صباحكم جميل .. السبت 3/10/2015

1
0
قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

صراخ أمريكا وحلفها ومتحالفيها يرتفع أكثر إنتقاداً لضربات الطيران الروسي المتقنة! أكرر ما قلت أمس أن علو الصراخ يعبر عن نجاح الضربات!
جوش ارنست متحدث البيت الأبيض قال إن ضربات روسيا ستحول المعتدلين في سوريا للتطرف! ومتحدث البنتاجون قال أن التدخل الروسي يزيد المشكلة السورية تعقيداً! تتويج الصراخ كان بتصريح أرذوغان بعد انتهاء مؤتمر التحالف الأمريكي حيث طالب المؤتمر روسيا بالتوقف عن استهداف الجيش الحر والمعارضات المعتدلة!

خالد بحّاح ينفي ما أعلنته وزارة رياض ياسين من الرياض عن قطع اليمن علاقته الدبلوماسية مع إيران! حكومة الهوارب بنت قرارها على إعلان المتعسر العسيري عن قبضه على مركب صيد إيراني قيل أنه محمل بصواريخ مضادة للدروع أرسلتها إيران للحوثيين في اليمن،
إعلان رياض ياسين تلا إعلان مملكة البحرين العظمى قطع العلاقات مع إيران والمبني على ادعاء اكتشاف مركز لصناعة متفجرات في البحرين وتم القبض على بحرانيين على علاقة بالحشد الشعبي العراقي! مملكة البحرين العظمى قدمت شكوى للأمم المتحدة ضد إيران متهمة إياها بالتدخل بشئونها الداخلية والعمل على زعزعة سلمها الاجتماعي! إيران قررت طرد سفير المملكة العظمى وبادرت بسحب سفيرها!
هؤلاء البعارين لم يفهموا بأن نقلة موسكو للمشاركة المباشرة في محاربة الإرهاب في سورية بأنها نقلة لمنهج المواجهة المباشرة والثقيلة لكل أعضاء المحور في خط جديد أساسه المواجهة مع الخصم! كانت تهديدات الإمام الخامنئي للسعودية بشأن سلوكها المشين حيال كارثة ضحايا منى علامة فارقة في قواعد الاشتباك ومداه! ولا أستبعد أن التحرك المباشر هذا سينعكس على اليمن!
بل وأستقرئ أن عمليات محاولات نقل الصراع لباب المندب ترتبط ارتباطاً وثيقاً مع التحرك الروسي في المنطقة، وبأن الموجه للبعارين كان المايسترو الأمريكي وبمشاركة مباشرة من العدو الإسرائيلي، قناة الميادين نقلت عن افيجدور ليبرمان أن منظومة الدفاع الجوي الروسية إس 22 قد صارت في حوزة حزب الله والذي اعتبر وصولها للبنان بأنه فشل استخباراتي كبير للاستخبارات الإسرائيلية، البعارين أعلنوا سيطرتهم على المضيق والذي سبق وأن نفاه الجيش اليمني وتأكد كذب الادعاء من مشاهد بثها جيش اليمن وأنصار الله! كما سقط انتصار مأرب سقط انتصار باب المندب! ما لم يحققه بالبعارين عسكرياً يحاولون الحصول عليه من بان كي مون حيث طلبت حكومة الهوا رب مساعدة الأمم المتحدة في تمكينها من التواجد على المضيق بعد فشلهم الذريع في السيطرة على تعز!
خبير الشئون اليمنية طارق إبراهيم استقرأ محاولة سعودية لتغيير المعادلات باستهداف مضيق باب المندب، وتوقع أن يكون الهدف تعطيل وصول سفن إيرانية وصينية لسورية! ولم يستبعد أن يكون التحرك أمريكيا في مناكفة للروس وهو ما يقترب كثيراً من استقرائي!

كشف أحد أعضاء الدوما الروسي أن عمليات القضاء على الإرهاب في سورية ستستغرق من 3 إلى 4 شهور! أتوقع الثلاثة فقط مع ورود أنباء عن إخلاء الإرهابيين للمقرات وغرف العمليات ومخازن الأسلحة التي استهدفها الطيران الروسي خلال يومين ماضيين بإصابات مدمرة، كما تصادف كذلك مع تحركات ميدانية للجيش العربي السوري،
كما أكّد المعلم وليد المعلم في كلمته بالجمعية العامة بأن تحرير الجولان واستعادتها من الاحتلال في صميم الإرادة السورية، وسيتم!

سوراق إلى تسارع الإنجازات الميدانية .. وأرضنا طهور بدم أطهار ما قالت نفوسها: للأقصى رب يحميه .. نفوسٌ ما كانت يوماً ملوكاً خُدَّاماً ..
وإخفاقات البعارين المناحيس في اليمن لمكانك سِر .. ومع عجز عسكري متأصل لاستعادة قرى الحدود .. هناك مذلَّتُهم ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy