صباحكم جميل .. الثلاثاء 29/9/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

تابعت ظهر أمس على قناة الميادين وثائقي حياة وإنجازات رئيس فنزويلا السابق المرحوم هوجو تشافيز، الوثائقي عرض مشاهد جنازة تشافيز فيرتسم في شاشة ذاكرتي مشهد جنازة القائد خالد الذكر جمال عبد الناصر، لا شك في وجود مشتركات بين عظماء العالم فجميعهم يرسِّخون العدالة والتطوير!

كنت موفقاً في مقالات سابقة عندما شابهت بين مأرب اليمن ودرعا سورية، وكنت موفقاً في استقراء فشل عملية تحالف البعارين السيطرة العسكرية على مأرب كما فشلت عملية عاصفة الجنوب ذات الـ 5 نُسَخٍ في السيطرة على درعا! يبدو أن حقائق الميدان العسكرية حول تلَّة حمة المصارية في مأرب اليمن ستفرض تغيير اسمها ليصبح تلَّة حمة البعارين، فشل حملة أمس للسيطرة عليها لم يكن الفشل الأول لمحاولة السيطرة عليها! ولن يكون الأخير مع البعارين الحَرْنَانة المُسْتَثوَرَة!

ومن تجليّات المنبر الأممي أن يلقي ملك الأردن المؤمن جداً كلمته باللغة الإنجليزية، ألقى كلمة مفعمة بحب الله والإنسانية وبحب دين الرحمة التي تسع كل شيء كما جاء في كتاب الله الذي أُنزل باللغة العربية التي هي لغة البلد التي هو ملك عليها!
كلمة ملك الأردن المؤمن تلت كلمة أوباما الطويلة جداً في افتتاح الدورة! والتي استفاضت في إلقاء اللوم على روسيا والصين والرئيس الأسد في التسبب في مشاكل العالم، في أوكرانيا وشرق أوروبا، وفي شرق آسيا، وفي الشرق الأوسط!
للعالم أجمع ولأُوباما خاصة؛ اختصر القيصر بوتين القول بجملة لا أحد يحارب الإرهاب في سوريا سوي الجيش السوري ووحدات الدفاع الشعبي الكردية! وللعالم أجمع أوضح أن تخطي البعض للشرعية الدولية بحكم قوتهم العسكرية سيؤدي إلى أن يسير العالم بلا قانون يحكم تصرفات الدول! واستشهد بنجاح التحالف الدولي في القضاء على النازية وطالب بتحالف مماثل لمحاربة الإرهاب الذي ينتشر على نطاق دولي! ولتنبيه غَفَلَةِ علماء المسلمين قدَّم القيصر فصل الخطاب قائلاً: الإرهابيون يشوهون القيم الإسلامية وعلى علماء المسلمين أن يقولوا كلمتهم للحيلولة دون تجنيد الناس!
تلا بوتين الرئيس الإيراني حسن روحاني والذي بدأ بنقل أسى شعب إيران على أرواح المسلمين ضحايا كارثة تدافع منى وحمّل المسئولية لسوء الإدارة السعودية، روحاني أكَّد –وهو صادق- أن ذهاب إيران لمفاوضات 5+1 لم يكن بسبب العقوبات الغير قانونية التي استندت على تضليل أمريكا للعالم ولا بسبب عقوبات أمريكا الأحادية الظالمة، إيران ذهبت للمفاوضات بناء على مصالح شعبها وعلى التمسك بكافة الحقوق القانونية لإيران! وعلى أمريكا أن تُغَيّر سياساتها الخاطئة التي تنفذها مع حلفائها في المنطقة –إسرائيل والسعودية- بدل تحوير الحقائق –الكذب- للتغطية على أعمالهما!
بعد روحاني؛ ظهر تميم قطر ليتكلّم عن علاقة التنمية في تحقيق العدالة الاجتماعية! ويمر على اعتداءات الأقصى وخطورة عدم حلّ المشكل الفلسطيني ليصل إلى إسقاط النظام المستبد في سورية، وتساءل هل لمستبد أن يرى بديلاً له؟! ممالك ومشايخ الخليج غيرُ معنيين بالإجابة!
وأختم جولة اليوم الأول من الدورة 70 بخبر سردته مذيعة العربية-الحدث بحماسة بعيرية بأن مائدة طعام جمعت أوباما وهولندا –رئيس فرنسا- تبادلا فيها أنخاب –هذا ما قالته المذيعة- مع كلمة كل منهما رددا فيها أن على الأسد أن يرحل! كما أوردت القناة اتهام وزير خارجية البعير لإيران باستغلال كارثة منى لأغراض سياسية!

وعلى مساحة
سوراق إنجازات ميدانية في هلاك أعداد كبيرة من الدواعش والنصرات .. نصرنا قادم ..
وصباحنا الأجمل في لبنان .. و
أبو رخوصة* في بيروت يواجه سوليدير ..
وصباحنا الأجمل مع بالونات إعلامية عن غزوه لصنعاء وهو عاجز عن استعادة ما خسر على الحدود .. والنصر يقترب أكثر ..
وصباحا الأجمل في القدس .. ولا تحالف لإنقاذ القدس .. والرصاص حيٌّ بالقانون ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy