صباحكم جميل .. الجمعة 11/12/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

غمَّة الخليج اكتفت بالإشارات التي لا يلتقطها فهماً إلَّا ذوو الباب! ولا جديد في عمومية الصياغات وعلى محلك سر، حلٌّ سلمي لسورية موحَّدة دون ذكر رحيل الأسد بصمة سيرجي لافروف، ومؤتمر إعادة إعمار اليمن بعد تحقيق السلام بصمة فشل العدوان على اليمن، البيان أغفل ذكر إيران بالاسم ولا مشاكل دول الخليج معها بصمة سلطنة عُمان، أظن أن دائرة النخبة الخليجية التي تقتنع بضعفها العسكري تقتنع بذات الوقت بقوتها الاقتصادية تتسع، وبأن هذه القوة الاقتصادية كفيلة بتحقيق التعايش الآمن مع دول الجوار القوية، د. سامي الفرج رئيس مركز الكويت للدراسات الاستراتيجية –كاللواء عشقي السعودي- لا يجد غضاضة بالتعايش مع إسرائيل! ألهذا تحارب دول الخليج محور المقاومة لإسرائي
في اليمن أقرأ عن البعير السعودي النزول عن الشجرة! المصادر الأممية تتصرف على حقيقة وقف العدوان ورفع الحصار لكي يبدأ مسار الحلول السلمية بين اليمنيين، لم نلحظ من الصغير الجبير أي خروج عن مسار بيان الغمَّة 36،
في الموضوع السوري بدا أن البعير وحده يلعب خارج بيان الغمَّة؛ فقد هدد الجبير الرئيس الرجل الأسد بإسقاطه عسكرياً لو أصرَّ على عدم التنحي! أظنُّه يهدد بجيش البعير السعودي المغوار الذي يحمي الحدود، فقد منع وصول جيش اليمن وأنصار الله لمشارف جيزان ونجران، ولو فشل جيش البعير فسيستعين بـ "بلاك ووتر"! حتى بلاك ووتر تتساقط أمام صخر اليمن الصلب!

قنوات البعارين تأمل من بالون معارضات سورية مجتمعة بالرياض أكثر من فرقعة بعد اجتماعات يومين باستبعاد المسلحين الأكراد، فرقعة قد تغطي على وصف روبرت فيسك لهم بأنهم عصابة إرهابيين! المعارضات –كما الغمَّة الخليجية- برغم هبهبة الجبير اكتفت بالمناداة بحل سياسي سوري/سوري طبقاً لجنيف1، وبغرض تسويق قبولها الأممي –وهو مستحيل- تسرَّب خبر انسحبت أحرار الشام من مشهد تكوين وفد الرياض الوهمي، لو ينال الاعتراف! البيان صدر وتوقيع أحرار الشام والجبهة الإسلامية، المعارضات أشاعوا أنهم سيلتقون بوفد الحكومة خلال الأيام الأولى من العام الجديد،

روسيا وإيران نسفتا اجتماع نيويورك! الخارجية الروسية تدرس الآن طلباً من وزير خارجية أمريكا جون كيري لزيارة موسكو، والخارجية الروسية تنتقد تحركات التحالف وتصفها بالغير فعالة بل وتسمح بتعزيز داعش، وتذر من تدفق دواعش أفغان إلى مجتمعات وسط آسيا والشرق الأوسط، روسيا قالت: الأجواء لي! وسوريا قالت: الأرض لي! وقالت سورية: أرسم العالم الجديد؛ بأحرف الانتصار الأوجاريتية الأصيلة، وبترانيم تراتيل الصحف الأولى وكل كتب السماء! وبأوزان وبحور الشعر الآرامية، طائر الفينيق ينبثق من رماده وشظايا!

بعد رفع كل الأغطية الغربية عن السلطان وأُوغلوه إدّعت خارجية تركيا أن وجود قواتها في العراق لضمان استقرار المنطقة، وقد يكون لأنها ترفض أن تتجاور مع دولة الدواعش، لكن؛ لا مانع أن يكون الدواعش في حضنها! ولا يهم إن يرضى صاحب الأرض أو يغضب! عناد حمقى!
الخارجية الروسية أكَّدت رفض انتهاك سيادة الدول من قبل دولة أخرى، وحذَّرت كذلك رؤوساً ساخنة في أنقرة من القيام بخطوات استفزازية جديدة، العراق يصعّد دبلوماسيا واقتصاديا! أظن أن كل النواعم هذه لن تجدي مع العقل الأردوغاني، بل أؤكد أن أي هجوم محدود على معسكرهم كفيل بتغيير عقل أردوغان خاصة وأن الناتو والبنتاجون وميركل سحبوا أغطيتهم!

سوراق والإنجازات الميدانية تقول أرضنا طهور بدم أطهار .. وموعدنا آخر 2015 ..
وبقاء الأسد سيكون العلامة الأوضح على هزيمة 120 صديقاً لسوريا بلون أمريكا والبعارين .. والبدون لون ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن يهربون شمالاً .. مذلَّتُهم الصراح في استعادة جيزان وعسير ونجران .. أنا اليمني وهذا البيت بيتي ..
وفي فلسطين عائلة الشهيد إبراهيم العكاري .. الصبية رجالٌ .. والأم أبٌ .. ما قالوا: للأقصى رب يحميه .. يرهبون عدو الله وعدوهم بكلمات ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy