صباحكم جميل .. الأربعاء 28/10/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

البعارين سعداء بتصريح بوغدانوف أن ممثلين عن الجيش الحر قد زاروا موسكو، على هذه السعادة بنى محللوهم فرضية أن موسكو قد انتقلت من ضفة إنكار وجوده إلى ضفة الاستنجاد به! ويعللونها بالضربات الموجعة التي وجهها الحر للجيش السوري بما يعني فشل حملة روسيا في سورية، مَزِيَّةُ اللبيب الرئيسية أنَّه بالإشارة يفهمُ! ذوو ألباب حزب البعارين على نقيض هذا المفهوم العام مقتنعون بأن جهاز الاستخبارات الروسية قاصر عن مراقبة وتسجيل ومعرفة واستقراء ما يجري حوله في هذا العالم! بل أؤكد أنهم لا زالوا في وهم القطب الواحد الأوحد! في ضلالهم يعمهون!
بعد كتابتي للفقرة السابقة وصلني مقال المبدع ناصر قنديل "موسكو والجيش الحر" في تزامن تناولنا لنفس الموضوع مع فارق روعة توظيف ناصر قنديل لرمزيات دقيقة الدلالة! نعم هناك فرق بين منهج الدبابة الروسية الرشيقة أرمانا تضرب مباشرة أهدافاً وهي متحركة صوب جغرافيا محددة، ومنهج الدبابة الأمريكية أبرام التي تضرب أهداف صدفة باللدغ من وضع سكون واختباء وتحصين!
وفي مقال أمس وصفت المواقف الأمريكية بالرخاوة، الواشنطن بوست حذرت بافتتاحية عدد أمس الثلاثاء من العودة لتورط الجيش الأمريكي في وحل مشاكل الشرق وكأنه يتناقض مع رؤيتي! برأيي أن تحذيرات الواشنطن بوست يهدف لتغطية رخاوة التناول التي أشرت لها ولا تتناقض معها، هكذا الاعلام الأمريكي، يغطي العجز والتوهان بالبراجماتية والتي بها يبرِّد رؤوسا حامية على أكتاف أدواتهم، دعهم ينبحون ويتوهمون! وبُهِت الذي كَفَر، فموسكو طالبت الملحقين العسكريين للناتو وواشنطن والرياض بتفسير حول مزاعم دولهم قصف روسيا لأهدافٍ مدنية في سوريا!
رئيس هيئة الأركان الأمريكية قال في استجواب أما لجنة الدفاع بالكونجرس أن ميزان القوة في سوريا قد مال لصالح نظام الرئيس السوري! قنوات البعارين لم تعد تذكر الانتصارات الوهمية للمعارضة السورية على الجيش العربي السوري ومسانده الجيش الروسي، كما خفت الكلام عن حرب استنزاف لروسيا في سورية، بل قد توهم أحد محلليهم برسم كاريكاتوري بأن بوتين يحاول استدراج أوباما لوحل سورية، أما جون ماكين فقد اختصر المشهد السياسي الشرق أوسطي قائلا: فائدة سياسة أوباما الوحيدة محصورة في تحقيق التقارب بين إسرائيل والدول العربية السنّيَّة!
كيري لن يحضر اجتماع وزراء خارجية في باريس اقتصر على الدول الأعداء لسورية وينيب نائبه لحضوره، لافروف يقول أن لا علم لروسيا به، وأضافت ألا جدوى من مؤتمر حل مشكلة سورية ولا تحضره إيران! قنوات البعارين سعيدة بقدرة فرنسا على عدم دعوة إيران لاجتماع كهذا، أما متحدث خارجية أمريكا فقد أكَّد أنه سرعان ما سنجد أن دعوة إيران ضرورية لنجاح مؤتمر يبحث في حل في سورية! باختصار شديد؛ تصريحات ومؤتمرات فرنسا مصممة بالمقاس لابتزاز البعارين وأمريكا تعرف ذلك بل وزعم أن التنسيق قوي بينهما! ورزق الهبل على المجانين!
كنَّا قد استقرأنا أن زيارة كيري لملك الرمال هدفت لإسماعه ما لا يسره عن دور إيران! وأنا أكتب سطور هذا المقال وفي نبئٍ عاجل صادر عن وكالة سبوتنيك ونقلاً عن مسؤولين أمريكيين أن قد تمت دعوة إيران للمشاركة في كل المباحثات الدولية حول مستقبل سورية!
خلال لقاءه مع صحفيين؛ رد مستشار المرشد الخامنئي علي أكبر ولاياتي على استفسار أحد الصحفيين عن رد فعل إيران على مؤامرات السعودية على دول محور المقاومة بأنها أصغر من أن تصوغ مؤامرات! بل هي فقط منفذ لأوامر مشغلين لها! أضاف أن إيران لن تترك حليف لها يسقط!
والأمين العام للأمم المتحدة يدين طيران التحالف الذي هاجم أمس مستشفى أطباء بلا حدود ويدعو للتحقيق في القضية، البعارين يضيقون حبل الشنق حول أعناقهم بحماقة التفريط بفرص نزول آمن عن شجرة رعونتهم، وصحيفة الاندبندنت الصادرة أمس ذكرت أسماء 6 دول عربية ستفقد أرصدتها النقدية خلال المستقبل القريب المحصور بين 3 و 5 سنوات! الكويت أعلنت عن فقدها 60% من دخلها ودعى أميرها إلى التقشف، والبعير السعودي سيرفع أسعار الوقود محلياً! أتذكر كلمة بلايا والتي كثيرا ما رددها البعارين إندهاشاً في رائعة المرحوم عبد الرحمن المنيف "مدن الملح"!
البعارين ويمنيون في ركابهم يهاجمون موقف سلطنة عمان المنحاز –كما يقولون- للحوثيين، لذا يرفضون عقد اجتماعات اليمنيين على أرضها، كما ويرفضون جنيف لأنهم رصدوا أثناء اجتماعات جنيف 1 اليمنية –كما يقولون- وجود هيئة استشارية إيرانية تقود وتوجه فريق الحوثيين والمخلوع –هكذا قالوا- مما تسبب في فشلها! ياسلام! يقترحون الكويت، ليس قرارهم! إما مسقط وإما عمان وجنيف على البعارين أقل إذلالاً!

سوراق إلى تسارع الإنجازات الميدانية .. وأرضنا طهور بدم أطهار ما قالت نفوسها: للأقصى رب يحميه .. موعدنا آخر 2015 ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن لمكانك سِر .. ومع عجز عسكري متأصل لاستعادة قرى الحدود .. هناك مذلَّتُهم ..
وفلسطين وأقصاها في أيد أمينة .. واتفاق كيري-عبدالله-نتند بالمحافظة على الوضع القائم للأقصى يمزِّقه فلسطينيون .. فلسطينيون حقاً وصدقا ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy