صباحكم جميل .. السبت 28/11/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

وزير خارجية فرنسا المرعوبة لوران فابيوس ينظر في إمكانية مشاركة الجيش السوري في محاربة داعش! لم يفصح فابيوس لو عنى أن جيشه الفرنسي حارب الإرهاب 5 سنوات فتعب ويحتاج الآن لجيش آخر ليأخذ العبء عنه! أو يقصد أن الجيش السوري الذي استطاع حماية عاصمة الدولة ومدنها الرئيسية 5 سنوات يحتاج لإعادة الإعداد على نمط الإعداد الناجح لجيش فرنسا فيصيبه الرعب من 7 إرهابيين فرضوا الشلل التام على العاصمة باريس! أو على نمط جيش فرنسي ومعه الناتو يُسحقان في فيتنام أمام الجنرال جياب الفيتنامي في معركة ديان فو! أو نمط جيش فرنسي يرتكب مجازر الجزائر!
العربية-الحدث بثت بعد ظهر أمس بانتشاء طفولي أن الخارجية الفرنسية صححت تصريحات فابيوس بخصوص مشاركة الجيش السوري في محاربة الإرهاب بأن سيتم بعد تشكيل الحكومة الوطنية طبقاً لفيينا2! لم تذكر الخارجية الفرنسية أن كان الخمر سبباً لسقوط الشرط من تصريح فابيوس!

العربية-الحدث كذلك نقلت عن صحيفة حريات التركية أن سلاح الجو التركي علَّق طلعات قصف داعش في سورية، ولربط قرار تركيا؛ استطردت القناة ونقلاً عن الديلي نيوز الإلكترونية المجهولة بأن الطيران الروسي أيضاً قد قرر تعليق طلعاته بالقرب من الحدود التركية، ولتضليل جمهورها لم تبث القناة استهداف الطيران الروسي لمعبري السلام وباب الهوى على الحدود مع تركيا، ولا إلى تركيز الطيران الروسي بقصف إرهابيي جبل التركمان الذين مثَّلوا بجثة الطيار الروسي بعد قتله لسحقهم واقضاء عليهم!
أردوغان يقول أن أمريكا لديها الوثائق التي تثبت أن النظام السوري والمافيا الروسية هما من يشتري من داعش ما تسرق من بترول سورية والعراق! لم يفسر أردوغان لماذا يتم تسليم النفط المسروق على الأرض التركية، كما لم يكشف مُلَّاك اسطول الـ 1700 صهريج نقل المسروقات للأرض التركية!
الكرملين أكَّد أن أردوغان حاول الاتصال بالرئيس الروسي لكن بعد مضي ثماني ساعات على حادث الإسقاط في تكذيب دبلوماسي لأردوغان الذي ادَّعى أنه اتصل فور وقوع الحادث، وتسرب عن الكرملين أن أردوغان قد سُئِل إن كان اتصاله للاعتذار، ولمَّا ردَّ بكلام مائع غير محدد فقد رُفِضَت مكالمته! عندها شعر الأحمق أردوغان أنه ارتكب حماقة زادها بِلَّة سلسلة تصريحات سرطانية حمقاء، وأدرك كذلك أن عليه أن يصرح عن قتلة الطيار وإن كانوا هم المعنيون بحماية تركيا، عليه أن يهبط عن الشجرة إلى سطح الأرض!
أردوغان استجدى من الكرملين لقاء الرئيس بوتين على هامش مؤتمر البيئة المنعقد في باريس الاثنين القادم، حتى اللحظة لم يحصل عليه، وأظنُّه لن يحصل عليه، فبعد التحليل العسكري التفصيلي للحادث فقد تخطى الاتهام الحمق التركي ليشمل كذلك البَلَه الأمريكي بحكم أن الطائرتان عادتا لقاعدة إنجرلك والتي هي بإدارة أمريكية، كما أنه ما كان بإمكان السلطان أن يستعمل إف 16 دون سماح أمريكي! الموضوع كَبُر!!

فرقع لوز بلهجة فلّاحي مصر تعني صرصار الليل الذي يطقطقً عالياً كثيراً مقارنة مع حجم الحشرة الصغير، أجد في فرقع لوز مُسَمَّى مناسباً لوزير خارجية البعير عادل الجبير! الجبير يطقطق كما مملكته، يطقطق بكلام عن الأسد الرجل يذهب إلى قنوات البعارين فتصنع منه مادة تحليل، وهو يطقطق عن سوريا وعسيره أحمد العسيري ومعه جوقة يمنيو الرياض يطقطقون عن انتصارات وهمية في اليمن!

سوراق الإنجازات الميدانية .. تقول أرضنا طهور بدم أطهار .. موعدنا آخر 2015 ..
وبقاء الأسد –قال أنيس النقاش- سيكون العلامة الأوضح على هزيمة 120 صديقاً لسوريا على شاكلة أمريكا والبعارين ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن لمكانك سِر .. هناك مذلَّتُهم .. أنا اليمني وهذا البيت بيتي .. منتصراً ..
وقناة الميادين صدَّاحة بصوت فلسطين .. شبّانًاً وعجائزَ ما قالوا: للأقصى رب يحميه .. بالمقلاع والسكاكين والنقيفات يرهبون بها عدو الله وعدوهم ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy