صباحكم جميل .. الأحد 22/11/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

أحمد داوود أوغلو يتهم الطيران الروسي باستهداف التركمان في سورية! بل سيستدعي السفير الروسي لتقديم احتجاج، بل وانتقد قصف الطيران القريب من الحدود التركية وأبدى إنزعاجه على انزعاج الأتراك في المدن والقرى القريبة من الحدود السورية، قيادة البحرية الروسية في شرق المتوسط طلبت من تركيا أردوغان وأوغلو ومن قبرص ولبنان الابتعاد عن منطقة إجراء مناورات روسية كبرى على شاطئ المتوسط الشرقي، ما بعد بعد سورية؟
الخارجية الروسية تطلب من بريطانيا ضرورة التنسيق معها للحصول على موافقة الحكومة السورية لكي لا يؤدي تدخلها إلى إضعاف الدولة السورية! قنوات البعارين رددت الخبر ولم تُخفِه!

بروكسل التي كانت مركز تجنيد الإرهابيين وتسفيرهم لسورية في شلل تام بعد اكتشاف شرطتها ورشة تصنيع وتجهيز متفجرات في أحد أحيائها، أمريكا نصحت مواطنيها الموجودين بروكسل بأن يلزموا مساكنهم، المباريات الرياضية والحفلات الموسيقية والعروض المسرحية جميعها ألغيت أمس، مترو الأنفاق أُلق حتى ظهر اليوم وقد يُمدد، المطاعم والمقاهي أغلقت أبوابها، سيمتد شلل بروكسل طالما بقي المشتبه بهما طليقا فيها،
هل تنتظر فرنسا -الجارة اللصيقة لبلجيكا- انتقال الحليف الأمريكي من حالة الزومبي إلى الحالة النشطة مع الرئيس الجديد؟ هذا يتطلب قرابة الـ 14 شهراً وهي مدة كافية لموت اقتصادي بطيء لفرنسا خاصة لو تكررت الصدمة والرعب الداعشية في مدن أخرى بفرنسا! قد يكون الخروج الآمن الأسرع من هذا الحال أن تنضمَّ فوراً للتحالف الروسي/السوري، نعم التحالف مع سورية الأسد والعودة الصواب، يا للزفتودولار!

مناورة محاكاة تحرير القدس التي أتمها مؤخراً الحرس الثوري الإيراني أثارت انتباه وخوف المحللين العسكريين الإسرائيليين، بنيامين نتنياهو وعد الإسرائيليين بأن لا يسمح الإيرانيين بالمرابضة على حدودها!
هل اختفاء أوبك من الساحة البترولية هدف للبعير؟ يبدو أن هناك من يفكر في منظومة بديلة لا يسيطر عليها البعارين خاصة وأن سيدعم لم يعد يعنيه الأمر كثيراً إلا من زاوية أن تبقى ثرواتهم من الزفت بالدولار

وفدا أنصار الله والمؤتمر الشعبي توجها إي صنعاء في يوم آخر فشل لتحالف البعارين للتقدم على جبهة المسراخ في محافظة تعز وصرواح في محافظة مأرب والوازعية في محافظة لحج، تتساقط من تحالف البعارين أوراقاً أكثر كلما أجَّل البعير مباحثات اليمنيين معاً حول مستقبل اليمن، فالبعير لن يستطيع فرض شرعية الهوارب على أنصار الله أو مؤتمر شعبي اليمن،
أتطلَّع لمن يقنعني أن على عبدالله صالح أغنى مالياً من البعير السعودي فيستميل جيش اليمن المتهم بوطنيته؟ لا أظن أن تداول تعبير جيش صدام وجيش القذافي الذي نزع الوطنية عنهما قد برر القضاء عليهما فضاعت البلدان، ولا أظن أن كوارثهما فد غابت عن أهل اليمن!
قنوات البعارين تبث أخبار الانتصارات الوهمية لجيش مؤيد للهارب وميليشياته بخجل واضح مما يؤكد أنهم باتوا على قناعة كبرى بأن الخبر ملفق، قناة المسيرة التابعة لأنصار الله عرضت مشاهد حيّة لإخفاقات تحالف البعارين داخل جغرافيا اليمن!

سوراق الإنجازات الميدانية .. تقول أرضنا طهور بدم أطهار .. موعدنا آخر 2015 ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن لمكانك سِر .. هناك مذلَّتُهم .. أنا اليمني وهذا البيت بيتي ..
وقناة الميادين صدَّاحة بصوت فلسطين .. شبّانًاً وعجائزَ ما قالوا: للأقصى رب يحميه .. بالمقلاع والسكاكين والنقيفات يرهبون بها عدو الله وعدوهم ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy