صباحكم جميل .. الثلاثاء 8/12/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

تمخَّض الجملُ .. في خطبة الاتحاد؛ أوباما أكَّد أنَّه لن ينجر لحرب طويلة ولن يرسل جندي واحد ليحارب على الأرض السورية ولا العراقية، إذن لا تغيير على الخطط المحكمة التي سبق وأن وضعها البنتاجون للقضاء على داعش! تغيير أوباما تركّز على مراجعة جدّية لقانون اقتناء السلاح!
التحالف الأمريكي ينكر قصف موقعٍ متقدمٍ للجيش العربي السوري في دير الزور، بيان الخارجية السورية ورسالتها لمجلس الأمن اتهم 4 طائرات تابعة للتحالف الأمريكي قد تعمدت قصف الموقع المتقدم والذي تبعه محاولة داعشية قوية للسيطرة على معسكر للصاعقة أفشلها تصدّي قوات سورية مساندة أُستنفرت من دير الزور، رويترز التي صارت بعارينية نقلت تصريحاً عن مصدر عسكري أمريكي أن الطيران الروسي هو من قصف الموقع السوري والبنتاجون يملك دلائل موثوقة على ذلك، الزَبَد يذهب جفاءاً!
البعير السعودي ردَّ على اتهامات ألمانية متعددة لها بأنها المُصَدّر الرئيسي للإرهاب بأنه مع الألمان يواجه هذه المشكلة بجدية تامة، يقرُّ ويعترف!
لافروف اشترط لتلبية دعوة كيري لاجتماع نيويورك أن تكون قائمة المجموعات الإرهابية وقائمة المجموعات المعتدلة جاهزتان، وأن توافق الأطراف على الأجندة، وأخيراً أن يحضر كافة الموقعين على فيينا2 اجتماعات نيويورك!

يبدو أن السلطان الأحمق يركب رأسه في العراق مصرَّاً على تجاهل إنذار الـ 48 ساعة والتي علية خلالها إخراج قواته التي أدخلها للعراق لتعسكر في بعشيقة جنوب الموصل، كان يختبئ في عباءة الناتو للتدخل في سورية وتعرَّى بنزع العباءة عنه فانكفأ عن سورية صاغراً، دخل إلى عمق شمال العراق متدثراً بالتحالف الأمريكي لمحاربة الإرهاب وتحرير الموصل من الدواعش! مايسترو التحالف صرَّح بأنه لم يطلب من تركيا إرسال قوات للعراق ولم يخولها بأي دور! السلطان الأحمق ساق الهبل مع الشيطنة وحاول أن يقول للمايسترو الذي وجد صدَّاً قوياً من الحكومة العراقية لوجود وحدات قتالية أمريكية: سأنجح فيما فشلت به بالاستهبال، استهبل بادّعاء موافقة الحكومة العراقية، ثم أستهبل بادعاء موافقة رئيس البرلمان، ثم أستهبل بأن محافظ الموصل أثير النجيفي المتهم بتسليم المحافظة للدواعش هو من طلب مساعدة جيش تركيا، ذلك قبل أن أستهبل بالقول أن القوة التي دخلت للعراق ودبّاباتها هي لحماية المدربين الأتراك المتفق عليهم لتدريب البشمرجة،
كما قُطِعَت ارجل السلطان من سورية ستقطع من العراق، حماقة السلطان جلبت مصائب شبه حصارعلى تركيا!

ما صار مؤكدا أن دواعش سورية والعراق في انهيار سريع مع ازدياد خُنَّاق قوات النصر المبين ومشاركة الطيران الروسي الجاد، كما صار مؤكدا كذلك أن ليبيا هي أنسب مكان لمن سيخرج منهم حياً بما تتمتع به من مساحة صحراوية شاسعة ومصادر نفط أكبر مما كانت عليه! الخوف على مصر يزداد!

أظن أن البعارين قد وصلوا إلى يأس قد يجعلهم يوافقون على وقف العدوان على اليمن خلال الأيام القليلة القادمة وقبل أو بالتوازي مع بدء اجتماعات سويسرا، إسماعيل ولد شيخ أحمد قال أن الاجتماعات لن تكون في جنيف، لكنها ستكون في سويسرا! يحاول إبعاد النحس!

سوراق والإنجازات الميدانية تقول أرضنا طهور بدم أطهار .. وموعدنا آخر 2015 ..
وبقاء الأسد سيكون العلامة الأوضح على هزيمة 120 صديقاً لسوريا بلون أمريكا والبعارين .. والبدون لون ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن يهربون شمالاً .. مذلَّتُهم الصراح في استعادة جيزان وعسير ونجران .. أنا اليمني وهذا البيت بيتي ..
وقناة الميادين صدَّاحة بصوت فلسطين .. شبّانًاً وعجائزَ ما قالوا: للأقصى رب يحميه .. بالمقلاع والسكاكين والنقيفات يرهبون بها عدو الله وعدوهم ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy