افضل الاطعمة المفيدة في ترطيب بشرة الجسم

1
0
اهم الاطعمة المفيدة في ترطيب بشرة الجسم :
البرتقال
يعتبر البرتقال من أهم الأطعمة التي تمد الجسم بالسوائل والفيتامينات والمضادات الحيوية التي تحارب الجفاف وتمنح البشرة النضارة والشباب وتحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة .

اللوز
من أفضل الأطعمة الغنية بفيتامين E والذي يمنح الجسم الرطوبة ويحميها من الجفاف وعلامات تقدم العمر , كما ويحتوي على الدهون الغير مشبّعة والتي تحافظ على مرونة خلايا الجلد ويساعد على تكوين أغشية الخلايا ويساعد على نموها بشكل طبيعي .

الخيار
يعتبر الخيار من الأطعمة الغنية بالماء والسوائل والتي تمنح البشرة الترطيب الداخلي والخارجي , وذلك لاحتوائه على المغذيات والفيتامينات التي يحتاجها الجسم للحصول على الترطيب والمرونة

الأفوكاد
الأفوكادو من الأطعمة الغنية بالدهون الغير مشبعة والتي تساعد خلايا البشرة على الحفاظ على نسبة الماء والسوائل بالجسم كما ويحتوي على العديد من الفيتامينات التي تمنح البشرة النضارة والإشراق والترطيب .

الأناناس
الأناناس من الفواكه اللذيذة الغنية بالأنزيمات التي تمنح الجسم القدرة على إزالة السموم من البشرة ويمنح الجسم الرطوبة والمرونة والحماية من الجفاف كما ويمنحها النعومة و تحسين ملمس البشرة .

السبانخ
يعتبر السبانخ من أشهر الخضروات الورقية المرطبة للبشرة والجسم فهو من الأطعمة الغنية بالفيتامينات التي تمنح البشرة الرطوبة والمرونة والحيوية لذا احرصي على تناول السبانخ للحصول على بشرة قوية ورطبة ومنتعشة .

الطماطم
الطماطم من الخضروات الحمراء التي تتميز باحتوائها على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والمغذيات التي تساعد على زيادة نسبة الكولاجين في الدم و تقوية البشرة على مقاومتها لأشعة الشمس الضارة والمسببة جفافها وفقدانها الرطوبة .

المشمش
المشمش من الفواكه التي تساعد على ترطيب البشرة وإكسابها المرونة والحيوية لاحتوائها على نسبة كبيرة من السوائل والفيتامينات والمضادات الحيوية المفيدة لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف وعلامات تقدم العمر

الأسماك
تتميز الأسماك باحتوائها على الأوميجا 3 التي تمنح البشرة القدرة على بناء الخلايا وتجديدها وإكسابها المرونة والترطيب والإشراق كما ويعمل على تقليل نسبة السموم في الجسم والقضاء عليها .

البيض
البيض من الأطعمة الغنية بمادتي السيلينيوم والكبريت المفيدتان في تعزيز مرونة البشرة وزيادة نسبة السوائل والمرطبات في الجسم لذا ينصح بتناول البيض في وجبة الافطار للحصول على بشرة رطبة ونضرة .

وهذةأفضل الأطعمة التي تساعدكِ في الحصول على بشرة رطبة وحيوية ونضرة خالية من العيوب لتتمتعي ببشرة صافية ونقية وإظهارك بجمال وإشراق مميز وجذاب.

 

إضافة منذ 6 عام
منقول بتصرف

المصدر

منتديات ومواقع

التعليقات

عبد المنعم منذ 6 عام
وطبعا لازم تكون وجبات يومية !!! صح ؟
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy