صباحكم جميل .. الخميس 10/12/2015

2
0
قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

مصر تُحذّر: خطر الإرهاب قادم من ليبيا، قلت هذا منذ أكثر من بدء الاستحمار الذي طال الاعلام والمحللين السياسيين في مصر والذي تمثل في الإصرار على أن قطاع غزة المحاصر منذ سنوات هو مصدر الإرهاب! هذا الاستحمار قاد إلى فرض حلول استمرارية أدت إلى تدمير المقومات الاقتصادية للمجتمعات مدن شمال سيناء، لن يستعصي على مصر وجيشها القضاء على الإرهاب بعد وضوح الرؤى وأن يتضح الشركاء فيه، بكلام أوضح؛ ليس بالشريك الأمريكي ولا بالشريك البعاريني! إنَّه الشريك السوراقي/الإيراني/الروسي/الجزائري، هذا ما رأيته سابقاً وأراه الآن وغداً.

الخارجية الروسية أعلنت عن اجتماع في جنيف بمشاركة كيري والأمم المتحدة يوم غدٍ الجمعة لمناقشة الأزمة السورية، حماقة البعير بدت في استبعاد شرائح هامة من المعارضات السورية مع دعوة بعض القواعد بما يخالف بيان فيينا، كما أستهبل كيري بالصمت إزاء حماقات البعير والسلطان مما دعى روسيا المقننعة أن ما يجري التفاف على فيينا2 لمقاطعة اجتماع نيويورك الذي دعى له كيري يومي 18 و19 كانون1/ديسمبر الجاري،

ورطة جديدة لأردوغان تركيا وأغلوها أن تصر روسيا على شهادة خبراء بريطانِيين تفريغ صندوق السوخوي، الصحف التركية تتحدث عن أملها في صحوة داخل العدالة والتنمية لإنقاذ تركيا من الانزلاق أكثر في حصار يكلف الاقتصاد التركي المنهك ما يتسبب في إنهاك أعمق وذلك بكف أردوغان وأوغلو عن ارتكاب مزيد من الحماقات، الصحافة تتخوف من تأثير سلبي الإصرار حكومة تركيا على الإبقاء على جيش في عمق العراق،
البيت الأبيض جدَّد تكذيبه لأردوغان بخصوص المنطقة العازلة في سورية بعد أن عاد السلطان للاصرار عليها! أردوغان أطلق أمس اتهاماً لروسيا بأنها تمارس تهجير الترك من مناطق ريف اللاذقية الشمالي على الحدود، هو يعني أن قصف روسيا الجوي حمل رسائل تطلب من التركمان ترك بيوتهم!

قِيل عن قمة خليجية عُقدت في الرياض مساء أمس أنها تناقش قضايا ملتهبة على رأسها سورية واليمن، العيون مسلَّطةٌ على سلطنة عُمان التي تغرّد خارج السرب في القضيتين، ربما تكون على أجندة الغمَّة الخليجية قضية قناتي الميادين والمنار والتي ألَّبت على البعير السعودي كلَّ الأحرار مع غبار أصاب باقي دول الخليج، حماقة انهيار أسعار الزفت انقلبت بالزفت عليه وعلى باقي دول الخليج، هل يجرؤ الجمع على استنكار حماقات البعير؟ لا أظنهم يتخطَّون قول جوقة شكوى الشعب مما يتلفه فيل ملك سعدالله ونّوس في مسرحيته الشهيرة "الفيل ياملك الزمان"، إطمئنوا؛ لن يُكتَبَ ذلك في البيان!
ما يجري في سوريا شمالاً واليمن جنوباً سبق بيان غمَّة الخليج للتَّسبب في إحباِط محللي البعارين وانخفاض لغتهم وتلاشي عجرفتهم، بل وفي اختفاء صقورهم عن الشاشات، بيانات المتعسّر العميد العسيري خلال الأسبوع الأول من عاصفة الحزم جعلت الأكاديمي د. فهد الشليمي يمزق أكاديميته ليقول بلهجته الخليجية وفي عناد الجهال: حنَّا الخليجيين نِبِي نصعّد في ردّه على محاور اقترح تغليب السياسة على حرب فاشلة كما يتوقع عسكريون! ماهو الفرق بين أن يتمنى اليمنيون هدنة دائمة ووقف العدوان؟
مقتل ماسياس باكنباه قائد وحدة البلاك ووتر في اليمن على يد الجيش واللجان قرب معسكر العمري في تعز، حتى بلاك ووتر فشل أمام رجال الله والذين خلفهم الله من صخور جبال اليمن وشموخها!

سوراق والإنجازات الميدانية تقول أرضنا طهور بدم أطهار .. وموعدنا آخر 2015 ..
وبقاء الأسد سيكون العلامة الأوضح على هزيمة 120 صديقاً لسوريا بلون أمريكا والبعارين .. والبدون لون ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن يهربون شمالاً .. مذلَّتُهم الصراح في استعادة جيزان وعسير ونجران .. أنا اليمني وهذا البيت بيتي ..
وقناة الميادين صدَّاحة بصوت فلسطين .. شبّانًاً وعجائزَ ما قالوا: للأقصى رب يحميه .. بالمقلاع والسكاكين والنقيفات يرهبون بها عدو الله وعدوهم ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

محمد عبد المنعم منذ 6 عام
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy