صباحكم جميل .. الأربعاء 25/11/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

الدكتور أيمن سلامة –خبير بالقانون الدولي والمستشار القانوني السابق للناتو- يقول أن اسقاط تركيا للطائرة الروسية ستؤدي للحد من حرية روسيا في قصف الإرهاب في سورية، لا أستغرب من كل الذين تربُّوا تحت فكر كارنيجي الذي يقضي بأن أمريكا إن قالت كن فسيكون! وهذه الزمرة من المحللين يرون أو يجزمون أن على الآخر التراجع أمام أمريكا! وتعجب كيف لم يروا كم من المرات كان التراجع أمريكي بامتياز بدءً من جورجيا مروراً بسورية ثمَّ أوكرانيا أمام االتقدم الروسي!
لا شكَّ أن حدث إسقاط تركيا للسوخوي صباح أمس كان حدثاً جللاً لما قد يجلبه من إمكانية صراع القوى الكبرى، بل ولا أشكُّ أن ما بعد الحدث لن يكون كما قبله! الرئيس الروسي عبَّر بأسى شديد عما فعلت تركيا بأنها طعنة في الظهر، وبأنها مع الإرهاب في جبهة واحدة، وبأن روسيا تعرف تماما دوافع تركيا لارتكاب حماقة كهذه، وبأن عمليات روسيا في سورية لن تتأثر بل ستتكثف لقطع دابر أذيال تركيا داخل الأرض السورية!
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ألغى زيارة لأنقرة كانت مقررة أن تتم اليوم، والقيادة الروسية أعلنت أن صواريخ دفاعها الجوي ستضرب أية طائرات تابعة لتركيا أوغيرها قد تشكل خطراً على الطائرات الروسية العاملة في الأجواء السورية، وما أراه أن تركيا كبراقش التي جنت على نفسها، الناتو والدول الغربية طالبت تركيا وروسيا بالتنسيق لتفادي الاصطدام مما سيعني قيوداً على الطائرات التركية التي بات عليها الإشعار قبل انطلاقها من أي مطار قريب من الحدود السورية حتى ولو نوت قصف الأكراد! ناهيك عن وقف الااستثمارات الروسية، خاصة استثمارات الطاقة الكهربائية النووية التي قررت روسيا الاستثمار فيها.
وهذا الحدث لم يؤثر على تقدُّم الجيش السوري ومحالفيه على جميع الجبهات وخاصة ريفي حلب واللاذقية، مدينة سلمى التي هي آخر مركز رئيسي للقواعد بمسمياتها المختلفة باتت محاصرة وأظن أن سقوطها سيتم قريباً جداً،
وروسيا لا تخون حلفاءها، قالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للإمام الخامنئي المرشد الأعلى للثورة الإيرانية في تأكيده على أن لا أحد –لا أحد مستر كيري- سيفرض على سوريا حكومة ورئيساً، الأمر محسوم حصرا للسوريين! ولا غيرهم!

تونس تعرضت مغرب أمس إلى الإرهاب الداعشي والقاعدي، الإرهاب ضرب حافلة نقل قوة الحرس الجمهوري بمنتحر تفجيري وسط مدينة تونس، رئيس تونس أعلن عن حالة طوارئ في تونس مع حظر تجَوُّل في العاصمة! كما تعرضت العريش صباح أمس لعمل إرهابي استهدف فندقاً يقطن به أعضاء لجنة الاشراف على الانتخابات النيابية في شمال سيناء بمصر! لم يُلغِ الإرهاب لا دسّ الرأس في الرمال كما تونس، ولا الحصار والتضييق على غزة المحطمة! اللهم قد بلغت منذ أكثر من عام أن مصدر الإرهاب وتمويله وتسليحه لا يمكن أن يكون 12 كيلومتر حدود قطاع غزة مع سيناء!

سوراق الإنجازات الميدانية .. تقول أرضنا طهور بدم أطهار .. موعدنا آخر 2015 ..
وبقاء الأسد –قال أنيس النقاش- سيكون العلامة الأوضح على هزيمة 120 صديقاً لسوريا على شاكلة أمريكا والبعارين ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن لمكانك سِر .. هناك مذلَّتُهم .. أنا اليمني وهذا البيت بيتي .. منتصراً ..
وقناة الميادين صدَّاحة بصوت فلسطين .. شبّانًاً وعجائزَ ما قالوا: للأقصى رب يحميه .. بالمقلاع والسكاكين والنقيفات يرهبون بها عدو الله وعدوهم ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy