صباحكم جميل .. الخميس 22/10/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

في مؤتمر لتحديد وإزالة المعوقات التي تواجه تطوير العلم والتكنولوجيا في العالم العربي الذي عقد في الكويت عام 1983 بحضور رؤساء 17 جامعة طرح مندوبو السعودية سؤال مفاده "هل العلم إسلامي"؟ أجاب السعوديون على أنفسهم بالقول أن العلم يتعارض مع المعتقد الإسلامي فهو أولاً يميل إلى الفكر المعتزل، وثانياً يخرِّب العقيدة، وثالثاً كونه دنس مدني –يعنوا علماني- وعليه أوصوا بعدم الالتفات له! عندما يحكم حكماء البعارين العرب!

ميديا العالم قضت يوم أمس على صفيح ساخن الإعلان عن زيارة الأسد لموسكو بدعوة من القيصر بوتين والتي تمت مساء أول من أمس الثلاثاء، إذن كان الرئيس العربي السوري بشار الأسد في موسكو وقدم بلسانه سكر سورية والعالم على مواقف موسكو المبدأية التي حدَّت من انتشار أوسع للإرهاب، والرئيس بوتين برده على الأسد شكره بشخصه على تلبيته للدعوة، كانت بكل المقاييس مفاجأة لمن ما زال في وهم بهيم موقف الرجل الرجل ومكانته واللتان ترسختا في ذهن ووعي العدو قبل الصديق!
والقيصر اتصل بالرئيس السيسي والملك السعودي والأردني بعد لقاء الأسد، وطالبهم بالالتفات الجاد لحل سلمي بناء على شرعية ليس فقط الدولة السورية بل وشرعية رئيسها!
قنوات البعارين ومستحمَريهم خاضوا في هذه الزيارة بما يهوون، هوى بعض المستَحمَرين ركّز على تبعية الأسد الذي ذهب ليسمع تقريعاً على فشل الجيش السوري في الاستفادة من الضربات الجوية الروسية وتحقيق التقدم المتوقع! بعض آخر استسخف قراءة البعض الأول فرَوَّج أن الأسد يستنجد ويطلب مزيد من القوة الروسية لإنقاذ دولته من الانهيار،
زيارة الأسد أقرأها في كتاب نضوج ورسوخ تعدد القطبية، وبمحور به تم الإجهاض التام على وهم القرن الأمريكي ومسحه من ذاكرة قرن الشيطان الأكبر، محور بات يفرض خطاه نحو استعادة الشرعية والقانون الدوليين وكبح جنوح الكاوبوي وتوابعه من القفف لقوة القتل والتدمير والسحق للدول الصغيرة، زيارة تستبقي الأنياب نافرة تخمش من يقترب بعداوة! وتهيئ سلالم نزول لأوربيين أبدوا استعداداً للنزول عن شجرة إقصاء الأسد وليُمَكَّنوا من الاجتماع بالرئيس الشرعي لسورية! تردد أن هولاند وميركل كانا من هذا الفريق! يا خبر اليوم بفلوس بكرة ببلاش!

كندا الأحرار تقرر الخروج من العباءة الأمريكية وتبادر بإبلاغ أمريكا رسمياً بانسحابها من التحالف الستيني لمحاربة داعش! قد أكون أكثر دِقَّةً لو قلت: الخروج من استهبال التحالف الأمريكي في محاربة داعش! قد يكون من الضروري أن يزور رئيس أركان الجيش الأمريكي كندا ليعيدها للتحالف الذي بدت مساخته على إنجازات مبهرة حققها تنسيق القوة الجوية الروسية مع قوات النصر المبين بفرعيها الجوي والبري! لقد أدركت أمريكا أن مساخة التحالف صارت مبرراً للخروج منه، بل وأكاد أجزم أن الابتزاز الأمريكي للعراق قد دار 180 درجة ليصبح بمقدور العراق في هذا الظرف ابتزاز أمريكا! آمل أن يدرك وزير الدفاع العراقي والجيش العراقي الفرصة التي توفرت على يد تنسيق عملياتي روسي-سوري.

طلب البعير السعودي تأجيل مباحثات اليمن لبضعة أسابيع أقرأ به أن البعارين قد طلبوا مهلة جديدة من سيدهم الذي استجاب لها لتعطيه الفرصة لخروج آمن من الإرباك والإحباط، قطر العظمى –على سبيل التندر- تهدد سورية بالحرب، وأردوغان سارع للاتصال بالقيصر بعد إذاعة خبر زيارة الأسد لاستكشاف ما جد واستدعى هذه الزيارة، الأمر جلل؟ نعم!

سوراق إلى تسارع الإنجازات الميدانية .. وأرضنا طهور بدم أطهار ما قالت نفوسها: للأقصى رب يحميه .. نفوسٌ ما كانت يوماً ملوكاً خُدَّاماً ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن لمكانك سِر .. ومع عجز عسكري متأصل لاستعادة قرى الحدود .. هناك مذلَّتُهم ..
وفلسطين وأقصاها في أيد أمينة .. فلسطينيون حقاً وصدقا ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy