صباحكم جميل .. الخميس 12/11/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

مثال من القوميين العرب صالح القلاب الذي يتقلَّب بفكره وزفتودولاراته، تقلُّب قلَّابه خرج بنظرية أن إيران هي التي أوجدت داعش، أنا منتظر أن يكشف أن محمد بن عبد الوهاب كان شيعياً! أنا لا استبعد على قوميين أمثاله أن يساعدوه في البحث والإثبات!
بعد النكران اعترف تحالف البعارين صباح أمس ومن منبر قنواته بسقوط لحج ورفع صُراخ ميليشيات الهوارب، اللواء ركن أحمد سيف المحرمي تجادل مع مذيع العربية-الحدث وأكد له متانة الجبهة! وأنهم قد زوَّدوا المتطوعين مع التحالف بحاجاتهم، سقوط لحج من سيطرة تحالف البعارين سيبقي على الأزوال الجدد –جمع زول- لن يتمكنوا من التحرك شمالاً باتجاه تعز –وهو ظنٌّ محض- لمساعدة المخلافين في تعز، بل سيضطرون للبقاء في قاعدة العند مما سيعرضهم لحصاد توتشكا، لا زال سؤالي عن أين ذهبت دفعة الأزوال الأولى؟ لا أتمنى لهم مصير عادٍ الأولى! قد أُدهِش القراء لو أفصحت عن حقيقة هامة، من قنوات البعارين، ومن العربية-الحدث خاصة أتأكد من انتصارات جيش اليمن والحوثيين!

نائب وزير خارجية إيران أمير عبداللهيان يتهم أمريكا بالسعي لإفشال فيينا2، ما أراه أنها تؤجل بدء المسار السلمي لسورية واليمن لأيام معدودة! خلال الأسبوع الحالي سقطت –فجأة- أوراق تفاوض أمريكية في سورية وفي اليمن، الجيش السوري فك حصار مطار كويرس قرب حلب وضرب حصاراً على الحاضر والعيس، والجيش اليمني يعيد سيطرته على الضالع ولحج وتعز، وأؤكد بالمناسبة ارتباط ميداني سورية واليمن،
بنيامين نتنياهو ذهب لواشنطن يستصرخ عوناً أمريكياً لتهدئة الانتفاضة، لكنه اختصر الزيارة وعاد على وقع فك الحصار عن كويرس! قنوات البعارين تتجاهل فك حصار كويرىس من نشرات أخبارها، فقد جاء خبر كويرس على العربية-الحدث على لسان مهرج قناة المستقبل التابعة لحزب المستقبل اللبناني والذي عرض بغباء مقاطعات من جمل قالها العديد من المحللين أو المذيعين!

حاولت الحصول على البيان الختامي للقمة العربية/اللاتينية الرابعة في الرياض، ما تسرَّب صباح أمس عن بنود البيان فإن بعضها سوف لن يلقى تجاوباً لاتينياً، ما تسرب يشير إلى أن دولة إيران هي العدو الرئيسي للعرب، بينما أجمعت الدول اللاتينية على أن إسرائيل هي العدو، بل وبادرت ليس فقط بالاعتراف بفلسطين كدولة بل وكذلك بادرت بسحب السفراء وإسقاط ازدواج الجنسية على من تثبت خدمته في جيش إسرائيل في خطوة عجزت الدول العربية على التصرف بالمثل!
من الواضح أن نص البيان الحرفي محجوب وإعلام البعارين يكتفي بتصريحات المفوَّه الرقيق عادل الجبير الملفقة فيما يختص ببنوده، الراجح عندي أن البيان كما أعدته خارجية البعير لم يلق مصادقة الدول المجتمعة، وما أقرأه أن الاجتماع انتهى بدون بيان رسمي عنه! كاد المريب أن يقول خذوني! فقد أذاعته قنوات البعارين تصريح الرقيق الجبير بأن كافة بنود البيان تم التوافق عليها ولا يوجد اعتراض على أي منها!

في خبر عاجل على قناة سكاي نيوز نُقِل من الميدان يفيد ببدء غارات تحالف أمريكا الستيني على مواقع داعش في سنجار حيث –كما قال الخبر- ستقوم قوات برية ما -البشمرجة- فجر اليوم بتحرير سنجار من سيطرة داعش، وكان قائد العمليات الأمريكي قد صرَّح بأن تحرير الرمادي يتطلب أسبوعين آخرين من التحشيد واللوجستيات لضمان تحقيق النصر في الرمادي! مسكينة مدينة الرمادي وهي الواقعة تحت سكين مساومات فرق سنيَّة!

سوراق الإنجازات الميدانية .. تقول أرضنا طهور بدم أطهار .. موعدنا آخر 2015 ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن لمكانك سِر .. هناك مذلَّتُهم .. أنا اليمني وهذا البيت بيتي ..
وقناة الميادين صدَّاحة بصوت فلسطين .. شبّانًاً وعجائزَ ما قالوا: للأقصى رب يحميه .. بالمقلاع والسكاكين والنقيفات يرهبون بها عدو الله وعدوهم ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy