صباحكم جميل .. الاثنين 7/12/2015

2
0
قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

في مقابلته مع مراسلة الصنداي تايمز اللندنية قصف الرئيس الرجل بشار الأسد كلاً من ديفيد كاميرون وفرنسوا أولاند بما تيسر، أصاب قصفه صدق نيَّة وجدية الاثنين في محاربة الإرهاب، أصاب قصفه صدقية المعلومات التي يقدمانها للبرلمان ولا للشعب، وأصاب قصفه سذاجة الاثنين،
نكتة أقلها عن غرفة أخبار سكاي نيوز مساء أمس: المُستَحمَر السوربوني د. خطار أبو دياب من باريس يقول باتفاق روسي/إيراني/إسرائيلي على بقاء الأسد، وقال –وهو محق ويتفق مع ما قاله القيصر بوتين- أن من يسيطر على سورية يستطيع ليس فقط تغيير استراتيجية المنطقة بل استراتيجية العالم، أما د. فواز جرجس –مُستَحمَر نوع كارنيجي- فقد أكَّد أن الدولة السورية لم يعد لها وجود! أقرَّ بأن الغرب قبل مضطراً التعامل مع الوضع القائم أي وجود الأسد.

مستشارة ألمانيا أنجيلا ميركل نأت بنفسها عن تقرير المخابرات الألمانية والذي اتهم الأرعن ولي ولي عهد مملكة الرمال بالتسبب في تصاعد الإرهاب في المنطقة وأوروبا، نائب المستشارة الألمانية زجمار جابرييل حذَّر السعودية من تمويل المساجد المتهمة بالتطرف في ألمانيا، الاعلام الإيطالي المرئي كرر نبأ حجب بث قناة المنار على عربسات الذي يتحكم به البعير السعودي كدلالة على مستوى حرية الإعلام التي يتقبلها البعير،
من المفترض أن يلقي أوباما خطاباً متلفزاً عموده تغيير خطة محاربة داعش لحماية أفضل للأمريكيين وسأتناول ما سيقول في مقال الغد! نبقى في الفضاء السياسي الأمريكي، فجون كيري القلَّاب كصالح القلَّاب انقلب لتهديد روسيا وإيران بالعقاب إذا استمرّوا في مساندتهم للرئيس الرجل بشار الأسد، البعارين وقنواتهم يشترون بضاعة الأوهام ليبنوا منها قصوراً من أوهام! ومقالات وتحليلات تغرق عميقاً في الأوهام، وجون كيري المُنهَك المُجهَد من السفر بالطائرة والمحبط من حظوظ أمريكا المائلَة في جنيف وفيينا؛ قرر نقل اجتماع الحل السياسي في سورية إلى نيويورك، وعليه فقد حدَّد بان كي مون أن الاجتماع سيُعقد في 18 من الشهر الجاري، قبل حلول الكريسماس، البعير السعودي استبعد حزب الاتحاد الديموقراطي الذي يمثل الأكراد السوريين عسكرياً وسياسياً من اجتماع الرياض للمّ شمل المعارضات السورية، زهران علوش أعلن أن جبهته الإسلامية مدعوة،
وسوزان رايس صرحت في لقاء مع سي إن إن أن حدود تركيا لا زالت مفتوحة أمام تدفق الإرهابيين وتجهيزاتهم، مما دفع أمريكا الطلب منها ضبط الحدود، توازى تصريح رايس مع تقرير الديرشبيجل أن المخابرات الألمانية تتحفظ في تزويد تركيا بالمعلومات لأن صدقيتها في محاربة داعش حيث لوحظ أنها تحارب الأكراد بغطاء محاربة الإرهاب، عضوة البوندستاج –برلمان ألمانيا- أشارت في كلمتها أن علينا أن نكون صادقين مع أنفسنا في جدية محاربة الإرهاب فنبدأ بأصدقائنا تركيا والسعودية، والعراق أعطى تركيا 48 ساعة لسحب قواتها من العراق، بادر أحمد داوود أوغلو بالقول أن تركيا لن ترسل مزيداً من القوات لشمال العراق! هل يصدُق؟ لنسأل ويكيليكس الذي سرّب أن أمر إسقاط السوخوي صدر عن أردوغان!

داعش تبنَّت عملية اغتيال محافظ عدن اللواء جعفر محمد سعد بسيارة مفخخة، جهاز أمن عدن في حكومة الهوا رب كذَّب تبنّي داعش للعملية وألقى التهمة على الانقلابيين -الحوثيين وأنصار المخلوع، مذيع العربية-الحدث حاول جر المراسل لتأكيد اتهام الانقلابيين لكنَّه بلباقة أشار لاجتماع أراء الناس أن المستفيد الوحيد هو الانقلابيون! تقرير القناة يصرّ على تبرئة الدواعش من عمليات إرهاب عدن وإلقائها على الحوثيين وأنصار المخلوع!
عبد الملك المخلافي الناصري القومي الأصيل وضع نفسه في امتحان القدرة على التصرُّف! حدَّد تاريخ جنيف2 اليمن قبل أن يصدر عن المبعوث الأممي إسماعيل ولد شيخ أحمد ما يفيد بالاتفاق على جدول الأعمال، أشكُّ أن يقبل وفدا المؤتمر الشعبي وأنصار الله بدء المباحثات مع استمرار العدوان، الهدنة الموقتة بأيام تجربة فاشلة ولن يُلدغ المؤمن من ذات الحجر مجدداً! الميدان في صالح جيش اليمن وأنصار الله!

سوراق والإنجازات الميدانية تقول أرضنا طهور بدم أطهار .. وموعدنا آخر 2015 ..
وبقاء الأسد سيكون العلامة الأوضح على هزيمة 120 صديقاً لسوريا بلون أمريكا والبعارين .. والبدون لون ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن يهربون شمالاً .. مذلَّتُهم الصراح في استعادة جيزان وعسير ونجران .. أنا اليمني وهذا البيت بيتي ..
وقناة الميادين صدَّاحة بصوت فلسطين .. شبّانًاً وعجائزَ ما قالوا: للأقصى رب يحميه .. بالمقلاع والسكاكين والنقيفات يرهبون بها عدو الله وعدوهم ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

محمد عبد المنعم منذ 6 عام
شكرا على المقال ... الفقرة الثانية ينقصها شيئ؟
Fayez Eneim منذ 6 عام
لك حق، أقر بأن الغرب قبل مضطراً التعامل مع الوضع القائم أي وجود الأسد.
Fayez Eneim منذ 6 عام
شكرا لك مهندسنا
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy