صباحكم جميل .. السبت 7/11/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

عبد الباري عطوان ختم مقاله المنشور على صحيفته الإلكترونية "رأي اليوم" الذي ساند فيه قناة الميادين أمام التعدي البعاريني قائلاً:
المال -السعودي- سيذهب .. وهو في طريقه للذهاب .. وعلاقته ستضم وتنكمش وتبذل .. والسعيد من اتعظ بغيره .. والأيام بيننا، في مقال سابق عبَّر عن نفس الفكرة المثل الشائع: يا ماخد القرد على ماله .. يروح المال ويبقى القرد على حاله!
مشاهد هروب الجنود من مواقعهم حول بلدة الربوعة الحدودية السعودية تنبئ بالكثير، ما أراه الأهم هو أن تخلي جنود البعير السهل عن أرض الوطن علامة على أداء جند كهؤلاء لو حاربوا داخل اليمن! لا زالت قوات تحالف البعارين وهوارب هادي يعلنون عن انتصارات في تعز سرعان ما يثبت أنها وهمية، وذات الوقت ما يزالون يتباكون على الحصار الظالم الذي يفرضه الحوثيون تعز!

الملتقى العلائق الدولي لدعم فلسطين 6/11/2015، من كلمة السيد حسن نصرالله في جمع العلماء الذين حضروا الملتقى: غريب أن يتم تقديم كل أنواع الدعم للمجاهدين للقتال بأفغانستان وسوريا ولا يتم ذلك في فلسطين!
بأي ذنبٍ قُتِلَت ثروت إبراهيم المسنَّة بعمرها البالغ 72 عاماً؟ الجواب: بذنب محاولة طعن جندي إسرائيلي!
لن يوقف السؤال الانتفاضة لتعود إلى أذهان العرب عبارة شعب الجبارين لترددها ألسنة كثيرة ثقة بقدرة هذا الشعب على تحقيق النصر الأكيد.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر أمس بوقف كل رحلات الطائرات الروسية لمصر بناء على معلومات ومعطيات قدَّمتها الاستخبارات الفيدرالية، دبلوماسيا قيل أنه تعليق للرحلات بانتظار الكشف عن أسباب الكارثة الجوية التي وقعت في أجواء سيناء، قرار الأمس كان معاكساً لتصريحات الرئيس بوتين يوم أول من أمس! في داخلي هاتف يربط قرار روسيا بوقف الرحلات لمصر بتعطيل مغادرة طائرة الشحن الروسية من صنعاء والتي تجاهلت حصار تحالف البعارين لليمن! لا معلومات عندي، هو استقراء بالحدث!
قد يظهر معي ما يستدعي الذكر في مقال الغد!

سوراق إلى تسارع الإنجازات الميدانية .. وأرضنا طهور بدم أطهار ما قالت نفوسها: للأقصى رب يحميه .. موعدنا آخر 2015 ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن لمكانك سِر .. ومع عجز عسكري متأصل لاستعادة قرى الحدود .. هناك مذلَّتُهم ..
وفلسطين وأقصاها في أيد أمينة .. واتفاق كيري-عبدالله-نتنياهو بالمحافظة على الوضع القائم للأقصى يمزِّقه فلسطينيون .. فلسطينيون حقاً وصدقا ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy