صباحكم جميل .. الخميس 26/11/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

وحدات خاصة سورية/روسية انقذت أحد طيَّاري السوخوي التي أسقطتها طائرات إف 16 التركية وأعادته سالما لقاعدة حميميم، الوحدات اخترقت أماكن تواجد الإرهابيين بعمق بضع كيلومترات، العملية المشتركة تثبت أن التحضير للمشاركة العسكرية الروسية المباشرة أخذ وقتاً كافياً قبل بدء القصف الروسي وكان من ضمنه خطط إنقاذ الطيارين –سوريين وروس- والذين تُصاب طائراتهم، بوتين شكر القوة التي انقذت الطيار، ووعد بالقضاء التام على الإرهاب أينما وجد،
وعل منوال رب ضارة نافعة؛ الكرملين يصرح بأن بوتين قد وقَّع قرار نصب إس 400 في قاعدة حميميم السورية، هذه المنظومة مع منظومة إس 300 البحرية على الطراد موسكو قد فرضتا عملياً قصر المجال الجوّي على الطيران الروسي/السوري فقط، وعلى الغير التنسيق المسبق وإلَّا سيعرض طائراته للإسقاط! بل وبددت حلم السلطان أردوغان بمنطقة عازلة قرب حدود سورية الشمالية،
في مؤتمره الصحفي ظهر أمس اتهم لافروف مافيا سرقة البترول العراقي/السوري خلال أسطول صهاريج يملكه ابن أردزغان وصهره، وبأن الحكم التركي انتقم لخسارة المافيا الكبيرة بإسقاط السوخوي التي كانت –ولا زالت- أداة روسيا في تدمير ليس هذا الاسطول فحسب، بل الدواعش الذين يبيعون ما يسرقون لمافيا أحمد أردوغان ، ويؤكد على أن السوريين فقط هم من يمكنهم تحديد مستقبل سورية! وأكَّد كذلك أن القصف الجوي الروسي المساند لعمليات الجيش السوري قرب الحدود التركية سيستمر ولا تأثير لسقوط الطائرة على الخطط العسكرية الموضوعة!
برأيي أهم ما جاء في تصريحات لافروف في المؤتمر الصحفي أن أوباما لم يوافق على إغلاق حدود تركيا مع سورية كما طلب رئيس فرنسا فرانسوا أُولاند، وبالإضافة لتبرير إسقاطها السوخوي قال أوباما أن لتركيا الحق في الحفاظ على أمنها، وبرأيي أن ما انكشف تماما بعد إسقاط السوخوي أن الدواعش والنصرات هم ذيول وأدوات أصيلة لأمريكا والغرب كالبعارين والعثمانيين، قناعهم لمحاربة الإرهاب قد سقط، في تصريحاته لوكالة تاس قال بوتين: دعوت الأمريكيين إلى تكميم كلبهم المسعور في تركيا! أما طيّار السوخوي الذي تم إنقاذه فقد أفاد بأن طائرته لم تنتهك الأجواء التركية، كما نفى أنه تلقَّى أية تحذيرات تركية مسموعة ولا مرئية، وأضاف أن الإف 16 بحكم خفتها أن تطير بموازاة السوخوي القاذفة فتصبح في مرمي بصرنا،
باختصار شديد، قيام تركيا باسقاط السوخوي تسبب في إنعطافة حادة وشديدة في مسار مشاركة روسيا المباشرة في الحرب على الإرهاب في سوريا، وقد تكون زيارة المعلم وليد المعلّم لموسكو تعبر عن انعطافة في المسار السياسي نتجت عن تأثير إسقاط السوخوي! أما الانعطافة الأهم في رأيي هو موقف الناتو البارد من الواقعة بل وقراره النأي بالنفس وحصر الموضوع بين دولتين جارين، ولا أكثر!

الطيران الروسي ضرب معبر أعزاز الحدودي مع تركيا والتابع لريف حلب الشمالي، والطيران الروسي والسوري أمطرا جبل التركمان بريف اللاذقية بقصف شديد، لم يشتبك لا الطيران التركي ولا الدفاع الجوي التركي لصد الهجمات والتي أصابت في أعزاز صهاريج سرقة النفط إصابة مباشرة، كما أصابت في جبل التركمان عدد كبير من مرتزقة أردوغان من الإرهاب التركماني.
أخبار إنجازات تحالف البعارين ومليشيات عبدربه منصور هادي في جبهة مأرب المفتوحة منذ ثلاث شهور وتعز المفتوحة منذ شهرين مختفية عن شاشات قنوات البعارين! بل وهناك صمت سعودي! اللهم اجعله خيراً!

سوراق الإنجازات الميدانية .. تقول أرضنا طهور بدم أطهار .. موعدنا آخر 2015 ..
وبقاء الأسد –قال أنيس النقاش- سيكون العلامة الأوضح على هزيمة 120 صديقاً لسوريا على شاكلة أمريكا والبعارين ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن لمكانك سِر .. هناك مذلَّتُهم .. أنا اليمني وهذا البيت بيتي .. منتصراً ..
وقناة الميادين صدَّاحة بصوت فلسطين .. شبّانًاً وعجائزَ ما قالوا: للأقصى رب يحميه .. بالمقلاع والسكاكين والنقيفات يرهبون بها عدو الله وعدوهم ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy