صباحكم جميل .. السبت 12/12/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

الرئيس الرجل بشار الأسد وفي حوارٍ مع وكالة الأنباء الإسبانية يقول: المعارضة مصطلح سياسي وليس مصطلحاً عسكرياً، وأضاف: يريدون أن تفاوض الدولة مع الإرهابيين؟ ذلك ما لا نقبله أبداً، دول أوروبا في طابور للقاء الرئيس الرجل الأسد والسُّبحة تنفرط حبَّاتها! وقريباً!
الهيئة العليا للتفاوض مع الدولة السورية التي انبثقت عن اجتماع معارضات سورية اجتمعت في الرياض الذي انتهى مساء الخميس الماضي تستقر في الرياض، فألٌ سيّءٌ! حكومة الهوارب اليمنية مقرُّها الرياض وقيل مقرٌّ مؤقتٌ حتى تحرير صنعاء من الانقلابيين! ودون دخول في التفاصيل؛ فكما فشلت حكومة الهوارب القابعة في حضن البعير في الرياض فستفشل هذه الهيئة العليا! تلاشت أحلام حكومة الهوارب في تسعة أشهر! أحلام الهيئة ستسقط خلال أيام فقط، وموعدنا -على ما أعتقد- المؤتمر الصحفي المشترك الذي سيجمع لافروف وكيري في موسكو يوم الثلاثاء القادم، وهو قريب لناظره!
نكتة على هامش مؤتمر معارضات الرياض: طهران قلقة على وجودها في سورية بعد قرارات مؤتمر المعارضات السورية الذي عُقِدَ بالرياض! هذا ما ورد على قناة العربية-الحدث! وهم!! من الأمثال البدوية: كلبُ الشيخ شيخٌ! ويقال عمن يتصرف على وهم أنه يملك كلَّ صلاحيات وقوة سيده! فيغيب عن وعيه أنه مجرد موظَّف مُنَعَّم بدرجة كلب يفعل ما يُؤمَر به فيسهُل أن يُلقى الغلط على الكلب! هو ذا عدُّولة الجبير!
القيصر فلاديمير بوتين يؤكد أنَّ الرئيس السوري لا تحدده روسيا؛ بل الشعب السوري، والخارجية الروسية تحدد 15 الجاري لكيري للقاء لافروف، أظن أن تحديد الموعد جاء بعد تصريح كيري أن لواشنطن بعض المشاكل مع نتائج اجتماع معارضات الرياض، واعربت الخارجية الروسية عن أملها أن تساهم زيارة كيري في تطبيع العلاقات الروسية/الأمريكية، بصمات روسية،

العراق يصعّد مع تركيا توازياً مع تصعيد بوتين، وأردوغان دخل في عناد السلطان الأحمق، الدولة التركية تحولت لكلب حراسة أصابه مرض السعار فبات خطراً على سيده حيث بدأ بعضِّ أصدقاء السيد وزواره، في العراق أصدر المرجع الشيعي الأعلى بياناً يطلب فيه من حكومة العراق إخراج كل الجيوش الغريبة من العراق، تسرَّب أن جو بايدن اتصل بأحمد داوود أُوغلو ينبه على تصرف تركيا الأرعن والذي تسبب في حرجٍ كبير لأمريكا، وأوضح له أن أمريكا لا تُدخِل أي قوات دون تنسيق مع الحكومة المركزية في العراق، أعتقد أن بايدن يستبق توجُّه العراق لتفعيل التحالف الرباعي بكامل أركانه دون الاقتصار على التحالف المعلوماتي، سرعة إنجازات تطهير سورية من الإرهاب واضحة مقارنة مع بطء تطهير العراق منه!

رئيس وزراء اليمن وبعد اجتماعه برئيس وفد التفاوض اليمني ووزير الخارجية الجديد يصرح بأنّه مصمم على إنهاء الحرب في اليمن قبل بدء مباحثات جنيف الأسبوع المقبل، الخبر منسوب لوسائل إعلام سعودية!
العربية-الحدث ذكرت أن جيش البعارين قد ردَّ هجوماً للحوثي -هكذا- مكون من 200 مقاتل استهدف موقع الحُرَّث في جيزان، وذكرت أن جيش البعارين قتل 80 حوثياً، مراسل القناة أسهب في وصف المعركة المظفرة والمشاة تعرض مشاهد إرشيفية قديمة، منذ صباح أمس غابت عن قنوات البعارين أنباء ميادين مأرب وتعز والجوف مع تغييب لمعارك الحدود، هذا الغياب ناتج عن إخفاقات كبيرة للتحالف على مدى الثلاثة أيام الماضية، محمد ناصر البخيتي صرَّح بأن خط الدفاع الأول للجيش السعودي على تماس اليمن قد سقط في يد جيش اليمن وأنصار الله، وأؤكد أن ذلك ما سيُرغم البعير على وقف عدوانه كما ورد على لسان بحَّاح بلفلفة الكلام لكنَّ مرماه واضح.

سوراق والإنجازات الميدانية تقول أرضنا طهور بدم أطهار .. وموعدنا آخر 2015 ..
وبقاء الأسد سيكون العلامة الأوضح على هزيمة 120 صديقاً لسوريا بلون أمريكا والبعارين .. والبدون لون ..
وإخفاقات البعارين
المناحيس في اليمن يهربون شمالاً .. مذلَّتُهم الصراح في استعادة جيزان وعسير ونجران .. أنا اليمني وهذا البيت بيتي ..
وفي فلسطين عائلة الشهيد إبراهيم العكاري .. الصبية رجالٌ .. والأم أبٌ .. ما قالوا:
للأقصى رب يحميه* .. يرهبون عدو الله وعدوهم بكلمات ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy