تخلص من أمراض اللثة بهذة الطرق البسيطة

1
0

تعتبر أمراض اللثة من الأمراض الشائعة جدا والتى تصيب الكثير من البالغين والأطفال على حدا سواء. وتتنوع بين التورم والألم الحاد، والتهاب الأنسجة الداعمة للأسنان. وتتدرج حدة أمراض اللثة بين التهاب اللثة البسيط والحاد، والذي قد يسبب تلف فى الأنسجة والعظام الداعمة للأسنان. تختلف أسباب الإصابة بامراض اللثة بين البكتيريا الموجودة فى الفم - بسبب البلاك والجير- والتى تعمل على الإصابة بأمراض اللثة، وأيضا بين ما إذا كنت تدخن، أو تتناول بعض الأدوية والعقاقير التى تسبب فى تلف اللثة كأثر جانبي، وفي بعض الحالات يكون العامل الوراثي هو السبب الرئيسى فى الإصابة بأمراض اللثة.


وهناك نوعان من أمراض اللثة وهما:
1-التهاب اللثة البسيط:هو التهاب الأولى لللثة، وغالبا لا يتم إكتشافه مبكر. ولكنه يتسبب إحمرار اللثة، وانتفاخها، وقد يجعلها تنزف بسهولة. ويمكن التخلص من التهاب اللثة البسيط عن طريق تلقى العلاج المهني بإنتظام والرعاية المنزلية الجيدة للفم.

2-التهاب اللثة الحاد:وهذا النوع قد يصيب الأنسجة اللينة ويدمر العظام التي تدعم الأسنان، وقد يكون تطورا لالتهاب اللثة البسيط الغير المعالج. وهناك أنواع مختلفة لإلتهاب اللثة الحاد ، وكلها تؤثر على الأنسجة الداعمة للأسنان.



على الرغم من أن البلاك هو السبب الرئيسي للإصابة بأمراض اللثة، إلا أن هناك عوامل أخرى يمكن أن تساهم في الإصابة بأمراض اللثة، بما في ذلك:

عدم العناية بنظافة الفم
الأسنان الملتوية التي يصعب تنظيفها
التدخين أو مضغ التبغ
مرض السكري
فترة الحمل
العامل الوراثى وتاريخ عائلة مع أمراض الأسنان



راجع طبيبك بشكل سريع، إذا كنت تشك في أنك مصاب بأمراض اللثة، أو إذا لاحظ بعض من هذه العلامات:

اللثة تنزف بسهولة
تحولت اللثة إلى اللون الأحمر، أو منتفخة
انسحبت اللثة بعيدا عن الأسنان
وجود رائحة الفم الكريهة أو طعم سيئ بالفم بشكل دائم
ملاحظة أي تغيير في طريقة تناسب أسنانك معا عند المضغ



ويمكن علاج أمراض اللثة من خلال إزالة طبقة الجير الضارة، أو تناول بعض الأدوية، وفى بعض الحالات قد تحتاج إلى إجراء عملية جراحية لوقف، أو التقليل من تطور أمراض اللثة. ومع ذلك، يمكنك علاج المراحل المبكرة من أمراض اللثة في المنزل عن طريق:

استخدام فرشاة أسنان ناعمة واستبدالها على الأقل كل ثلاثة أو أربعة أشهر.
غسل الأسنان مرتين في اليوم ،أو الأفضل من ذلك، بعد كل وجبة أو وجبة خفيفة.
استخدام الخيط يوميا، يزيل البلاك بين الأسنان التي يصعب على فرشاة الأسنان الوصول إليها.
استخدام غسول الفم الذي يقتل البكتيريا.
الإقلاع عن التدخين
اتباع نظام غذائي متوازن، تجنب تناول الكثير من الحلويات والنشويات.



ولا تنسى... يجب عليك زيارة طبيب الأسنان بانتظام، حيث أنه من الممكن أن تكون مصاب ببعض أمراض اللثة دون أن تدرى! وتذكر أن العناية الجيدة بالفم عن طريق استخدام فرشاة مناسبة والتنظيف بين الأسنان باستخدام الخيط، واتباع العادات الصحية السليمة هو أهم شيء يمكنك فعله للتخلص من أمراض اللثة والحد منها حتى لا تزداد سوء!

 

إضافة منذ 6 عام
منقول

المصدر

Daleely Medical Directory

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy