صباحكم جميل .. الخميس 1/10/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

لا نزال في أجواء الدورة الأممية الـ 70، الشام تتصدر المشهد الأممي في نيويورك، بالتوازي مع مناقشات سورية رُفع أمس علم فلسطين في ساحات الأمم المتحدة في العالم إنطلاقاً من ساحة نيويورك.
وزير خارجية قطر يقول أن للخليجيين مخاوف مشروعة بالجلوس على طاولة مفاوضات مع إيران! فهناك شروط لدول الخليج كي يجلسوا للتفاوض! الزفتودولار حتى الآن اشترى كل شيء فاسد من الفاسدين سواء ممن يتكلم بلغة الدين الوهابي أو بلغة الاجتماع السياسي أو بلغة الاقتصاد أو بلغة الانحطاط الأخلاقي! وحتى ممن أعاد معهد كارنيجي ترتيب عقولهم! قد يستطيع الزفتودولار شراء علاجٍ يزيل الخوف عن قلوبهم وعقولهم!

هل نفذ صبر إيران على الجهالة البعيرية؟ بل هل نفذ صبر المسلمين؟ البعارين منعوا البعثات الدبلوماسية للدول
الإسلامية من التعرف على ضحايا كارثة منى طبعة 2015 وصدرت عنهم بيانات لوم على فشلهم المتكرر في إدارة أداء مناسك الحج للمسلمين والتسبب في كوارث متكررة سببها التدافع –كما يُعلَن دائماً، التقارير الحديثة تشير إلى أن عدد الضحايا والمصابين الصادم الذي أعلنه البعير بلسان كَذِبٍ يبتعد عن الحقيقة وأن العدد أكبر بكثير،

الغارات الروسية في سورية بدأت باستهداف 20 موقعاً للإرهابيين كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تعليقات أمريكية متشنجة؛ جون كيري قال أنّها غير مجدية! وآشتون كارتر قال أن استراتيجية موسكو في سورية هي صب الزيت على النار! أما فرنسا المتشنجة فقد إدعت أن قصف الروس استهدف المعارضة السورية وليس داعش وهو ما يناقض تأكيد أشتون كارتر أن القصف استهدف داعش! أمريكا تمارس صراخ العاجز أو الموافق! وأيهما يختار القارئ سيكون محقاً!
أما رئيس الائتلاف السوري فقد أدان العدوان الروسي على
شعبنا -كما قال بالضبط- وأكد أن المعارضات السورية قد توحدت من الآن فصاعداً لمحاربة الاحتلالَين الروسي والإيراني! وأن الاحتلالَين سيكون مصيرهما الفشل! وأعلن رئيس الائتلاف عن مقتل 36 مدنياً جراء أول دفعة من الغارات! صحح فقال معظم الـ 36 من المدنيين –ليس كلهم! طالب رئيس الائتلاف بالاعتراف بالائتلاف ممثلاً وحيدا للسوريين!
الكرملين من ناحيته صرّح بأن الحكومة الشرعية في سورية طلبت تدخله رسمياً، وسينحصر مجال عمل القوات الجوية الروسية في المجال الجوي السوري ملمِّحاً أن مجال عمل طائرات تحالف أمريكا هو العراقي حيث طلبت الحكومة الشرعية العراقية!

أخبار اليمن اليوم اقتصرت على خبر توقيف مركب صيد إيراني يوم السبت الفائت الذي أعلنه متحدث تحالف البعارين ومستشار ولي ولي العهد المتعسر العسيري بنفسه! لا أخبار عن معارك مأرب ولا معارك تعز ولا معارك الحدود! ولا حتى الخبر اليومي عن طلعات طائرات التحالف لقصف مخازن جيش اليمن المنحاز للمخلوع ولا خبر مقتل حوثيين!
صباح أمس بثّت قنوات البعارين أخبار إرسال مدد حوثي لجيوبهم –هكذا- التي لا زالت في مأرب، كما أبدى بعض المحللين إيّاهم من تخوفه من عودة الحوثيين للمناطق التي تم تحريرها! قلتها أمس وأكرر قولها؛ فشل البعارين المناحيس مستحكم ولا انفكاك منه!

سوراق إلى تسارع الإنجازات الميدانية .. وأرضنا طهور بدم أطهار ما قالت نفوسها: للأقصى رب يحميه .. نفوسٌ ما كانت يوماً ملوكاً خُدَّاماً ..
وإخفاقات البعارين
المناحيس* في مأرب لمكانك سِر .. ومع عجز عسكري متأصل لاستعادة قرى الحدود .. هناك مذلَّتُهم ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy