صباحكم جميل .. الخميس 1/10/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

حكومة رئيس وزراء اليمن المستقيل خالد بحاح تسمح لسفن المساعدات الإنسانية بالدخول للموانئ اليمنية والتحالف السعودي يمنعها! المدهش أن البحرية الأمريكية هي التي رصدت الحدث ونشرته لوكالات الأنباء! سيُرجع تحالف البعارين هذا المنع لطلب فرع هوارب عبدربه منصور هادي بالرياض! سبق واقعة الخلاف هذه واقعة إعلان رياض ياسين من الرياض سحب السفير اليمني من طهران حيث سارع خالد بحّاح بنفي الخبر، ثمّ عاد رياض ياسين ليؤكده، وبقي الموضوع بين تأكيد طرف ونفي الطرف الآخر في حلقة مفرغة!
استقرأنا كتفسير لانسحاب جيش اليمن واللجان الشعبية من عدن أنه تم باتفاق ما مع المبعوث الأممي بهدف إبعاد حكومة اليمن المستقيلة عن سيطرة البعير السعودي الأحمق! وكذلك لإنزال البعارين عن شجرة ارتقوها بأوهامهم، وقلنا أنهم أهدروها بنشوة الانتصار الإعلامي الزائف، هذه الاختلافات تثبت صحة استقرائي! لكني لست متفائلاً بذكاء خالد بحاح السياسي، وما أرجوه أن يفهم بحّاح إشارات أمريكا أن بإمكانه أن يتحرك!
اليمن منتصر والبعير مرعوب مرعوب، وشعب البحرين سينال ما يريد، كل هذا يقترب!

لم اكتب لا عن تحركات الجامعة العربية ولا تحركات عربها المعتدلين للرد على انتهاكات إسرائيل لسلامة الفلسطينيين وقدسهم وأقصاهم، ذلك لأن صمتهم من زفتودولار الذي سوَّد وجوههم ولم يعد من ذهب! الحمد لله على كفِّهِ شر نحسهم عن فلسطين، كفي نحسهم للعراق وليبيا!

تسارع التطهير في سوراق في ظل التدخل الروسي ومساندته صار محرجاً لأمريكا! أمريكا التي أصرت على استبعاد الحشد الشعبي من المشاركة في عمليات الأنبار، باتت تدفع القوات العراقية في الأنبار لتسريع تحرير الرمادي! بالمقابل تمكن الحشد الشعبي من تطهير مدينة بيجي وجزء كبير من مصفاتها على طريق استكمال تطهير كل محافظة صلاح الدين،
وفي سورية حدِّث ولا حرج! العمليات تغطي كامل التراب السوري.

سوراق إلى تسارع الإنجازات الميدانية .. وأرضنا طهور بدم أطهار ما قالت نفوسها: للأقصى رب يحميه .. نفوسٌ ما كانت يوماً ملوكاً خُدَّاماً ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن لمكانك سِر .. ومع عجز عسكري متأصل لاستعادة قرى الحدود .. هناك مذلَّتُهم ..
وفلسطين وأقصاها في أيد أمينة .. فلسطينيون حقاً وصدقا ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy