صباحكم جميل .. الأربعاء 14/10/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

في آخر لقاء تلفزيوني له، عبَّر بوتين عن خيبة الأمل من رفض أمريكا تزويد روسيا بمعلومات عن مواقع المسلحين في سوريا، سواء كانوا إرهابيين أو ما يسمونه بمعارضة معتدلة وجيش حر دون السهو عن اعتراضية سيرجي لافروف "إن وجد"! وبوتين بصراحته وأقعيته لم ينكر قوة وضخامة ومعلومات السي آي إي لكنه استدرك بأنها لا تعلم كل شيء ولا ينبغي لها أن تعلم أشياء كثيرة كذلك! وبوتين ربط المدى الزمني للعمليات في سورية بتحقيق الجيش العربي السوري لهدفه القضاء على الإرهاب ضمن كامل التراب السوري، هذا التطهير يمهد لفتح الطريق أمام الحل السلمي!

حزب المؤتمر الشعبي السعودي يجتمع في عاصمة الديموقراطية والسماحة الإسلامية الرياض ويناقش أوضاع الحزب في ظل الحرب الدائرة في السعودية؛ ويقرر إحالة رئيسه علي عبدالله صالح إلى الرقابة التنظيمية للحزب مما يعني عزله عن رئاسة الحزب! وكان علي عبد الله صالح قد هرب من عاصمة بلده الرياض إلى عاصمة الزفتودولار صنعاء التي لبت طلبه الشرعي بتكوين تحالف عربي يقوم بتدمير السعودية على رؤوس السعوديين بالقصف الجوي، ويفرض الحصار البحري للتجويع!

من دمشق انكسر المدُّ الإخواني في شرق أوسط جديد صرَّح عنه كونداليزا رايس من بيروت في الأيام الأولى لحرب تموز/يوليو 2006، ومن دمشق سقط وهم القطب الواحد، ومن دمشق يُكتَبُ بقلم مداده دم شهداء وهمة أوفياء في قوات النصر المبين هيئة ووجهة الشرق الأوسط الجديد؛
انتفاضة شباب فلسطين فرضت حالها كجزئية هامة يستكمل بها الشرق أوسط الجديد صورته، ثبات إيران على مبدأها الخميني المعلن وتمسك سلفه به بقوة بالإضافة لعودة روسيا للشرق الأوسط في زمن زعامات إرادة حرة -بشار الأسد وحسن نصرالله- يعود بنا لأواسط الخمسينات، الفرق عن ذاك الزمن –الزمن الناصري- أن وعينا الجيواستراتيجي أعمق، ومعظم أسلحتنا ذاتية، وعسكريتنا أبدعت خططها،
انتهى زمن الهزائم وبدأ زمن الانتصارات!

سوراق إلى تسارع الإنجازات الميدانية .. وأرضنا طهور بدم أطهار ما قالت نفوسها: للأقصى رب يحميه .. نفوسٌ ما كانت يوماً ملوكاً خُدَّاماً ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن لمكانك سِر .. ومع عجز عسكري متأصل لاستعادة قرى الحدود .. هناك مذلَّتُهم ..
وفلسطين وأقصاها في أيد أمينة .. فلسطينيون حقاً وصدقا ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy