صباحكم جميل .. الخميس 5/11/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

القرار؛ تحقيق نصر كاسر! فالبعارين لا لبَّ لها لتفهم بالإشارة! هي قناعة لم تهتز لحظة، فطالما أشرت لإهدار البعارين فرصٍ عديدةٍ لحفظ ماء وجههم!
على الميدان السوري؛ فكلام لافروف في المؤتمر الصحفي المشترك مع ستيفان دي مستورا -المُستَحمَر بمرتبة مبعوث أممي لسورية- قد بدَّد غمامة تراكمت من لغطٍ تردد طوال يوم أول أمس، لغط أوحى بوجود تغيير في موقف موسكو الاستراتيجي من الدولة السورية ورئيسها، كلام لافروف قطع الطريق على محاولات دي مستورا الانحراف بمخرجات فيينا 1 بالدفع بذيل القائمة كأولوية آنية، بقي الإرهاب أولوية الأولويات!
إنجازات الجيش العربي السوري خلال يوم أمس تتحدث عن نفسها، وفيينا 2 سيُعقد على وقع الميدان، تأمين خط حلب-دمشق كان الإنجاز الأبرز! على رغم ضخامة الإنجاز على جبهتي حرستا وداريا!
على الميدان اليمني؛ كان جبير خارجية البعير قد قال أن الحرب في اليمن في نهاياتها في تصريح تلا تصريحه بأن المملكة ترحب بموافقة شرعية هوارب اليمن على الحوار اليمني اليمني، فشل تحالف البعارين في الوصول لصنعاء مما أرغمه على التواضع بمحاولة السيطرة على تعز لتكون ورقة تفاوض في الحوار المزمع منصف الشهر الحالي، ما أراه حتى اللحظة هو فشل ذريع في حتى في هذا الهدف المتواضع بالنسبة للقدرات النارية والمالية والتلفيقية الإعلامية التي يملكها تحالف البعارين، إذن الحل السياسي يستلزم تصراً كاسراً! طبيعة بعارينية!
أخبار اليمن في قناة العربية-الحدث اقتصرت على قصف الحوثيين لمدنيين ومستشفى الثورة في تعز! لا أخبار عن معارك ولا انتصارات وهمية!

الخبر الملفت ليوم أمس كان بخصوص مباحثات سعودية-أمريكية تبحث مشكلة تدنّي أسعار البترول، يبدو أن البعير بدأ يفهم أن أحد أسباب تخفيض تصنيف ستاندارد & بورز كان انهيار عائداته من بيع البترول والتي كان هو نفسه السبب فيها بناء على أمر سيده الأمريكي! عموماً الموضوع حلُّه بسيط جداً لولا سقوط البعير في الوحول اليمنية، الوحول اليمنية لم تستنزف فقط المال السعودي بل الجغرافيا السعودية، الخسائر الجغرافية ستكون الورقة الرابحة لعز نفس اليمنيين، وذل نفس البعارين!

لو لم تهدأ الحرب الدائرة بين الأكراد والحكومة التركية بعد نجاح السلطان الانتخابي الكاسح فسوف يقع هو وحزبه تحت اختبار قدرة إدارية قد تتسبب في قلب الطاولة على رأسه في غضون العامين القادمين، هذا الوضع الاختباري للسلطان يتشابه مع الوضع الاختباري لإخوان مصر ولإخوان تونس،
قد يظن البعض أن وضع تركيا مختلف! ما أراه في الوضع التركي أنه سينغمس في الحرب على داعش كما دول الجوار وكذلك على حزب العمال الكردي، الحرب على داعش ستتسبب في فقد تركيا لاقتصاد كبير اعتمد على إعادة بيع البترول المسروق من سورية والعراق، والحرب المزدوجة على الأكراد وداعش ستوثر على الجذب السياحي وكذلك اجتذاب الاستثمارات الخارجية،
وما يدعم استقرائي أن الرجل فقد السيطرة على الأكراد وسيفقدها على داعش بعد أن يبدأ بتنفيذ ما تعهد به لسيده الأمريكي!

سوراق إلى تسارع الإنجازات الميدانية .. وأرضنا طهور بدم أطهار ما قالت نفوسها: للأقصى رب يحميه .. موعدنا آخر 2015 ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن لمكانك سِر .. ومع عجز عسكري متأصل لاستعادة قرى الحدود .. هناك مذلَّتُهم ..
وفلسطين وأقصاها في أيد أمينة .. واتفاق كيري-عبدالله-نتنياهو بالمحافظة على الوضع القائم للأقصى يمزِّقه فلسطينيون .. فلسطينيون حقاً وصدقا ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy