صباحكم جميل .. السبت 24/10/201

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

سمحت إسرائيل للفلسطينيين من كل الأعمار بدخول المسجد الأقصى لتأدية صلاة الجمعة، إذن إسرائيل ألغت قراراً قديما بتحديد الفئات العمرية لمن يُسمح لهم بالصلاة في الأقصى! لن يكون كافياً لوقف الهبَّة والتي بقيت مستمرة العنفوان!
اجتماع فيينا الرباعي انفض دون مؤتمر صحفي، الراجح عندي تأكيد سيرجي لافروف على المبدأ: يحدد مصير الرئيس الأسد الشعب السوري وحده قد تم التأكيد عليه في اجتماع أمريكا+2 في جانب وروسيا وحدها في الجانب الآخر، رويترز بثت خبراً مقصوداً عن تضاعف حركة سفن شحن ضخمة ترسو في ميناء اللاذقية، وخبر رويترز يقول لثلاثي الشيطان أن الامدادات لن تنقطع عن سورية! والقافلة تسير!
سكرتير الدفاع الأمريكي صرح مساء أمس أن أمريكا قد زوَّدت المعارضة السورية المعتدلة بالسلاح وطالبها –طبقا للتصريح- باستمرار محاربتها للنظام السوري وسنوفر الدعم للقوى والدول الحليفة وعلى رأسها إسرائيل! قد تلعن البعارين زلة لسان آشتون كارتر أن ذكر إسرائيل بل ووضعها على رؤوسهم! قد تفرح البعارين على جهالة القراءة، لكن من يفرح أخيراً يفرح طويلاً، وفرحنا مؤكد!
ذِكرُ آشتون كارتر لإسرائيل ضمن الدول المساندة والمسلِّحة للإرهابيين في سورية كان مقصوداً في رأيي لكبح صفاقة نتنياهو بحضور جون كيري، وكانت الرئاسة الأمريكية قد طلبت ظهر أمس من نتنياهو التوقف عن التصريحات الاستفزازية، كما أرى أن استطراد آشتون كارتر بـ على رأسهم قد وضع إسرائيل في زمرة البعارين والعثمانيين الفاشلين، وأظن أن أمريكا ستنتظر صراخهم بطلب غوث المايسترو والذي لن يكون بعيدا! كما لا أستبعد أن فشل البعارين في اليمن وعلى حدود السعودية لم يغِبْ عن جون كيري في اجتماع فيينا، فصراخ الاستغاثة إذن وارد وارد، وسريعا!
تقدُّم قوات النصر المبين مستمر على أرض سوراق كلها، من أرض بيجي في صلاح الدين، عبوراً بدير الزور، كثيفاً في ريف حلب وحماة، وصولاً لخط طول ريف اللاذقية، الإنجازات كبيرة وفي وقت قصير،

مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد شيخ أحمد قال في تقريره أمام مجلس الأمن أن هناك أطراف فرضت شروطاً إضافيةً وهو ما استدعى تأجيل بدء مباحثات الحوار اليمني الجديدة، لم يُسَمِّ ولد الشيخ الطرف المعرقل للجولة الجديدة، استفاض في تعداد مآسي الشعب اليمني من القصف والحرب والحصار لكنه لم يتطرق للعدوان! مهمة أمريكا في التغطية على أدواتها تتصعب، وأعتقد أن ذلك لن يطول!
المبعوث أكَّد في تقريره أن سيطرة حكومة الهارب على عدن ضعيفة –دبلوماسية معدومة- مشيراً كذلك لتوسع تواجد الدواعش والقواعد في بعض محافظات اليمن الجنوبية مستفيدةً من الحرب الدائرة –دبلوماسية العدوان الدائر- بطريقة اللهم قد بلّغت فاشهدوا،

سوراق إلى تسارع الإنجازات الميدانية .. وأرضنا طهور بدم أطهار ما قالت نفوسها: للأقصى رب يحميه .. نفوسٌ ما كانت يوماً ملوكاً خُدَّاماً ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن لمكانك سِر .. ومع عجز عسكري متأصل لاستعادة قرى الحدود .. هناك مذلَّتُهم ..
وفلسطين وأقصاها في أيد أمينة .. فلسطينيون حقاً وصدقا ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

محمد عبد المنعم منذ 6 عام
البجاحة وصلت للحد ده ... إسرائيل تشارك وفي المقدمة .. الصراحة ... شكرا آشتون على الصراحة
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy