نصائح ذهبية لتوفير المال

2
1
أزمة اقتصادية عالمية وأسعار مرتفعة بدءاَ من المواد الغذائية الأولية وانتهاء بأسعار الذهب والنفط. بالرغم من كل هذا يمكننا أن نتعلم كيف نقتصد في مصروفنا باتباع الخطوات التالية التي تبدو بديهية لأول وهلة:

1- حدد ميزانيتك لهذا الأسبوع: قبل أن تذهب للتسوق، حدد طلباتك بدقة والتزم بما خططت. لا تصرف أكثر من المبلغ الذي حددته حتى لو اضطررت للاستغناء عن بعض المشتريات الثانوية أو شراء بعض المواد الأساسية بنوعية أقل وأرخص ثمناَ. بهذه الطريقة تعتاد على التحكم بميزانيتك الأسبوعية والشهرية.

2- حدد سبب شراء كل غرض: لا تشتري أشياء لست بحاجة لها حتى لو كانت رخيصة السعر. التنزيلات مغرية جداَ ولكنك لست بحاجة لعدة أحذية، هذا المطعم يقدم طعام لذيذ جداَ ولكنك لم تخطط لدخوله مسبقاَ وعليك أن لا تفعل.

3- قارن لكي تقتصد: الأسعار ليست واحدة في جميع المخازن والمحلات، تكريس بعض الوقت لدراسة الأسعار قبل القيام بعملية الشراء قد يساهم في توفير المال خاصة إذا كان الأمر يتعلق بغرض غالي الثمن كالتلفاز أو قطعة لباس ثمينة.

4- لا تحمل معك إلا مبلغ محدد من المال: هذا يجنبك التورط في القيام بشراء الأشياء غير الضرورية. حالة الشراء العمياء هذه تصيب على الغالب النساء عندما يتعرضن لحالة نفسية سيئة، وهنا لا داعي أصلاَ لحمل المال قبل الخروج للترويح عن النفس.

5- حضر قائمة بما تحويه خزانتك أو مطبخك: احمل هذه القائمة معك عند الخروج للتسوق ولا مانع من النظر لها بين الحين والآخر لكي تتأكد أنك لم تصرف المال على غرض موجود أصلاَ في خزانتك.

 

إضافة منذ 5 عام
reda okl
360
غير محدد
تعديل منذ 5 عام
safaa
50483

التعليقات

safaa منذ 5 عام
بارك الله فيك
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy