صباحكم جميل .. الاثنين 23/11/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

أوباما يرى ضرورة المحافظة على الدولة السورية، أوباما لم يجد إلا التمثيل بالفوضى التي تبعت سقوط الدولة الليبية، إنها جملة القيصر بوتين ويبدو أن أوباما قد تمحص الأمر ملياً فانحاز قليلاً عن وهمه المتبدد، لا يزال يتوهم أن في مقدوره إزاحة الرجل الأسد! توهمٌ يغرق أدواته في الوهم،
قائد الجيش الفرنسي لا يتوقع انتصاراً وشيكاً على داعش رغم وصول الحاملة شارل ديجول لسواحل شرق المتوسط، وفابيوس الذي مثَّل مستقبل فرنسا المرتجفة من الآن فصاعداً يقول أن الأسد لا يمكن أن يمثل مستقبل سوريا، هذا الرجل الأسد هو من منع انتساخ الكارثة الليبية في سورية،
البُروكسِلّيُون –أهل بروكسل- يصفون مدينتهم بالمدينة الميتة بعد إلغاء رسمي لكل الأنشطة الرياضية والفنية والترفيهية خوفاً من تفجيرات إرهابية على شاكلة باريس يمتد حتى ظهر الأحد! وكما توقعنا في مقال أمس أن الحكومة البلجيكية ستمدد الحظر في بروكسل وقد كان، ومساء أمس أعلن رئيس وزراء بلجيكا إغلاق المدارس اليوم خوفاً من الإرهاب! كما ورد أن الأمن البلجيكي قد بدأ عملية أمنية في حي مما استلزم منع التجول فيه!
البلجيك مستاؤون من حكومتهم التي لم تخبرهم بعجزها الأمني الكبير عن توفير الأمن للبلد وللجيران، وأبدى البلجيكي استياءهم من النقص الكبير في كوادر تحليل المعلومات الوفيرة عن تحركات الإرهابيين ومراقبة تحركاتهم مما أوصل عاصمتهم إلى الشلل الحالي!

سبحان من يحيي العظام وهي رميم! طبقاً لقنوات البعارين فإن الاختلاف السوري المعارض قد فزَّ من قبره للاحتفال بإعلان قيام حركة غد سوريا التي تمثل علويي سورية وانضمامها للائتلاف، العربية-الحدث قدمت فؤاد حميرة عضواً علوياً جديداً في الائتلاف ليُكمل النكرة منكر الممثل الوحيد للشعب السوري! كلهم يتسابقون وراء لأوهام وخطرفات ستيفان دي مستورا، مسكين هذا الدي مستورا؛ ما ينفك يبني على وقائع ميدانية ما إلا ويتفاجأ عند عرضها على أممه المتحدة أن الوضع الميداني قد سبقه! سيجمع دي مستورا كل المعارضات السورية في الرياض لكي يشكلوا وفداً موحداً، أعان الله دي مستورا في تشكيل وفد موحد يضم موالح وموانع وقواضم وحميرات وجُرْباً وسيدا وغليونات وكل من يستفزُّه معنى اسمه، أظن أن دي مستورا اختار العنوان الخطأ لاجتماع معارضات سورية فلا أعتقد أن البعير سيسعده حضور هيئة التنسيق!

يبدو أن عباس زكي يقود عملية تصحيح مسار فتح بالتقارب مع محور المقاومة وأظنه نجح، وحماس حمَّلَت موسى أبو مرزوق مساعي استعادة الأواصر مع محور المقاومة واستعادة ثقته فيها، موسى أبو مرزوق إلتقي بنائب أمين عام حزب الله في بيروت! كنت قد أشرت إلى تعزية كتائب القسام المباشرة لحزب الله في ضحايا تفجير برج البراجنة مؤكدة على لحمتها مع محور المقاومة، وقلت وقتها أن كتائب القسَّام تفرز نفسها عن حماس عصابة خالد مشعل والتي انغمست بالزفتودولار وغرقت معه في الفتنة المذهبية في صورة بشعة لنكران الجميل لسوريا وإيران وحزب الله!

قناة العربية-الحدث عرضت مشاهد لخالد بحّاح وقالت أنها مشاهد لزيارته لمأرب قام بها ظهر أمس ودون سابق إنذار، المشاهد لم تظهر المدينة واقتصرت على مشاهد صحراوية وجبلية وكأنها زيارة مقاتلين في الميدان، أعتقد أن زيارة بحَّاح تم ترتيبها مع مسقط التي يزورها وفد القوى الوطنية اليمنية، لو يصدق ظنّي فستكون إشارة على إسقاط الهارب عبدربه منصور هادي من حسابات الأمم المتحدة، ألبسوا الهارب قيادة معارك تحرير تعز وألبسوه فشل قوات تحالف البعارين وأذيالهم في جبهات تعز ومأرب والضالع! إذن فليذهب! لا خيار أمام تحالف البعارين إلا وقف عدوانهم وفك حصار اليمن ليبدأ الحوار اليمني/اليمني.

سوراق الإنجازات الميدانية .. تقول أرضنا طهور بدم أطهار .. موعدنا آخر 2015 ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن لمكانك سِر .. هناك مذلَّتُهم .. أنا اليمني وهذا البيت بيتي ..
وقناة الميادين صدَّاحة بصوت فلسطين .. شبّانًاً وعجائزَ ما قالوا: للأقصى رب يحميه .. بالمقلاع والسكاكين والنقيفات يرهبون بها عدو الله وعدوهم ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy