صباحكم جميل .. الجمعة 30/10/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

لأول مرة؛ الطيران الروسي ضرب مواقع إرهابيين قرب تماس الجولان، كما ضرب لأول مرة أهدافاً في درعا، للغارات هذه مرامي سياسية واسعة، لا أشك في سلامة نية المُرسِل –روسيا وسوريا وإيران- بأن تتخطى المنطقة فتصل إلى فيينا قبل بداية الاجتماع الرباعي أمس الذي حمع روسيا بثلاثي أمريكا وتركيا والبعير! قناة العربية-الحدث خمَّنت أن يكون قد جرى إخبار إسرائيل المسبق بالغارة هذه! لم تذكر القناة إن تم إعلام النشامي بغارات درعا!
المؤكد أن بوتين –رأس روسيا وعقلها- كان قد وضع نقطة على السطر حينما أكد على الملأ الأرضي ومنذ بدء الغارات الروسية أن الجيش الروسي سيضرب حيثما يطلب منه الجيش السوري! وإسرائيل –التي لا زالت في الملأ الأرضي- قد سمعته بل وفهمت خطاب فصل كهذا، كما لا استبعد أن يكون الأمريكي قد تجاوز تعبير أوضح له إلى تعبير أكَّد للإسرائيلي بأن المعانى كثيرة وواضحة وجدّية جداً، دعهم يعمهون!
والمؤكد كذلك أن الحضور الروسي وما نتج عنه من تغيير ميداني كبير قد زاد من حمى أمريكية يقودها جون كيري الذي زار مملكة البعير ثم قبل بالدعوة الروسية لمؤتمرات تبحث السلام في سورية والرضوخ باشراك إيران ولبنان ومصر، وبسبب التوهان الأمريكي؛ السيناتور ليندسي جراهام عضو الكونجرس الأمريكي الغاضب قد إتهم بحدة البيت الأبيض ببيع سورية لروسيا وإيران، وذلك خلال جلسة استماع إلى تقريري سكرتير الدفاع ورئيس أركان الجيش الأمريكي، كيري قال أن الهدف من مباحثات فيينا هو الخروج من الجحيم! أظنه يعني جحيم انتصار روسي-سوري! هو مرتاح من الدور الروسي، لكنه غير مرتاح لدوري إيران وحزب الله! وهو أكَّد كذلك أن لم يتطرق للمرحلة الانتقالية في سوريا خلال اجتماعه بجواد ظريف مساء أمس!
دي مستورا ينصح بالحذر من الإفراط في منسوب التفاؤل بنتائج عن اجتماعات فيينا اليوم، أظنه يقصد فريق أمريكا بهذه النصيحة، قد ينتهي لقاء لافروف بثلاثة بالونة رحيل الأسد قبل أن أرفع هذا المقال، لكنّي متأكد أن الثلاثة سرعان ما يدركون أن باب التطرق للمرحلة الانتقالية موصودٌ، سيخفف كيري من برودة ماء البالون البارد الذي أهريق على رؤوس الثلاثة ويدعوهم للرقص على وقع فالس ليالي الأنسب في فيينا! بعد أقل من ساعة ظهر على شريط الخبر العاجل لقناة الميادين نبأ انتهاء الاجتماع!
اجتماع اليوم سيكون محور المقاومة بجوار لافروف إضافة إلى مصر التي أظهرت توجهها بصراحة تامة وبانقلاب فاجأ البعارين، وبين بدء المباحثات وحتى كامل التطهير من التكفيرين يستمر وقع الميدان عالياً!
وأذكر بربط كل الميادين معا، شاه وعراقه ويمنه وسيناه لو كان النيل يتكلم لقالها!

الجيش اليمني واللجان الشعبية تأسر مقاتلي تحالف يمنيون وسعوديون في ميدان صرواح بعد إحباط محاولات متسلسلة للسيطرة على مأرب، الأخبار التي يرددها البعارين على قنواتهم طوال أمس تركزت على تجهيزات لوجستية كبيرة وانزال ذخائر وأسلحة على الحشد الكبير –هكذا يقولون- للسيطرة على تعز التي سبق وأن قالوا أنهم سيطروا عليها وعلى القصر الجمهوري يوم الأحد الماضي، نعم كذَّبنَاهم وكنّا محققين!

سوراق إلى تسارع الإنجازات الميدانية .. وأرضنا طهور بدم أطهار ما قالت نفوسها: للأقصى رب يحميه .. موعدنا آخر 2015 ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن لمكانك سِر .. ومع عجز عسكري متأصل لاستعادة قرى الحدود .. هناك مذلَّتُهم ..
وفلسطين وأقصاها في أيد أمينة .. واتفاق كيري-عبدالله-نتند بالمحافظة على الوضع القائم للأقصى يمزِّقه فلسطينيون .. فلسطينيون حقاً وصدقا ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

محمد عبد المنعم منذ 6 عام
كنت أظن أنك ستتطرق لخبر إعلان الجبير قرب انتهاء العمليات في اليمن بعد "تنفيذ مهمتها"
Fayez Eneim منذ 6 عام
استخدمت عبارة مرغم أخاك لا بطل وكنت أتوقع نهاية كهذه، الجبير عبد مأمور لعبد مأمور ولا يصنع توجه، هم أدوات لتحقيق توجه لهذا لا أكتب عنهم مباشرة.
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy