وداعاَ للصداع

1
0
لست الوحيد الذي استيقظ يوماَ من الأيام وبدأ صباحه مع ألم في الرأس قد يترافق مع ضغط باتجاه الرقبة أيضاَ كما لو أنك تتعرض لضربات مطرقى على رأسك. أول ما ستفعله هنا هو تناول حبة مسكن وسيختفي الألم بشكل سحري، ما فعلته هو فقط تخفيف الوجع وليس القضاء على مصدره. لم لا تستغني عن حبة المسكن وتجرب إحدى الطرق التالية للتخلص من وجع الرأس بدون أدوية؟

- الرياضة: يقول الاطباء حين تشعر بألم بالرأس فعليك إجراء بعض التمارين، فحين يتحرك الجسم يعمل على تحسين مقدار التحمل، وتخفيف الضغط.

- شرب الماء: العطش أحد أهم مسببات وجع الراس. عندما لا يجد الجسم الماء الكافي يبدء بحفظ ما يملكه من الماء ويبدأ بالبحث وهذا يعمل على توتير الاعصاب. اشرب 10 كؤوس ماء يومياَ خصوصاَ فى الصيف.

- وجبات الطعام الخفيفة: يقول الاطباء إن عدم تناول الطعام لمدة طويله يقلل معدل السكر فى الدم مما يخلق وجع بالراس. إن تناول يساعد على إعادة مستوي السكر فى الدم الى معدله الطبيعي ويحرر من ألم الراس.

تجنب مغريات الشوكولا والحلويات التى تعمل على زيادة معدل السكر فى الدم. بالاضافه للتفاح فالموز يعتبر افضل على علاج لعلاج وجع الراس.

- القهوة: إن القهوة تعمل فى الصباح على تعديل المزاج، فالكافين يساعد على السيطرة على آلام الرأس.

- النوم: إن النوم القليل أو الكثير يخلق وجع رأس. فجسم الانسان يحتاج على الاقل 7 ساعات مستمرة من النوم ليعمل على استرخاء وطرد التعب والإرهاق.

- الجنس: البعض يستعمل هذه الطريقه للهروب من ألم الراس وهي طريقة أثبتت فعاليتها، فمن خلال الممارسة يخرج هيرمون يسمي Endorphins من الغدد النخاميه بعد جهد ويسمي بمسكن الالم الطبيعي بالاضافه لهرمونات اخري تعمل على تلطيف الجسم والعقل والشعور بالاسترخاء.

- طرق السيطرة على الأعضاء: هي طريقة طريفة ولكن جديرة بالتجربة، بعض العلماء يعملون على دراسة كيفية سيطرة العقل على كل قطعة من الجسم. فمثلاَ اذاكنتت مصاباَ بوجع بالراس فما عليك هو النوم على ظهرك محاولاَ السيطرة في تركيزك على منطقة الالم فتسرع فى إرسال رسالة لعقلك لتأمره بإرخاء هذه العضلة المسببة للالم.

أما إذا كان الألم دائماَ ومزمناَ فعليك مراجعة أخصائ لتشخيص المشكلة بشكل أعمق.

 

إضافة منذ 6 عام
reda okl
360
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy