صباحكم جميل .. الأحد 1/11/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

لو صدقت أمريكا فسوف يتم إرسال 50 مستشاراً عسكرياً إلى سوريا للالتحاق بالمعارضات العسكرية السورية المعتدلة بناء على اقتراح الجنرال ديمبسي كخطوة عملية على المشاركة البرية الأمريكية في محاربة داعش، ولو صدق كيري فإن قرار إرسال الـ 50 مستشار مشروع قديم وليس مرتبطاً باجتماع فيينا، كما أكد كيري أن الخمسين رامبو سيحاربون داعش وليس جيش الأسد!
علَّق لافروف على القرار بأنه غير قانوني لأنه لم يتم التشاور مع الحكومة السورية، وأضاف أن الدولتين –أمريكا وروسيا- متفقتان على عدم الدخول في حرب بالوكالة! أظن لافروف يغمز من قناتي البعارين وإسرائيل! وفي خطوة نزول؛ لَحَسَ الجبير تهديده بانسحاب البعير السعودي من اجتماعات فيينا القادمة لو لم يتم الاتفاق على رحيل الرئيس الرجل بشار الأسد وسيكون البعير ضمن الاجتماع المقرر بعد اسبوعين!
من المقرر أن يضم الاجتماع المقرر بعد أسبوعين وفداً للحكومة السورية ووفداً للمعارضات، حيث من المفترض أن تقدم أمريكا وأدواتها قائمة بأسماء من تعتبرهم معتدلين ولا يرتكبون جرائم كداعش والقاعدة، روسيا قدمت أسماء المعارضات التي التقتها في موسكو وعلى عدة جولات،
وللتذكير؛ اتصال موسكو بالجيش الحر وعرض مساعدتها له لو قرر محاربة الإرهاب لا يختلف عن المصالحات وقوانين العفو والتي انتهت بعودة بعض المنشقين أو الهاربين أو المتخلفين إلى الجيش لينضموا للجيش الوطني أو لقوات الدفاع الوطني يحاربون الإرهابيين ويدافعون عن مدنهم وأحيائهم!
وتيرة تقدم الجيش العربي السوري يوم أمس تؤكد أن المسافة الميدانية شاسعة بين اجتماعات فيينا 1 واجتماعات فيينا 2 القادمة، التسريبات الأولى أفادت بتحديد موعد قريب للاجتماع القادم وخلال أيام فقط، وأظن أن مدة الأسبوعين كان اقتراح لافروف لكي يكون لدي أمريكا وأدواتها المدة الكافية لتزويد المجتمعين بمن يرونه معارضة مسلحة معتدلة تتعهد بمحاربة الإرهاب، بل أظن أن كيري لديه من المعلومات ما يكفي ليعي أن أدواته خاسرة.

الجبير ومن مبنى وزارة الخارجية من الرياض صرَّح الأزمة اليمنية شارفت على نهايتها وذلك استناداً على ما بدا له وتوهم من انتصارات حققتها مجموعات مرتزقة الهارب هادي والقاعدة وملحقاتها بالإضافة لبقايا تحالف البعارين! طبقاً للأنباء التي بيتها العربية-الحدث فإن التحالف صار يستكفي بإيصال المؤن والذخيرة لحشد القوات التي ستخلص تعز من النقابيين –كما قالوا- بقذفها عليهم من الجو، وأكدت القناة أن الأسلحة الملقاة من السماء هي أسلحة ليست فقط حديثة ولكنها مباركة! لا أشك أن جمهور قالولوا لم ينتبه إلى حقيقة أن عجز التحالف عن إيصال الأسلحة الحديثة براً معناه أن المسالك البرية الأماكن تمركز بقايا تحالف البعارين قرب تعز مقطوعة أو غير آمنة! وتصادف أن أيَّد ما ذهبت له عميد متقاعد محمد عباس الذي كان ضيف نشرة أخبار "الميدانية" المذاعة مغرب أمس على قناة الميادين،
القناة كذلك ذكرت أن مجموعات مرتزقة الهارب هادي والقاعدة وملحقاتها بالإضافة لبقايا تحالف البعارين قد حصلت على صواريخ تاو المضادة للدبابات، الجيش اليمني وأنصار الله لا يعتمد على المركبات في معاركه خاصة وأن سماء المعركة مكشوف لطيران البعارين وهليوكبتراتهم، وقد رأينا مشاهد الاستيلاء على مراكز عسكرية حدودية للبعير بوحدات راجلة وأسلحة أكتاف الرجال!
وما قلته عن الميدان السوري ينطبق على الميدان اليمني، كلما طال العدوان زاد الضغط على ميزانيات البعارين، فالناس ستسأل بجدية عن جدوى القتل والتدمير والمال الضائع! من الواضح أن استقدام دواعش ونصرات سوريا لليمن هو لخفض الاستنزاف البشري لجيوشهم،
على صعيد التصنيف الائتماني ونقلاً عن بي بي سي العربية فقد خفضت ستاندارد اند بورز تصنيف البعير السعودي إلى A + قياساً على انخفاض دخل الزفتودولار والذي تسبب في عجز هائل في ميزانيتها، ستاندرد اند بورز توقعت أن تعود لخفض التصنيف إذا لم تستدرك المملكة بتخفيض الإنفاق!

سوراق إلى تسارع الإنجازات الميدانية .. وأرضنا طهور بدم أطهار ما قالت نفوسها: للأقصى رب يحميه .. موعدنا آخر 2015 ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن لمكانك سِر .. ومع عجز عسكري متأصل لاستعادة قرى الحدود .. هناك مذلَّتُهم ..
وفلسطين وأقصاها في أيد أمينة .. واتفاق كيري-عبدالله-نتنياهو بالمحافظة على الوضع القائم للأقصى يمزِّقه فلسطينيون .. فلسطينيون حقاً وصدقا ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy