صباحكم جميل .. الاثنين 12/10/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

الزيارة المفاجئة التي قام بها ولي عهد أبوظبي وولي ولي عهد البعير يوم أمس لموسكو واجتماع كل منهما مع بوتين على حدة تشير إلى اختلاف القضايا التي سيناقشها أي منهما ووفده مع القيصر، بالنسبة الإمارات وبعد مغادرة التحالف لمدينة عدن فلا شك عندي أن المباحثات انحصرت في محاربة الإرهاب الذي استهدف فيلّا العولقي بضواحي عدن حيث إقامة البعثة الإماراتية، وشملت تبادل الخبرات في مجال الطاقة الكهروذرية وهو مجال معروف أنه يقع في بؤرة اهتمام حكومة الإمارات كخطوة مستقبلية تستشرف ما بعد نفاذ البترول،
الحال مختلف مع الوفد السعودي الذي استفزَّه –بل أرعبه- المساندة العسكرية المباشرة التي بدأ سلاح الجو والفضاء الروسي يقدمها للجيش العربي السوري في عمليات تطهير واسعة للأرض السورية من الإرهابيين! الأكثر استفزازاً للبعير السعودي أن تعلن روسيا أنها تتحمل كافة تكاليف عملياتها في سورية، لا بل لا تحدد سقفاً زمنيا وتركته لحدود حاجة الجيش العربي السوري، كانت البعارين تعتمد على استنزاف الثروة السورية من إنسان ومقدرات بعد صمود الشعب والقيادة والجيش منذ 2011 وحتى الآن،
بعد غرق البعير السعودي في مستنقع اليمن تراكم الاستنزاف المالي الهائل الناتج عن تكاليف حربه المباشرة في اليمن صار البعير يعرف قيمة المساندة الروسية! كما أدركت بهيمة الأنعام كم كان حقاً بهيمة أن انعكس انهيار أسعار البترول عليه وعلى باقي دول الخليج بأكثر مما أثر على روسيا وإيران وعلى نفسها جنت براقش!
كان من المتوقع أن يفهم البعير حجمه حين يتكلم عن سورية، وكان من المتوقع أن يكون قد فهم أن الموقف الروسي هو موقف استراتيجي خارج كل مساومة مالية أو رشوة، وتكرار المحاولات لا تتم إلا ممن لا يفهم ولا يعي! أمريكا تدرك الأهمية الاستراتيجية لسورية بالنسبة لروسيا والتي ترتكز على الجغرافيا والتاريخ وعلى الروحانيات بما تمثله سورية الكبرى كمخزون ثقافة أرثوذكسية! العاجز عن مواجهة جيش اليمن!

الحوثيون وأنصار المخلوع يفتحون جبهات جديدة في محاولة للعودة لعدن! هكذا بدأت العربية-الحدث أخبار الشأن اليمني! استرسلت القناة في التناقض بتعداد هزائم الحوثيين وأنصار المخلوع –الذَين يحاولان إعادة السيطرة على عدن- وتعداد خسائرهما البشرية الكبيرة في معارك أمس في مدن عديدة، واسترسلت بغارات التحالف على ذات المدن، وهذه المدن كانت نفس القناة إدّعت سقوطها في سيطرة التحالف من أسابيع مضت! لغـــز؟
نبأ إخلاء تحالف البعارين لعدن صار مؤكداً وبطريقة غير مباشرة، وكل ما يُبثُّ عن انتصارات وهم في وهم!

عادة ما لا أتحدث عن خبر ما قبل التأكد من وقوع الحدث، المشاهد التي صاحبت نبأ استهداف موكب خليفة الدواعش تشير لصحة نبأ إصابته! وعلى كل الأحوال الانتهاء من تطهير سوراق يقترب وتسارع!

سوراق إلى تسارع الإنجازات الميدانية .. وأرضنا طهور بدم أطهار ما قالت نفوسها: للأقصى رب يحميه .. نفوسٌ ما كانت يوماً ملوكاً خُدَّاماً ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن لمكانك سِر .. ومع عجز عسكري متأصل لاستعادة قرى الحدود .. هناك مذلَّتُهم ..
وفلسطين وأقصاها في أيد أمينة .. فلسطينيون حقاً وصدقا ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy