خطة أمريكا للحل، والقرار فيما قال لافروف سواء ما تعلَّق بمعارضات ماركة الرياض أو اجتماع قرارات ماركة نيويورك، أعتقد أن إطلاق ووع في منتصف ليل لتحالف إسلامي قد زاد طين كيري بِلَّة،
ما أنا واثق منه أن تحركات البعارين وكيري المتعجّلة تلهث وراء إنجازات الميادين المتسارعة سواء كانت ميادين سورية أو يمنية أو عراقية أو فلسطينية، الحقيقة البادية أن قاطرة سورية الأسد قطرت وراءها قوات النصر المبين على تسارع ماركة جيش عربي سوري.

الوكالة الدولية للطاقة النووية أعلنت أمس إغلاق التحقيق في أنشطة إيران النووية في الأغراض العسكرية، نجحت إيران في عدم ربط أي ملف بالملف النووي، كما نجحت في قطع أي محاولة للربط مع صناعة الأسلحة المحلية، مبروك إيران.

سوراق والإنجازات الميدانية تقول أرضنا طهور بدم أطهار .. وموعدنا آخر 2015 ..
وبقاء الأسد سيكون العلامة الأوضح على هزيمة 120 صديقاً لسوريا بلون أمريكا والبعارين .. والبدون لون ..
والبعارين المهازيم في اليمن لوقف العدوان .. مذلَّتُهم الصراح في استعادة جيزان وعسير ونجران .. أنا اليمني وهذا البيت بيتي ..
وفي فلسطين عائلة الشهيد إبراهيم العكاري .. الصبية رجالٌ .. والأم أبٌ .. ما قالوا: للأقصى رب يحميه .. يرهبون عدو الله وعدوهم بكلمات ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy