صباحكم جميل .. الأربعاء 18/11/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

الطائرة الروسية سقطت بفعل قنبلة بدائية الصنع مزروعة انفجرت على متن الطائرة، هذا ما كشفت عنه روسيا صباح أمس وهو ذات ما كنت أتوقعه! ففي مقال الاثنين 16/11/2015 وفي تعليق على ردة الفعل الروسية بوقف رحلاتها الجوية لمصر كتبت: "لا أزال مصراً على إحجامي عن الكتابة في الموضوع لكون ما قد أقول ثقيلاً على من لا يتقبل الصراحة." بيان الحكومة المصرية الذي أعقب الإعلان الروسي كان متعقلاً على خلاف ما ذهب له المحللون الأمنيون المصريون والذين أجمعوا للأسف على دفن رؤوسهم في التراب، بيان الجكومة شبثني بالإحجام ومبقياً على حنقي دفيناً.
رد القيصر فلاديمير بوتين على الإرهاب العالمي صدر من غرفة العمليات الروسية وعلى الهواء المباشرة بإطلاق الحرب الاستراتيجية، والتي تجلًت بإصدار أوامر عمليات لقادة الوحدات القتالية في الميادين، بل وسماع تقارير عن مهمَّات تمت، بل والأمر على الهواء بالتعامل مع حاملة الطائرات الفرنسية كصديق وذلك كتأكيد الكرملين على الشراكة الروسية/الفرنسية في محاربة الإرهاب،
هذا التطور الهائل في الانخراط الروسي في الحرب على الإرهاب، إضافة إلى ما قال بوتين في كلمته والصور المصاحبة لها، وإضافة لصور الأسلحة الاستراتيجية يقولون للدنيا أن أن روسيا مصممة على استعادة مكانتها كقطب لن يسمح بالمس بمكانته ولا بمكانة شركاءه!

سكرتير خارجية أمريكا جون كيري يتوقع تغييراً سياسياً دراماتيكيا في سورية خلال فترة قصيرة! أجاب عن زمن الفترة القصيرة بأنها بضع أسابيع! واستطرد بالتعبير عن سعادته بالتعاون مع إيران وروسيا في التوصل للحل السياسي في سوريا، كما أشار إلى مساعدة أمريكية لتركيا لإغلاق الجزء المتبقى من حدود تركيا مع سورية،
قنوات البعارين ركزت مع محلليها على موضوعين أساسيين؛ الأول توهمهم أن كيري قصد إسقاط الرئيس الرجل بشار الأسد! والثاني توهم تحرك الروس ضد رئيسهم الذي عرَّضهم لانتقام داعش بسبب مساعدة عسكرية غير مبررة لسورية!
وصفت أمنِيَتَيهما بالوهم، فتقديراتنا أن الأسابيع القادمة وإشراقات عام 2016 –كما أسابيع كيري- ستشهد نهاية الإرهاب في سورية ولبنان وربما في العراق! وختام مقالي اليومي .. موعدنا آخر 2015 .. دلالة كافية،
والقنوات إياها سهت عن حقيقة أن روسيا الاتحادية عانت من الإرهاب وقضت عليه تقريبا قبل وصوله لمنطقتنا، ولا يُتَوقَع من شعب ذاق رعب الإرهاب أن يطلب من رئيسه وجيشه أن يتراخى في التعامل مع الإرهاب أو أن يتعايش معه، كذلك الشعب السوري!

زوّار الفجر يظهرون في باريس، كما وطرأت على فرنسا ما استوجب إعلان حالة الطوارئ، كما صار مباحاً للرئيس أن يتحدث عن تغيير مواد دستورية! حماة الديموقراطية لم يتدمقرطوا ولا تباكوا على الحرية السياسية ولا انتقدوا الملاحقات الأمنية!

عودة نهائية للهارب عبدربه منصور هادي لعدن حيث يحكم منها ويدير منها كذلك معاركه ضد الانقلابيين! وعلى رأسها حاليا معركة تعز التي يعتبرها تحالف البعارين مصيرية ستحدد أوزان من ساندوا العدوان السعودي! قراءتي تقول أنها فعلاً مصيرية للبعير السعودي، وأظنه متأكد من فشلها كما كان حال معارك سابقة، وأظنُّ البعير قد نفض يده من الهوارب حيث أخرجهم من الرياض وقذف بهم إلى عدن لمصيرهم المنظور!

سوراق الإنجازات الميدانية .. تقول أرضنا طهور بدم أطهار .. موعدنا آخر 2015 ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن لمكانك سِر .. هناك مذلَّتُهم .. أنا اليمني وهذا البيت بيتي ..
وقناة الميادين صدَّاحة بصوت فلسطين .. شبّانًاً وعجائزَ ما قالوا: للأقصى رب يحميه .. بالمقلاع والسكاكين والنقيفات يرهبون بها عدو الله وعدوهم ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

محمد عبد المنعم منذ 6 عام
يتدمقرطوا ... تعبير مدهش ومعبر
Fayez Eneim منذ 6 عام
من بعض ما عندكم
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy