صباحكم جميل .. الاثنين 28/9/2015

3
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس يقول أنه لم يدرك حتى الآن نوايا روسيا في سورية! وربما لا يدرك كذلك ما يعني التنسيق المعلوماتي بين بغداد وطهران ودمشق وموسكو! ولم يدرك كذلك أن تحالفاَ بين دول صادقة مع النفس والنيّة قد قام للقضاء على الإرهاب وخلال شهور فقط!
لم يعد لأميركا خيار بعد تكّون حلف الأربعة الجادين في محاربة الإرهاب إلَّا التماهي مع هذا الحلف الذي وُلد بعضلات قوية وبأيادٍ طويلة ورشاقة اختصرت زمن الإعداد ليبدو وكأنه مفاجأة للحلف الستينية -60 دولة- الذي هدف لأفينة –من أفيون- فرقائه فدخلوا في وهم من حلّق بخياله فانتقل من وهم إلى آخر بظن أنه قد خدع كل الناس!
رئيس أركان جيش النشامى ببرقيتين يهنئ وزير الدفاع السوري ورئيس أركان الجيش العربي السوري بعيد الأضحى! التهنئة هذه كأنها مفتاح القفل الذي وضع على باب غرفة عمليات موك في عمان الأردن! كان لعاصفة الجنوب دورها في اقتلاع الغرفة إياها وأركانها من الأساس.
والغنوشي –رئيس حزب النهضة الإخواني التونسي- يدعو إلى مصالحة عربية في تونس ولا يمانع في مشاركة الرئيس بشار الأسد! نفاق لا يتوافق فقط مع موقف سيده في البيت الأبيض بل ومع طبيعته الإخوانية ذات الألف وجه! كلّهم هكذا!

مساء أمس نقلت العربية-الحدث على الهواء مباشرة من ميدان معارك مأرب وذلك كرد على سلسلة المشاهد الميدانية التي عرضتها قناة المسيرة لأرتال الآليات الخليجية المحترقة التي كانت قد حُشدت في مأرب على أمل غزو صنعاء العاصمة، مشاهد العربية-الحدث اقتصرت على إظهار مقاتِلَين -2- قيل أنهما من مقاومة هادي! المراسل أخبر أن النقل المباشر لم يستطع نقل إثارة سقوط قذيفة هاون مباشرة أمام موقع فردي مقاومة هادي الهارب!
سذاجة من بنى الخبر ومشاهده الملحقة وسطحيته اتفقتا مع سذاجة وسطحية قناة العربية، وكلتاهما أغفلتهما عن أن لُبَّ الخبر الذي كان يفترض أن يغطي قوات تحالف البعارين وإظهار التسليح والاستعداد والتخطيط واللوجستية كي يرفع من روح البعارين المعنوية جيوشاً وأبواقاً،
الجماعة يرجعون تأخر تقدمهم في مأرب إلى الألغام العشوائية التي زرعها أنصار صالح والحوثيين –هكذا- على كل طرق محتملة لتقدم آليات تحالف البعارين! ولولا هذه الألغام اللعينة لكانت البعارين تمخر تراب صنعاء وصعدة! لم تذكر جماعة البعارين أي شيء عن الكورية، ولا عن القرى الحدودية السعودية التي صارت تحت سيطرة قوات اليمن! قناة المسيرة عرضت مشاهد لآليات موكب نائب قائد حرس الحدود السعودي المدمرة والتي أظهرت أرقام الآليات المدمرة، المتحدث السعودي سارع بالاعتراف بمقتل العقيد فور نشر المسيرة للمشاهد،

ما زال خزي البعير يتراكم بعد تتابع كشف حقائق التسبب في كارثة منى، عدد ضحايا إيران ومفقوديها يرفع الشك في تعمد حدوث الكارثة، الفوج معروف، ومعروفة شخصية شخصيات مهمة كانت ضمن الفوج وبعضها لا زال في عداد المفقودين!

وعلى مساحة سوراق إنجازات ميدانية في هلاك أعداد كبيرة من الدواعش والنصرات .. نصرنا قادم ..
وصباحنا الأجمل في لبنان .. وأبو رخوصة في بيروت يواجه سوليدير ..
وصباحنا الأجمل مع بالونات إعلامية عن غزوه لصنعاء وهو عاجز عن استعادة ما خسر على الحدود .. والنصر يقترب أكثر ..
وصباحا الأجمل في القدس .. ولا تحالف لإنقاذ القدس .. والرصاص حيٌّ بالقانون ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy