صباحكم جميل .. الثلاثاء 1/12/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

واشنطن والناتو لا يجدون الظرف ملائماً بعد لتشكيل تحالف مع روسيا لمواجهة الإرهاب، واستطردوا: أهدافنا مختلفة عن هدف روسيا! زعيم حزب العمال البريطاني اتخذ قرار معارضة تدخل الطيران البريطاني في سورية، ولضمان تصويت نواب حزب العمال لمعارضة التدخل؛ أصدر نقيب العمال تحذيراً لكل نواب الحزب إن صوت أحدهم عكس ما توجه رئيس الحزب! مع ملاحظة أن نقابة العمال هي التي تختار مرشحي حزب العمال عن الدوائر الانتخابية في كل بريطانيا، وهو ما يعني أن النائب المخالف لن يتم ترشيحه في الانتخابات القادمة،
هل يعني ذلك أن تبلع باريس عصة اللطمة وتسير خلفهما؟ أم تتجه منفردة للتحالف مع روسيا؟ ماأراه أنها ستبلع اللطمة وتصمت حرصاً على رضى المايسترو ورضى بعير مال الزفتودولار،
مع عظمة الثلاث مليارات رمى الاتحاد الأوروبي قطعة لحم إحياء أمل الانضمام لعضويته أمام تركيا الأحمق الذي ابتلع الطعم بقطع الزجاج المدسوسة به والتي ستقطع أمعاءه! كثير من المحللين فهموا هذا الإحياء وكأنه لي ذراع للاتحاد الأوروبي، أنا أراه العكس لأن الشرط المعجز على تركيا هو التصالح مع الأكراد والكف عن استهداف حرية الصحافة وحرية القضاء والتوقف عن مساعدة الإرهاب،
الجيش العربي السوري دخل على خط مراقبة تركيا وإثبات تورطها في مساعدة الإرهبيين، في بيان عسكري صدر صباح أمس عن رصد محاولات تسلل ليلية لمجموعات إرهابية من نقاط محددة حيث تم قطع الكهرباء عن قريتي الانطلاق قبل خروجهم منهما متسللين للداخل السوري!

بوتين وأوباما اجتمعا على هامش قمة المناخ لنصف ساعة وناقشا تسريع تنفيذ ما اتُفِق عليه في فيينا2 السوري، أوباما قدَّم أسفَه لبوتين على إسقاط الطيران التركي للسوخوي فوق سورية، وكما توقعنا بوتين رفض لقاء السلطان أردوغان، وذكر بوتين أن كل اجتماعته الثنائية أُثير فيها موضوع إسقاط السوخوي! بل وأكَّد للصحافة تورط تركيا في سرقة نفط سورية،
وأظن –هو ظن فعلاً- أن تهديدا قوياً قد وصل لتركيا لم يُعلن عنه بشأن تلكؤ تركيا أولاً في منع قتل الطيار وثانيا الأنكي تلكؤها في جلب جثمانه من القتلة وتسليمها لروسيا، كان هناك صمت مطبق من الطرفين عن مصير جثمان الطيار لا يفسره إلا بنار تحت الرماد! قال أردوغان في باريس: لسنا عديمي الكرامة لكي نتعامل مع الإرهابيين! عليكم تصديقه لكي لا تنهمر دموع ندمه!

العربية-الحدث عرضت تصريحات المتعسر العسيري المتحدث باسم قوات التحالف بخصوص الاختراقات الحدودية للحوثيين في منطقة نجران، في تصريحه الصباحي قال أن الحوثيين تركوا مركباتهم بعيداً وتسللوا على أرجلهم مقتربين من الموقع العسكري فقتلوا 3 جنود وأُرغموا على الفرار! واو!
وفي تقرير العربية الحدث أرجعوا التسلل لرغبة الحوثيين في الانتقام من طائرات التحالف بقتل إبراهيم الحوثي، التقرير لم يسبب الاختراقات السابقة وتركنا في حيرة أن نختار لكل اختراق انتقام على قتل طفل أو امرأة أو صائد أسماك أو عامل مصنع أو طبيب مستشفى!

سوراق الإنجازات الميدانية .. تقول أرضنا طهور بدم أطهار .. موعدنا آخر 2015 ..
وبقاء الأسد –قال أنيس النقاش- سيكون العلامة الأوضح على هزيمة 120 صديقاً لسوريا على شاكلة أمريكا والبعارين ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن لمكانك سِر .. هناك مذلَّتُهم .. أنا اليمني وهذا البيت بيتي .. منتصراً ..
وقناة الميادين صدَّاحة بصوت فلسطين .. شبّانًاً وعجائزَ ما قالوا: للأقصى رب يحميه .. بالمقلاع والسكاكين والنقيفات يرهبون بها عدو الله وعدوهم ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

Fayez Eneim منذ 6 عام
مبدئياً لا أثق بمن باع نفسة للزفتودولار، الصور الفضائية إثبات كبير لوصول البترول المسروق للداخل التركي، ثم يعاد بيع أكثره لإسرائيل.
من يملك اسطول الصهاريج ابن أردوغان بلال وصهره الذي يشغل الآن منصب وزير الطاقة.
محمد عبد المنعم منذ 6 عام
كنت أقصد إن رئيس مخابرات الحيش الحر بيتكلم عن روسيا بإيجابية شديدة وعن تركيا وللسعودية بالعكس. عجيب مش كده؟
Fayez Eneim منذ 6 عام
هو ينتقم بعد إهانة كبيرة تعرض لها ما سمّي بالجيش الحر، كل منشق عن جيش سوريا انشق بثمن،
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy