صباحكم جميل .. الخميس 19/11/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

لم يعد معروفاً متى ستعود باريس لألقها الطبيعي، رئيس فرنسا صح النوم هولاند طالب الباريسيين بالتحلي بالشجاعة والتحدّي للإرهابيين والعودة للشوارع والمقاهي والمسارح والمطاعم، كل التقارير أشارت إلى الضرر الكبير الذي لحق بمنتديات المساء والسهرة الباريسية،
رغم تعاطفنا الصادق مع كل الأبرياء في الدنيا ضحايا الإرهاب فقد لا نستطيع أن نختفي وراء أصابعنا ولا نذكر أن الإرهاب الذي بعث به الغرب لبلدان الشرق الإسلامي والعربي عاد لجذوره في الغرب، القاعدة التي خلقتها أمريكا بالتعاون مع التيار الإسلامي السلفي ضربت في عقر دار أمريكا، لم تتعلم أمريكا ولا الغرب من سلبيات الاحتواء المزدوج فكرروا التجربة في دواعش وقواعد، وبالتالي تتكرر اللغات،
دومينيك دوفيلبان –رئيس وزراء فرنسي سابق- قال: بشار الأسد لم يضربنا على أرضنا، داعش هي التي ضربتنا.

مبعوث أممي اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد حطَّ في طهران، هل هناك ارتباط مع ذهاب الهوارب لعدن وإعلانهم البقاء هناك؟ أجاب على الاستفسار الذي طرحت نبأ عودة الهارب عبدربه منصور هادي لملجأ الرياض بعد أن ترك عدن، قيل أن الهارب سيقود جحافل تحرير تعز واليمن من الانقلابيين من فوق أرض مدينة عدن اليمنية، ليس مهماً أن يكون في حماية قوة غير يمنية!
استقرائي لعودة الهارب للرياض أنّها قد تمت بأمر البعير الذي تفاجأ بزيارة ولد الشيخ أحمد لإيران، والبعير استدعى الهارب ليبطل أي نشاط يخرج من طهران ينهي عدوانه على اليمن، البعير ومنذ صباح أمس قد أعلن عن وصول تعزيزات ضخمة لعدن لكي يستعين بها الهوارب على إدارة حربهم من عدن لأن أمر المايسترو قد صدر له بتوقيف غاراته وحصاره لأنها صارت محرجة للجميع وأكلت من مصداقية تحالف البعارين والمايسترو!
البعير بدأ يشعر بأنه يفقد كل شيء، صار مدركاً أنه فقد أي إمكانية لإنجاز في اليمن رغم كل ما قدم! وأعتقد أن جون كيري قصد بسحب مسؤولية تشكيل وفد المعارضات السورية من النشامى وإعطائها للبعير قُصِدَ منه شكلاً حفظ ماء وجهه الكالح، فقد أُذيع مساء أمس أن المعارضات السورية ستجتمع في السعودية الأسبوع المقبل للتشاور في تشكيلة وفد التفاوض، البعير سيشكل وفد المعارضات متوهماً القدرة على محاصرة الرئيس الرجل!
الصعوبات الاقتصادية التي بدأت تضرب البعير السعودي أرغمته باسم أوبك على الاتصال بروسيا للتباحث حول وسائل لرفع سعر البترول من هاويته الحالية، روسيا صرَّحت بأن لا مانع لديها،
وسبحان مغيّر الأحوال! في ضغط اقتصادي على البعير؛ إيران تصرّح بأنها ستزيد من إنتاجها النفطي، البعير تمسك بإغراق السوق بزفته نكاية بإيران وروسيا، البعير لطم وجهه بعد أن صحا على الواقع.

تواترت أنباء عن نزوح عوائل تكفيريي محافظة الرقة باتجاه الموصل في العراق بعد تسونامي الضربات الجوية التي نزلت على الرقة، كنت أتوقع ألّا تبدأ معارك الرقة ودير الزور بدون التنسيق مع جيش العراق وحشده الشعبي، تردد رئيس حكومة العراق سيكون سبباً في أن تكون العراق الملجأ الأخير للدواعش الهاربة من سورية، إلا أن تكون الموصل على طريق عودتهم لتركيا كما يعود إخوانهم نازحين عن حلب وإدلب وحماة واللاذقية، وللنشامى نصيب من كعكة الدواعش والقواعد.

سوراق الإنجازات الميدانية .. تقول أرضنا طهور بدم أطهار .. موعدنا آخر 2015 ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن لمكانك سِر .. هناك مذلَّتُهم .. أنا اليمني وهذا البيت بيتي ..
وقناة الميادين صدَّاحة بصوت فلسطين .. شبّانًاً وعجائزَ ما قالوا: للأقصى رب يحميه .. بالمقلاع والسكاكين والنقيفات يرهبون بها عدو الله وعدوهم ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy