صباحكم جميل .. الأحد 25/10/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

لأول مرّة تكون خلفَ حزب الله قوةٌ عظمى، هذا ما قاله محلل إسرائيلي على إحدى قنوات إسرائيل في جلسة تعليق على كلمة السيد حسن نصرالله الكربلائية ليلة العاشر من محرّم للعام الهجري الحالي! ولأول مرة يُرخِي السيد حسن نصرالله وصف التنابلة على دولة البعير التي تستقدم من يحارب عنها من دهماء التأجيج المذهبي ومرتزقة الإعلام،
ولأول مرة تقوم القوات الأمريكية الخاصة بعملية تحرير رهائن من قبضة داعش، الإعلان تم أمس مصحوباً بالتصريح عن مقتل أحد أفراد الفرقة الخاصة دون تحديد تاريخ العملية والتي أراها قد وقعت منذ أيام! لم أُلق اهتماماً لخبر بثَّته قنوات البعارين نقلاً عن رويترز عن مقتل أول 3 جنود روس في سورية ليقيني أنّه مختلق، وكأنّه كان من الضروري تلفيق خبر الثلاث ضحايا روس لتمهيد الطريق لإعلان البنتاجون عن مقتل أحد الجنود في العراق، كما كان ملفتاً للنظر أن يعلن شيخ قبيلة البونمر عملية فك الحصار عن 250 عائلة في الحويجة وهي ذات منطقة عملية الجيش الأمريكي!
سكرتير دفاع أمريكا قال إن ليس لديه مانع من تكرار عمليات كهذه مستقبلاً، لكن رئيسه أوباما صرَّح بأنه لن يعطي أمراً بعمليات برية طويلة في العراق، والعملية هذه هي عملية خاصة! كان آشتون كارتر قد قال أن العملية التي تمت لا يقدر عليها أحد سوى الجيش الأمريكي،
وأختم بيقين تام أن قد غاب عن الذكاء الأمريكي أن عملية تقوم بها قوات خاصة تقتصر على تحرير رهائن تثبت بانعدام وجود هدف أميركي للقضاء على وجود داعش في العراق! بل الإبقاء عليها تحت السيطرة وإعادة التدوير!
لم يعد مسموحاً!

شلقم اليمن خالد اليماني سفير الهارب في للأمم المتحدة اتهم المبعوث الأممي إسماعيل ولد شيخ أحمد بأنه ألعوبة في يد الحوثيين والمخلوع –يقصد على عبدالله صالح- فهم من يضعوا النقاط سواء كانت سبع أو عشر وسواء خرجت من مسقط أو غيرها ثم يقومون بنسبتها للمبعوث، وعقَّب أن حكومة الهارب للرياض لا تعترف بالنقاط هذه جملة وتفصيلاً! رياض ياسين المختلف عليه بين بحّاح وهادي ليس متفائلاً بالجولة الجديدة بسبب –كما قال- جرائم الحوثيين والمخلوع! وقد تردد أن منتصف تشرين2/نوفمبر سيكون الموعد الجديد لبدء الجولة الجديدة من المباحثات، هناك أمل لدى البعارين في تحسين الوضع التفاوضي، هذا الأمل يخيب بعد تقدم جيش اليمن وأنصارالله في تعز ومأرب، وكذلك تقدم جيش اليمن وأنصارالله داخل حدود مملكة الرمال!
قنوات البعارين تتحدث طوال أمس عن معارك في البيضاء وأبين! وعدن غارقة في فوضى بعد هروب التحالف! مشاهد هروب جيش البعارين من مواقعهم تدمي المشاعر الرقيقة! يبدو أن جزء أساسي في برنامج تدريب جيوش المُستَحمَرين من العالم الثالث وصاعداً هو سهولة التخلي عن الواجب الوطني، ما حدث في العراق من استيلاء الدواعش على ثلاث محافظات ذات أغلبية سنية، ويحميها -افتراضاً- جيش عرمرم بتدريب وتسليح أمريكي!
اختفت من قنوات البعارين طوال أمس أخبار استعدادات تحالف البعارين لتحرير الجوف والذي سيسهل الذهاب مباشرة لصنعاء، حل محلها مشكلة توصيل المساعدات الإنسانية، وزير الإدارة المحلية في حكومة الهوارب والمسئول عن المساعدات اتهم الأمم المتحدة مباشرة بعرقلة وصول المساعدات حيث تصر على إنزالها في المخا بينما حكومة الهوارب وتحالف البعارين يصرون على إنزالها في عدن، من المعرقل؟ نصر اليمن أكيد!

سوراق إلى تسارع الإنجازات الميدانية .. وأرضنا طهور بدم أطهار ما قالت نفوسها: للأقصى رب يحميه .. نفوسٌ ما كانت يوماً ملوكاً خُدَّاماً ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن لمكانك سِر .. ومع عجز عسكري متأصل لاستعادة قرى الحدود .. هناك مذلَّتُهم ..
وفلسطين وأقصاها في أيد أمينة .. فلسطينيون حقاً وصدقا ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy