صباحكم جميل .. الجمعة 4/12/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

الخارجية الأمريكية ترفض رفضاً قاطعاً اتهام روسيا الاتحادية لتركيا بشراء نفط من داعش تسرقه من سوريا والعراق، متحدث البيت الأبيض –على النقيض- أقرَّ بأن هناك جزء من الحدود –أشار لصغره بإبهام وسبابة يده اليمنى- التركية مع سورية يمر من خلالها النفط المسروق والمسلحون والسلاح، وبأن الرئاسة الأمريكية طلبت من تركيا جديَّة العمل على إحكام إغلاقها لمنع اختراقها،
على المقلب الروسي وفي كلمته التي ألقاها القيصر في حضرة الاتحاد الروسي وموجهاً كلامه لنخبة حكام تركيا قال القيصر: يجب التخلي عن عقد الصفقات وإقامة علاقات تجارية مع الإرهابيين، ردُّ روسيا على إسقاط السوخوي ومقتل جنديين لن يقتصر على بضعة عقوبات اقتصادية، الله وحده يعلم لمَ فعلوا تلك الحماقة، والله اتخذ قرارا بمعاقبة النخبة الحاكمة في تركيا بأن سحب منها العقل، ستندمون على فعلتكم! تركيا قدمت ملاجئ للمسلحين الإرهابيين الذين كانوا يحاربون في شمال القوقاز، وقال للغرب: روسيا البلد الوحيد الذي يحارب الإرهاب في سورية تحت القانون الدولي،
بعد لقاء لافروف في بلغراد مع جاويش أوغلو صرح لافروف للصحافة بأنه لم يسمع جديداً من وزير خارجية تركيا، وأعرب عن انزعاجه من محاولات الدول المتعاونة مع الإرهابيين تبييض بعض الجماعات وتقديمها على لائحة الاعتدال، واستطرد أن روسيا لن تسمح بذلك، كما ختم بأن مسألة الرئيس الأسد مغلقة أمام أي نقاش!

الإرهاب الداعشي/القاعدي يضرب بلدة سان برناردينو في ولاية كاليفورنيا، كانت بلدة صغيرة جداً وهادئة جداً قبل أن يزرع الكاوبوي الإرهاب في العالم ليعود بعضه ليقتل آمنين إن لم يكن بعضهم من ذوي الاحتياجات الخاصة ولا حول ولا قوة إلّا بالله! ازداد رعب أوروبا!
كمالة عدد مثل عامّي مصري يصف شخصاً قليل القدرات يُضَم لفريق ما لاستكمال العدد القانوني للفريق، بعد تصويت مجلس العموم بساعات نفَّذ الطيران البريطاني أول غارة على داعش في سورية انطلاقاً من قبرص مع قليل من البهارات حيث لم تصرح بريطانيا عما استهدفت،
في مؤتمر الأمن والتعاون قال كيري أن الضربات الجوية لن تقضي على داعش، ولابد من مشاركة قوات بريَّة عربية وسوريَّة للقضاء عليه –كانت قوات عربية سنّيَّة بالتحديد! قد نضعها بجوار تصريح كاميرون في مجلس العموم لكسب أصوات تأييد غارات على دواعش سوريا بالقول أن الخلافات على مستقبل الأسد قد تقلصت وفي طريقها للتلاشي،
تركيا سمحت لطائرات فرنسا باستخدام أجوائها للإغارة على دواعش سورية وهو ما يُظَن انه قد جنَّبها حرج موافقة سورية عبر القوات الروسية، يُقال أن الطائرة البريطانية التي أغارت على دواعش سوريا انطلقت من قبرص إلى أجواء تركيا إلى الهدف الغير مُعلَن ولا أُعلنت نتائج الغارة!
وروسيا قد استكملت تشغيل منظومة التشويش الإلكتروني والتي ستغلق الأجواء السورية تماما، المنظومة تنشئ قبَّة إلكترونية صعبة الاختراق، أي طائرة لن تستطيع المرور خلال الأجواء السورية دون إذن من سورية، كما ستعمل المنظومة على تضليل صواريخ جو/أرض وصواريخ كروز.

أعلن متحدث جيش اليمن واللجان عميد شرف لقمان عن انتهاء المرحلة التمهيدية التي تضمنت انهيار خطوط الدفاع الأمامية للجيش السعودي على الحدود الجنوبية مع اليمن، المرحلة الأولى الاختيارات الاستراتيجية قد بدأت والتي سيظهر أثرها باجتماع جنيف اليمن القادم.

سوراق والإنجازات الميدانية تقول أرضنا طهور بدم أطهار .. وموعدنا آخر 2015 ..
وبقاء الأسد سيكون العلامة الأوضح على هزيمة 120 صديقاً لسوريا بلون أمريكا والبعارين .. والبدون لون ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن يهربون شمالاً .. مذلَّتُهم الصراح في استعادة جيزان وعسير ونجران .. أنا اليمني وهذا البيت بيتي ..
وقناة الميادين صدَّاحة بصوت فلسطين .. شبّانًاً وعجائزَ ما قالوا: للأقصى رب يحميه .. بالمقلاع والسكاكين والنقيفات يرهبون بها عدو الله وعدوهم ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy