صباحكم جميل .. الاربعاء 21/10/2015

1
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

اكتشفت حكومة إسرائيل أن العزل الاسمنتي لأحياء القدس معناه انسحاب إسرائيلي من طرف واحد من أجزاء من أورشليم العاصمة الأبدية! القراءة التوراتية لهذا الانسحاب علامة بداية النهاية! أما عملياً فإن السطر الأول لبداية النهاية كان هروب جيش الكيان من جنوب لبنان منتصف عام 2000،
الفرق بين إسرائيل والبعارين يظهر في البصيرة، فبصيرة عرب الاعتدال وبعارينهم عمت عن استيعاب ذاك السطر الأول وتعمى عن استيعاب وقراءة سطور تالية كتبها بمداد الدم الطاهر النقي محور المقاومة! ولا تبصر كذلك ما يُسطَّر الآن وفي أيام قادمة من تضحيات انتزاع النصر؛ نصر الله الموعود فقط لمن ينصره، ولا أن تمنِّي الموت للعدو لا يؤدي بالضرورة لوفاته.
"التصريحات المتفرعنة والسخيفة لدبلوماسيين تدل على عدم النضج السياسي"، بهذا ردَّت متحدثة خارجية إيران على تصريح بعير خارجية السعودية القزم بشأن الرئاسة السورية، شتنماير كان ينظر بشذر واضح للقزم وهو يهذي بسخافاته في شأني سورية وإيران! خارجية السيد الأمريكي أوضحت بأنها لا تقصد أن يترك الرئيس الأسد الرئاسة غداً أو بعد غدٍ! وغداً قد تقول ما بعد بعد بعد الغد مزايدة على بعد بعد حيفا!
تحالف البعارين –كما أكَّدنا سابقاً- في ورطة كبيرة، هو مشتتٌ بين الانفلات الأمني في عدن بعد أن تركها الجيش اليمني وأنصار الله له، إلى فقد التحالف ما سبق أن سيطر عليه في كلٍّ من تعز ومأرب! وتحالف البعارين في كل ورطة يهرب للأمام، منذ أيام روجت قنوات البعارين للاستعداد لتحرير محافظة الجوف، الاستعداد اكتمل كما قالت قنوات البعارين، نجوى القاسم صحفية العربية-الحدث فاجأت مستشار رئيس اليمن الهارب بسؤاله إن كان قرار بدء تحرير الجوف يعني تأجيل حسم تعز ومأرب فتعلثم المستشار وكأنه لا يعلم شيئاً بل ولا يُستشار!
ويحق لنا كمراقبين ومحللين أن نربط بين ترحيب البعير بموافقة الهارب وحكومته على جولة المباحثات اليمنية بإشراف أممي –وليس بعاريني كما كان البعارين يشترطون- وبين ورطة البعارين ليس في اليمن فحسب بل ومع قرى الحدود التي سيطر عليها جيش اليمن وأنصار الله!

مساء أمس استلمت وزارة الدفاع الروسية موافقة البنتاجون على الخطة الروسية لحماية طيّاري البلدين العاملين في الأجواء السورية! حدث هذا بتزامن مع زيارة مفاجئة قام بها قائد القوات الأمريكية لبغداد ليتأكد من عدم قيام حكومة العراق بطلب عون روسي مباشر للعراق لمحاربة الإرهاب! يتزامن هذا مع إعلان كيري عن نية أمريكا في عقد مؤتمر يجمعها بروسيا وإيران والسعودية والأردن وتركيا للبحث في حل سلمي في سورية،
أتفق مع قراءة ناصر قنديل أن أمريكا تحاول احتواء إنجازات التنسيق بين، وتناسق أداء الجو الروسي مع البر السوري التي تحققت في ثلاثة أسابيع! العسكريتاريا الأمريكية تشعر بالإحباط الشديد والحرج العظيم؛ إحباط من كفاءة السلاح الروسي وتفوقه العملي والميداني، والحرج من زبائنه حيث باعهم بضاعة فاسدة وبأغلى الأسعار، وما نجحت في تحقيق هدف لا في سوريا ولا في اليمن، وعلى وجه الخصوص فشلهم في اليمن! في مقابل تحمُّل روسيا الاتحادية كافة تكاليف مساندتها لسورية لمحاربة الإرهاب ولتكاليف الضربات الجوية التي يقوم به سلاحها الجوي،
وأؤكد لكم بأن الكلاب تعوي والقافلة تسير!

سوراق إلى تسارع الإنجازات الميدانية .. وأرضنا طهور بدم أطهار ما قالت نفوسها: للأقصى رب يحميه .. نفوسٌ ما كانت يوماً ملوكاً خُدَّاماً ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن لمكانك سِر .. ومع عجز عسكري متأصل لاستعادة قرى الحدود .. هناك مذلَّتُهم ..
وفلسطين وأقصاها في أيد أمينة .. فلسطينيون حقاً وصدقا ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy