القيمة الصحية لعيش الغراب “المشروم “

1
0

يتميز المشرم أو عيش الغراب بفوائده الغذائية القيمة و طعمه اللذيذ و مذاقه الرائع كما انه له قيمة غذائية و صحية عالية .

الفوائد الصحية للمشروم ( عيش الغراب ) :

العمل على تقليل مستوى الكوليسترول بالدم :
حيث يوفر الفطر البروتينات و الدهون و الكوليسترول و الألياف و الإنزيمات ، و يعمل على خفض نسبة الكوليسترول السئ بالدم بسبب إحتواءه على البروتين و الدهون التي تعمل على حرق الكوليسترول عند الهضم فتحقق التوازن بين نسبة الكوليسترول المضر و نسبة الكوليتسرول الجيد ، لذلك فالفطر أساسي في الوقاية من أمراض القلب و تصلب الشرايين .

يقي من سرطان الثدي و سرطان البروستاتا :
الفطر من العوامل الفعالة للوقاية من السرطان بسبب إحتواءه على كميات مختلفة من السكريات ويعمل على الوقاية من الأثار الضارة الناتجة عن هرمون الأستروجين لأن زيادته تعني الإصابة بسرطان الثدي عند النساء خصوصًا بعد فترات إنقطاع الطمث أما مادة البييتا جلوكان فتمنع نمو الخلايا السرطانية في البروستاتا .

مرض فقر الدم ( الأنيما ) :
الأنيما الناتجة بسبب نقص الحديد بالدم في الأغلب تتسبب في الصداع و التعب العام للجسم ، يحتوي الفطر على أكثر من 90% من قيمة الحديد الغذائية و يشجع على تكوين خلايا الدم الحمراء و تحافظ على الشخص صحي و خال من الأمراض ، بالنسة لحالات فقر الدم يفضل تناول الفطر مع البنجر لإكتساب الحديد اللازمة لزيادة نسبة الهيموجلبين بالدم .

مرض السكري :
يعد المشرم من أفضل الأنظمة الغذائية لمرضى السكري لأنه لا يحتوي على دهون و لا كوليسترول و يحتوي على نسب عالية من البروتين و نسب منخفضة من الكربوهيدرات بالإضافة بالفيتامينات و المعادن و الماء و الألياف كما أن المشروم يحتوي على الأنسولين الطبيعي و بعض الإنزيمات التي تساعد على حرق السكر و النشا في الطعام و المركبات التي تساعد على عمل الكبد و البنكرياس بشكل أكثر من جديد و يحتوي الفطر على المضادات الحيوية الطبيعية لحماية مرضى السكري من الإلتهابات التي قد تصيبهم خصوصًا في الأطراف و تهدد الحياة .

يساعد على صحة العظام :
الفطر مصدر غني بالكالسيوم و هو أحد المغذيات الأساسية التي تشكل قوة العظام لذلك تناول الفطر على المدى البعيد يمنع من هشاشة العظام و يقلل من آلام المفاصل .

يحتوي على مغذيات الإمتصاص :
يحتوي الفطر على فيتامين D وهو فيرس نادر الحصول عليه من النباتات هذا الفيتامين ضروي في عملية إمتصاص الطعام و التمثيل الغذائي لذلك لو أمكن تناول قطعة من الفطر يوميًا تقضي على عدد كبير من المشاكل الصحية .

تقوية الجهاز المناعي :
يحتوي المشروم على كمية من مضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز الجهاز المناعي ، حيث أن مضادات الأكسدة في الفطر مثل أرغوثيونئين فريدة من نوعها تقضي على الجذور و المركبات الخطيرة و تساعد غي التمثيل الغذائي الجيد في خلايا الجسم كما انه يحتوي على عدد من المركبات الطبيعة مثل البنسلين الذي يستخرج من الفطر نفسه التي تمنع الجراثيم المسببة للإلتهاب و تعمل على إلتئام القرح بسبب إحتوائه على مزيج من فيتامينات A,C,B.

ضغط الدم
تحتوي بعض أنواع المشروم على البوتاسيوم الذي يعمل على تخفيض توتر الأوعية الدموية و بالتالي يساهم في تقليل ضغط الدم حيث يزيد البوتاسيوم من زيادة تدفق الدم و الأوكسجين إلى الدماغ فيحفز النشاط العصبي و بالتالي تحسين الذاكرة .

خسارة الوزن
عند تناولك للفطر و الإعتماد عليه بدلًا من البروتين الحيواني وسوف تفقدين الوزن في مدة قياسية خصوصًا ، لا يحتوي الفطر على كميات كبيرة من الدهون و الكربوهيدرات، كما أنه لذيذ و مغذي و يمكنك طهيه بأكثر من طريقة للإستفادة من فوائدة الصحية .

 

إضافة منذ 6 عام
منقول بتصرف

المصدر

مجمع من منتديات ومواقع

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy