صباحكم جميل .. الاثنين 16/11/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

برقية عزاء من كتائب القسام توجهت مباشرة للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وتضع نفسها بقيادته، وواصفة داعش بخوارج العصر! البرقية المباشرة هذه تشير لأمور كثيرة وهامَّة؛ أولها تأكيد التحامها بمحور المقاومة، وثانيها تجاوز فكر ومواقف حماس الأخيرة التي عمَّقت ارتباطها الاخواني على حساب قضية فلسطين بجغرافيتها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وثالثها سحب المتاجرة من قطر العيديد وأردوغان الاستراتيجيا الإسرائيلية!

لا تعاون أمني مع فرنسا قبل تعاونها السياسي، الرئيس الرجل الأسد الذي قدَّم عزاءً حاراً للشعب الفرنسي أكَّد أمس موقف سورية والذي سبق أن كرَّره كل مبعوثي الدول الغربية وعلى رأسها المايسترو الأمريكي! وتركيا اكتشفت أمس فقط أنها أحبطت عمل إرهابي في إسطنبول كان متزامناً بالتمام مع غزوة باريس التي وقعت مساء الجمعة! أما صاحبة القرص الذي يظهر في كل عرس -إسرائيل- فقد أعلنت أنها ستزود فرنسا بكل ما تملك من معلومات عن الجماعات الإرهابية! لا تندهشوا لو تطابقت معلومات البعارين التي ستقدمها لفرنسا مع معلومات تقدمها إسرائيل! منقولة بالحرف عن إسرائيل!

من يضمن لي رحيل الأسد أضمن له رحيل الإرهاب عن المنطقة! هذا ما تسرّب أن جون كيري قد قاله في اجتماع فيينا2، أما الجبير فقد كان أدق حيث قال أنه بعد رحيل الأسد بساعة واحدة ستتوقف الحرب في سورية، لم يتسرب من من التصريحين سبق الآخر، والرأي عندي أن تصريح كيري كان الأسبق، فقد تسرب أن لافروف أبدى إندهاشه الشديد من ثقة كيري الوهمية في قدرة أمريكا على احتواء جماعات الإرهاب المتعددة بينما فشلت في منع وصول سلاحها لجماعات غير مرغوب فيها! كما أظن أن الجبير لاحظ عدم اقتناع لافروف بكلام سيده كيري فزاود عليه بوهم أكبر ساعة واحدة!
أعتقد أن اندهاش لافروف تحوَّل لازدراء الاثنين معاً، فكلاهما قد جَعجَعَ –لا أقصد الحكيم- وهو طبل أجوف يكذب بقرقعة، كولن بأول فرقع كذبة أسلحة الدمار الشامل، والبعير كذب أن عاصفة الحزم حققت أهدافها بعد أسبوع من بدايتها! أكَّد لافروف إزدراءه بطلب الكلمة فور انتهاء كيري من اتهام حكومة سوريا بشراء بترول من داعش خلال مؤتمر صحفي مشترك جمع كذلك دي مستورا فقال بحزم وحسم: كلنا يعرف من يشتري ويبيع البترول الذي تسرقه داعش من العراق وسورية بالاسم والجغرافيا، ولا داعي للتصريح بما يضلل الناس عن الحقائق،
غموض بيان فيينا2 والعودة للاجتماع بعد شهر يدل على أن البعارين على أوهامهم، وكيري على موقف دعهم يضربون رؤوسهم في الصخر، ولافروف وعبد اللهيان متأكدان أن بعد شهر ستكون أوراقهم التفاوضية أكبر إن لم تكن حاسمة، الميدان يبشر بذلك!

روسيا أبدت استعدادها لإقامة غرفة معلومات استخباراتية مشتركة مع مصر شبيهة بالرباعية في بغداد والأردنية في عمان الأردن، كنت مقتنعاً أن وراء قرار روسيا بتعليق الرحلات الجوية بين روسيا ومصر قرارات وتصريحات صدرت عن دوائر مصرية افتقدت المهنية والعقلانية، عرفت أحدها بالصدفة البحتة، لا أزال مصراً على إحجامي عن الكتابة في الموضوع لكون ما قد أقول ثقيلاً على من لا يتقبل الصراحة.

سوراق الإنجازات الميدانية .. تقول أرضنا طهور بدم أطهار .. موعدنا آخر 2015 ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن لمكانك سِر .. هناك مذلَّتُهم .. أنا اليمني وهذا البيت بيتي ..
وقناة الميادين صدَّاحة بصوت فلسطين .. شبّانًاً وعجائزَ ما قالوا: للأقصى رب يحميه .. بالمقلاع والسكاكين والنقيفات يرهبون بها عدو الله وعدوهم ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

محمد عبد المنعم منذ 6 عام
صاحبة القرص الذي يظهر في كل عرس يبدو أنه مصطلح أو مثل ..
محمد عبد المنعم منذ 6 عام
وما سر ربط استعداد روسيا لإقامة غرفة معلومات استخباراتية بقرار تعليق الرحلات؟
Fayez Eneim منذ 6 عام
نعم هو مثل، أما عن الربط بين غرفة الاستخبارات وتعليق الرحلات فهو ما أحجم عن الكتابة به، ببساطة هو عكس تيار الناس في مصر تماماً.
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy