صباحكم جميل .. الاثنين 19/10/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

نظريات د. محمد عبد السلام غيّرت مفهوم البناء الذري القديم ووجَّهت لتوحيد معادلات وقوانين القوى النووية مع القوى الكهرومغناطيسية داخل الذرات، وضعت هذا الافتتاح لتوضيح الأثر العلمي الكبير لنظريات هذا الرجل على علم الفيزياء الذرية، في تصديره لكتاب الإسلام والعلم استهجن د. محمد عبد السلام عدم توجه دول الزفتودولار لتشجيع العلوم والبحث عن النوابغ من العرب والمسلمين واحتضانهم، وقد عبر عن فرحه بإنشاء الجوائز العلمية، راجعوا لمن تُمنَح!
وأظن كذلك أن القلّة القليلة جداً جداً التي تدرك عمق أثر الفمتو ثانية على علوم الفيزياء الذرية وعلم الكيمياء وعلوم الخلية والأحياء الدقيقة عموماً والتي منحت أحمد زويل شرف نوبل، كما وأظن أن أقل القليل يعرف أن إيران كانت واحدة من أربع دول استفادت من علم د. زويل وصنَّعت النانو ميكروسكوب الشيعي، إيران أهدت نانو ميكروسكوب للجامعة اللبنانية وتقبلته بالشكر، أحمدي نجاد –بمناسبة زيارته للقاهرة ولشيخ الأزهر الطيب بالمفهوم الشعبي- قدَّم نانو ميكروسكوب هدية لجامعة الأزهر، وأظن أن هديته رُفِضَت لأن النانوميكروسكوب كان شيعيَّ الهوى وخشى الطيب الساذج من استمالة طلابه للتشيُّع، فعلاً أمَّة ضحكت من جهلها الأمم!

حراك اليمن الذي تقوده الأمم المتحدة عن طريق مبعوثها إسماعيل ولد شيخ أحمد القاضي باجتماع حكومة الهوارب مع الحوثيين لاقى قبولاً ظاهراً منها، عدم رضى البعارين دفعها للإعلان عن وصول قوات الزول التي سوف تشارك مع قوات تحالفهم في استكمال تحرير تعز ومأرب من الانقلابيين، هكذا قال البعارين خلال قنواتهم، الكذّاب ينسى كذبه! الاستعانة بقوات الزول تثبت إما عجز قوات البعارين الميداني والعملياتي وإما نضوب الامدادات البشرية التي تعوض خسائرهم، قوات الزول يا زول فشلت في الحفاظ على وحدة السودان! كما أن قوات الزول تدربت على حروب الغابات والسهول!
صالح باتيس من الرياض فسَّر تأكيد بان كي مون قبول الحوثيين لقرار 2216 بأن الحوثيين قد استسلموا! الذي من اسمه نصيب أكَّد أن انتصارات التحالف العربي هو الذي أرغم الحوثيين على المفاوضات! نكتة سمجة؟ صحيح، والذي من اسمه نصيب لم يدرك أن تفسير قبول المباحثات بأنه استسلام هو ينطبق على قبول الطرف الذي كان دوماً يهرب منها!
استقراء حقائق الميادين يجعلني أتوقع أن البعارين بدأوا خطة الخروج من المأزق بشرط وقف العدوان ورفع الحصار بالتزامن مع بدء المباحثات، الأيام القليلة القادمة ستحدد لو صدق استقرائي!

في سورية؛ قد قُضِي الأمر الذي استُفتِي فيه! تسارع إنجازات الجيش العربي السوري ومعه متحالفوه تختصر الكلام بكفاية الميدان، في العراق استمر فريق التعاون مع روسيا يحقق الكثير من التقدم، وبالمقابل بطء شديد في حركة فريق تحالف أمريكا والتي تحملت مسؤولية الرمادي والأنبار عموماً.
الناتو يجري تدريبات في البحر المتوسط والتي ستبدأ غداً، سبق المناورات جولة بوغدانوف على بعض عواصم المنطقة ومنها القاهرة وطهران، نعم أعتقد بوجود علاقة تزامنت مع مقالات صحف غربية ترى أن روسيا قد تورطت بتدخلها في سورية ولم تتعلم من درس أفغانستان، هم لم يروا الموقف بعينين اثنتين! دعهم يعمهون.
وطعن السبع سيفرغها من المارة كما فعل طعن القدس في القدس! خير الكلام ما قلَّ ودلَّ.

سوراق إلى تسارع الإنجازات الميدانية .. وأرضنا طهور بدم أطهار ما قالت نفوسها: للأقصى رب يحميه .. نفوسٌ ما كانت يوماً ملوكاً خُدَّاماً ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن لمكانك سِر .. ومع عجز عسكري متأصل لاستعادة قرى الحدود .. هناك مذلَّتُهم ..
وفلسطين وأقصاها في أيد أمينة .. فلسطينيون حقاً وصدقا ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy