فوائد ابو فروة ( الكستناء )

2
0
شجرة الكستناء موطنها الاصلى هو أوروبا الجنوبية وشمال أفريقيا كما أن الإنسان قد ساعد على انتشارها في مناطق عديدة نظراً لفائدتها وتحملها للبرد ويمكن الاستفادة من خشبها.

فوائد ابو فروة الصحية .
1- للحامل في أشهر حملها الأولى
مايحتويه الكستناء من حمض الفوليك أسيد كما أنه يوفر أيضا فيتامين ب القابل للذوبات . إذا الكستناء خسار جيد للحتمض لكي يوفر الوقاية اللازمة من العيوب العصبية للجنين

2- الحفاظ على مستوى الطاقة
على عكس باقي المكسرات فإن الكستناء يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدات والتي بدورها تكون بطيئة في عملية الهضم ولا تمتص بسهولة . هذا يعني أن جسمك يحتفظ مستوى الطاقة ثابت ويشعرك بالدفء وعدم حاجتك للمزيد من الطعام الذي قد يزيد من وزنك . الحفاظ على مستوى الطاقة أعلى بالمقارنة مع أي مصدر اخر من الكربوهيدرات .

3- يخفض نسبة الكولسترول في الدم
لإحتواء الكستناء على الألياف الغذائية والتي تساعد في تقليل نسبة الكولسترول في الدم . يحتوي الكستناء أيضا على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة مثل حمض الأوليك والأحماض البالمتيوليك ، والتي تعزز من توفير الكولسترول الجيد (HDL ) في حين تخفض الكولسترول السئ ( LDL ) .

4- مضاد للأكسدة
الكستناء غني جدا بفيتامين c ، فإنه يعمل على تقوية الأسنان والعظام وجدران الأوعية الدموية . كما يحتوي الكستناء على معدن المنجنيز والذي يساعد في الحماية ضد الجذور الحرة والح من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وأمراض القلب .

5- تعزيز طاقة الجسم
تحتوي الكستناء على نسبة عالية من الكربوهيدرات على العكس من المكسرات الأخرى. حيث تساهد الكربوهيدرات المركبة الموجودة بالكستناء على تعزيز طاقة الجسم.

6-تخفيف البرد.
تساعد الكستناء على تخفيف نزلات البرد نتيجة احتوائها على فيتامين ج.

 

إضافة منذ 6 عام
منقول بتصرف
تعديل منذ 6 عام

المصدر

مجمع من منتديات ومواقع

التعليقات

hamada منذ 6 عام
فوائد عظيمة .. وفكرتينا بايام زمان لما كنا عيال وبنقعد نتسلى ونشوى على الدفاية الفحم .. كانت الدنيا لسة بخير
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy