صباحكم جميل .. الاثنين 14/12/2015

2
0
قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

مؤتمرات الأزمة الليبية انتقلت من بلدان شمال إفريقيا إلى روما بحضور بلدان شمال إفريقيا وعلى رأس طاولة الاجتماع المنهك والتعب والمحبط جون كيري! اكتفت الخارجية الروسية بإرسال وكيل وزارة للمشاركة في المؤتمر، أعتقد جازماً أن تمدد الدواعش والقواعد في ليبيا هو الدافع الأوحد للتحرك الغربي المكثف لإيجاد حلٍّ ما، من المعروف أن أمريكا والغرب عادة ما يخلقون المشاكل لشعوب الأرض ثم تخلق أفرقاء متنافرين ومتنافسين على تخريب الأوطان، ثم تتدخل بعد خراب مالطا للبحث عن حلول توافقية لجمع الفرقاء الفسدة على إفساد الأوطان، الغرب دمَّر ليبيا بغطاء الجامعة العربية وتمويل البعارين الذين يجلسون الآن على ركام خراب ليبيا.

وزارة الدفاع الروسية تصرِّح بأن أحد سفنها الحربية اضطرت لإطلاق طلقات تحذير باتجاه سفينة تركية في بحر إيجة وتستدعي الملحق العسكري التركي لتحذير تركيا من اللعب بالنار بتعمُّد الاستفزاز، لازال التحفُّز بين البلدين سيد الموقف مع استمرار قطع أصابع السلطان التي عبثت في سوريا، فالسلطان عاجز عن إنقاذ قواعده من الإفناء فقد طارت أحلام المنطقة العازلة! أصابع السلطان انتقلت للعراق لتلعب هناك، ظنَّ أنه مُرَحبٌ به! واهم وسرعان ما يصحوا من وهمه على ضرورة عودته لما وراء الحدود، لا أثر لبعض أصوات نشاز عراقية تغرد خارج السرب وتعوم عكس التيار!
على كافة القنوات التي استضافت محللين أتراكاً أدهشني إجماعهم أولاً على استغرابهم من الضجيج الإعلامي على 150 جندي تركي، وثانيا أن طلب انسحاب الجنود الأتراك ليس قراراً عراقياً بل قرار روسيا وإيران، وثالثاً أن وجود قوات إيرانية في العراق وقوات روسية في الأجواء يبيح لتركيا التواجد على الأرض العراقية ضمن التحالف الذي يحارب الدواعش،

وكالة أنباء بلومبيرج بثَّت خبر قيام إيران بسحب جزء كبير من قواتها من سورية نظراً للخسائر الكبيرة التي تلقتها، إيران لا تخفي بل تعلن عن استشهاد جنرالات يقدمون خدمات استشارية ميدانية لقوات الجيش العربي السوري ومحالفيه، بلومبيرج إدَّعت وجود خلافات بين إيران وروسيا، بل وتحدثت عن إخفاقات ميدانية للجيش السوري ومحالفيه رغم كثافة القصف الروسي الجوي، قنوات البعارين استفاضت في تحليلاتها الوهمية فافترضت كذلك تنافساً بينهما، كما افترضت أن روسيا تريد استبعاد إيران بناء على نصح أمريكا والغرب أن تتجنب إذكاء الصراع المذهبي، بلومبيرج لم تقدّر أهمية سوريا الاستراتيجية لروسيا ولا هدف روسي بالقضاء على الإرهاب التكفير الذي يهددها.

بدأت أمس عملية تطهير محافظة إدلب، الجيش العربي السوري ومحالفوه وبعد الإجهاز على إرهابيي ريف حلب الجنوبي وريف حماة الشمالي وريف اللاذقية الشمالي بدأوالتوغل في ريف إدلب، أظن أن من تمثل في الرياض سيتم الإجهاز عليهم كأولوية!

الزول فقد في معارك أمس في اليمن قائدا الكتيبة برتبة مقدم وهو ما يعني أن اجتماعات سويسرا ستجري على خيبة وفشل البعارين، كانت غارات البعارين أمس الأعنف على صنعاء ومأرب وتعز وحجَّة وصعدة، غارات عصبية علها انتقاماً من خيبات الميدان، أو قصف خميس مشيط، أو بمجرَّد حقد! أو جميعها حمقاً وإجراماً متأصلاً!

سوراق والإنجازات الميدانية تقول أرضنا طهور بدم أطهار .. وموعدنا آخر 2015 ..
وبقاء الأسد سيكون العلامة الأوضح على هزيمة 120 صديقاً لسوريا بلون أمريكا والبعارين .. والبدون لون ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن يهربون شمالاً .. مذلَّتُهم الصراح في استعادة جيزان وعسير ونجران .. أنا اليمني وهذا البيت بيتي ..
وفي فلسطين عائلة الشهيد إبراهيم العكاري .. الصبية رجالٌ .. والأم أبٌ .. ما قالوا: للأقصى رب يحميه .. يرهبون عدو الله وعدوهم بكلمات ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy